الجديد برس:

سجل الدولار انخفاضاً واسع النطاق، اليوم الأربعاء، بعد انتعاش طفيف لفترة وجيزة في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع، إذ يركز المتعاملون على احتمالية خفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بحلول سبتمبر المقبل.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن أظهرت بيانات استمرار ارتفاع التضخم المدفوع بعوامل محلية في الربع الثاني، رغم مخالفة الرقم الرئيسي للتوقعات.

وكسب الدولار النيوزيلندي 0.35% إلى 0.6071 دولار أمريكي، لكن العقود الآجلة أظهرت أن الأسواق متمسكة بمراهناتها على تنفيذ بنك الاحتياطي النيوزلندي لنحو ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وفي السوق الأوسع، تراجع الدولار، إذ فشل في الحفاظ على مكاسبه بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، أمس الثلاثاء، والتي أشارت إلى متانة طلب المستهلكين في أكبر اقتصادات العالم وعززت آفاق النمو الاقتصادي للربع الثاني.

ومقابل العملة الأمريكية، ارتفع اليورو 0.06% إلى 1.0906 دولار، في حين زاد الدولار الأسترالي 0.1% إلى 0.6740 دولار أمريكي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، بدعم من ضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات الأمريكية بعد تصريحات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر (أيلول).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2520.39 دولار للأوقية (الأونصة). كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2556 دولاراً.
وعززت تصريحات باول يوم الجمعة التوقعات بالبدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن المزيد من التباطؤ في سوق العمل أمر غير مرغوب.
وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في 13 شهراً، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى "كيه.سي.إم تريد"، "سيظل الذهب محل إقبال المستثمرين ما دام الدولار في موقف ضعيف قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع. وإذا ظلت عائدات السندات الأمريكية منخفضة فقد يتجه الذهب نحو 2550 دولاراً هذا الأسبوع إذا تمكن أولاً من تجاوز المقاومة عند مستوى 2530 دولاراً".
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، يتوقع المتداولون بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 38% خفضاً أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس. ويزيد خفض الفائدة من جاذبية المعدن الأصفر.
وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق في "أواندا" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن حالة عدم اليقين الناجمة عن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط تزيد من زخم صعود الذهب.
وفي الهند، قال مسؤولون في القطاع، إن الطلب على الذهب خلال موسم الأعياد القادم من المرجح أن يظل قوياً إذ أن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الواردات عزز جاذبية الأسعار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب العالمي اليوم الخميس
  • رويترز.. استقرار الدولار قبل اختبار التضخم في الولايات الأمريكية
  • الدولار قرب أدنى مستوى في عام والمتعاملون يبحثون عن مؤشرات حول خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب وسط ترقب للتضخم بأمريكا
  • 22% ارتفاعا في أسعار الذهب عالميا منذ بداية 2024.. وتوقعات بتراجع الأوقية
  • الذهب فوق 2500 دولار وسط تفاؤل بخفض الفائدة
  • الدولار يتراجع وسط تقييم المستثمرين لمخاطر الشرق الأوسط وخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • الدولار يسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع مقابل الين
  • ارتفاع أسعار خام البصرة وسط قلق من نزاع غزة وتوقعات خفض الفائدة الأمريكية