الوطن:
2024-08-29@04:55:32 GMT

خطوة بخطوة.. كيف تحصل على إيصال عداد الكهرباء باسمك؟

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

خطوة بخطوة.. كيف تحصل على إيصال عداد الكهرباء باسمك؟

يسعى مشتركو فروع وإيرادات وشبكات شركات توزيع الكهرباء على مستوى جميع المحافظات سواء من مستخدمي العدادات التقليدية أو القديمة أو مسبوقة الدفع والتي يتم شحنها عبر الكروت في الحصول على إيصال «فاتورة» الكهرباء الشهرية باسمه لتقديمه إلى إحدى المصالح الحكومية.

التنازل عن العداد أو تغيير الاسم للمشترك

وحددت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عبر منشور على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الخطوات التي يجب أن يفعلها مشتركو شركات توزيع الكهرباء لنقل ملكية عداد الكهرباء سواء التنازل عن العداد أو تغيير الاسم للمشترك.

توقيع عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه

وأشارت القابضة لكهرباء مصر، عبر المنشور، إلى أنه يتم نقل ملكية عداد الكهرباء سواء التنازل عن العداد أو تغيير الاسم للمشترك، من خلال التنازل عن عقد توريد الطاقة الكهربائية للعين، وفي هذه الحالة يتم توقيع عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه.

شروط التنازل عن العداد من صاحبة لآخر

وقالت القابضة للكهرباء انه يمكن التنازل عن العداد من صاحب العداد لآخر بشرط ان يكون لنفس العين ويلتزم المشترك المتنازل إليه بتقديم المستندات التالية عند توقيع العقد:

- مستند حيازة العين (ملكية أو إيجار أو حق انتفاع) موثق بالشهرالعقاري أو بقرار من المحكمة.

- توكيل خاص أو عام من المتنازل منه عن العداد بالتعامل مع شركة الكهرباء المعنية فيما يتعلق بالتنازل عن العداد.

- آخر فاتورة كهرباء صادرة للمشترك المتنازل منه.

- ما يفيد سداد المديونية المستحقة على العداد من رصيد أقساط أو تسوية.

- سداد الرسوم المقررة للشركة نظير التنازل.

صورة من إعلام الورثة وتنازل موثق من الورث

وقالت القابضة للكهرباء إنه يعتبر حضور المشترك المتنازل عن العداد لمقر الشركة بديلا عن تقديم التوكيل بالتعامل مع شركة الكهرباء، لافتا إلى أنه في حالة وفاة المتعاقد الأصلي «المتنازل» يتم إحضار صورة من إعلام الورثة وتنازل موثق من الورثة مع إحضار الأصل للاطلاع أو حضور الورثة لشركة الكهرباء للتنازل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الكهرباء شركة الكهرباء عداد مسبوق الدفع ايصال الكهرباء فاتورة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير العمل عن شركة هواوي: تلتزم إيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من شركة هواوي مصر، يضم كلًا من دو يونج، نائب رئيس شركة هواوي مصر، وما بن، رئيس قطاع تطوير الأعمال، وجيري وانج، رئيس قطاع الموارد البشرية، والمهندس عمرو زايد، رئيس قطاع العلاقات الحكومية للتعاون في مجال بناء القدرات، وغادة عبد السلام، مديرة الموارد البشرية.

وأكد "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، أن وزارة العمل تحرص على التعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية، والتشجيع على الاستثمار، مشيدًا بجهود وحجم استثمارات شركة هواوي في مصر، و استيعابها لعدد كبير من الكوادر المصرية بشكل مباشر وغير مباشر.

وأكد وزير العمل، على أهمية تكثيف هذا التعاون خلال الفترة المُقبلة خاصة في مجالات التدريب المهني، وتنمية مهارات الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك في هذا المجال، والتعاون في مُلتقيات التوظيف بطريقة تتوفر فيها المصداقية، وفي دعم برامج تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

واستمع "الوزير"، من وفد الشركة، عن جهود ودور هواوي داخل مصر، وتركيزها على التنمية البشرية، ودعم خطط دعم وتمكين ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، موضحًا أن هواوي شركة عالمية رائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي متصل بالكامل، وذلك من خلال طرحها حلولًا متكاملة فى شبكات الاتصالات، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الحوسبة السحابية والطاقة الرقمية وغيرها.

وقال الوفد، إنه منذ تواجد الشركة في مصر منذ أكثر من 24 عامًا، فإن الشركة تلتزم بتوفير الرقمنة للجميع بغرض بناء مستقبل أكثر استدامة، إذ تعمل على تعزيز الابتكار، وتوفير الحلول القائمة على أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة للمجتمع، وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للدولة المصرية فى ضوء رؤية مصر 2030.

حضر اللقاء من وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وسيد، المشرف العام على قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وهبة أحمد، مدير عام التشغيل، وأمنية عبد الحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

مقالات مشابهة

  • كيف تصبح شرطيًا جزائريًا؟.. خطوات التسجيل في صفوف الشرطة الجزائرية 2024 للذكور والإناث خطوة بخطوة
  • 24 شخصًا في عداد المفقودين جراء فيضانات شديدة اجتاحت شمال اليمن
  • 3 خطوات بسيطة تحميك من ارتفاع قيمة الفاتورة وغرامات عداد الكهرباء
  • بـالزيادات الجديدة.. إدارات الكهرباء تراجع فواتير استهلاك أغسطس قبل طباعتها
  • السكنية: إيصال التيار الكهربائي لـ1018 قسيمة سكنية في مدينة المطلاع
  • خطوة بخطوة.. طريقة إضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين 2024 والفئات المستحقة
  • وزير العمل عن شركة هواوي: تلتزم إيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي
  • «أونروا»: نعمل على إيصال لقاحات التطعيم ضد الشلل لأكثر من 640 ألف طفل بغزة
  • المالكي بشأن العفو العام: المصلحة تقتضي عدم التنازل عن القتلة
  • «حافظ على فلوسك».. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء