اندلعت اشتباكات بعد أن تصدّى مواطنون، الأربعاء 17 يوليو 2024م، لحملة عسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية، حاولت مداهمة منازل مواطنين في حارة الحفرة في مدينة رداع محافظة البيضاء، (وسط اليمن).

وأفادت مصادر قبلية لوكالة خبر، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين من أهالي حارة "الحفرة" مع افراد حملة عسكرية تابعة للمليشيا من قوات ما يسمى "الأمن المركزي" عقب محاولتها اقتحام منازل مواطنين بينها منزل العاقل "علي توفيق ناقوس".

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات دارت في حارة الحفرة وسوق الحراج منذ قبل صلاة المغرب وتمددت الى عدد من شوارع مدينة رداع موقعة عدد من الجرحى من الجانبين (لم يحدد اعدادهم).

وطيلة الاشهر الماضية شنت عناصر المليشيا برداع حملة تحريض ضد ابناء حارة الحفرة واتهمتها بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي في محاولة لتبرير حملاتها الانتقامية المستمرة ضد الأهالي.

وفي منتصف الشهر الماضي، اندلعت اشتباكات بين مليشيا الحوثي ومسلحين من أهالي حارة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء، إثر اقتحام المليشيا المنطقة ومحاولة فرضها بالقوة محاضرة طائفية داخل مجلس للمقيل في حفل عقد قران لأحد أبنائها.

واقتحم أحد المشرفين الثقافيين وبرفقته عددا من المسلحين الحوثيين، عصر الجمعة، مجلس مقيل حفل عقد قران أحد أبناء حارة الحفرة في بيت العاقل "ناقوس"، محاولا استفزاز الاهالي والمحتفلين بالقاء محاضرة طائفية، وهو ما قابله السكان بالرفض مما تسبب في عراك واشتباك تمكن فيه الأهالي من طرد المشرف الحوثي وعناصره عقب سلبهم أسلحتهم النارية والطقم التابع لهم.

وخلال العامين الماضيين حاولت المليشيا الحوثية أكثر من مرة مداهمة منازل مواطنين ومنزل العاقل "علي توفيق ناقوس" في حارة الحفرة بمدينة رداع بقوة السلاح في جنح الظلام بشكل غير قانوني بحجة البحث عن مطلوبين ولفقت عليهم تهم كيدية بغرض اعتقال مواطنين لرفضهم الخضوع والانصياع لها.

يشار إلى ان مليشيا الحوثي اختطفت عاقل حارة الحفرة "توفيق ناقوس" عقب اجتياحها مدينة رداع محافظة البيضاء وقامت باخفاءه قسرياً كونه من الرافضين لفكرها الطائفي.

وتشهد مدينة رداع تنامياً لظاهرة المقاومة الفردية والجماعية المسلحة ضد حملات مليشيا الحوثي وسط حالة احتقان مجتمعي متزايد، وغضب الأهالي، إثر رفض المليشيا محاسبة مرتكبي الجريمة الدامية التي وقعت فجر الثلاثاء 19 مارس العام الماضي، حينما أقدمت فرقة هندسية متخصصة تابعة لها على تفجير عدد من منازل حارة الحفرة، ما أدى إلى قتل وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء، بينهم أسرة مكونة من 9 أفراد لقيت حتفها بالكامل والتي لاقت تنديداً محلياً وحقوقياً واسعاً.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: حارة الحفرة مدینة رداع

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على قياديَين حوثيين متورطين في جرائم حرب

أعلنت القوات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء 27 أغسطس/آب 2024، القبض على قياديين اثنين تابعين لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، أثبتت التحقيقات الأولية تورطهما في جرائم حرب وتجسس وتجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا بمحافظة تعز.

وذكرت المصادر الأمنية، أن القياديين الحوثيين اللذين تم ضبطهما هما: عبد المؤمن محمد إسماعيل برتبة عميد وتم تعيينه من قِبل الحوثيين بصفة وكيل محافظة تعز، والثاني عبد الحكيم عبد المؤمن محمد إسماعيل، ويعمل مشرفا تابعا للحوثيين.

وبينت المصادر، أن التحقيقات أثبتت تورط المتهمين بنشاطاتهما وعملهما الإرهابي لصالح المليشيا المدعومة من إيران، وتمكين المليشيا من السيطرة على مواقع استراتيجية في مدينة تعز وقيامهما بتحشيد الشباب للقتال مع الحوثيين.

وأوضحت، أن المتهم الأول عبد المؤمن إسماعيل، قد انضم للعمل لصالح مليشيا الحوثي في عام 2016م، واعترف بارتباطه بالمدعو سلطان السامعي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، بالإضافة إلى قيادات عسكرية بارزة بالمليشيا، كما أن لديه بطاقة تؤكد بأنه يشغل منصب نائب رئيس الملتقى العام التابع للحوثيين في الساحل الغربي.

فيما جاء في ملف المتهم الثاني عبد الحكيم إسماعيل، بأنه يعمل لصالح مليشيا الحوثي، ويحمل رتبة نقيب ونائب مدير قسم حماية الآداب في البحث الجنائي في تعز الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط المتهمين بموجب تقرير معلوماتي مصدري يؤكد نشاطهما وعملهما لصالح مليشيا الحوثي، وتم إحالتهما ومحاضر جمع الاستدلالات والمضبوطات التي وجدت بحوزتهما إلى النيابة الجزائية المخصصة عدن ليتم استكمال الإجراءات القانونية إزاءهما.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تلجأ لتهريب ‘‘مغتصب الطفل’’ في رداع بملابس نسائية بعد تطويق السجن من قبل رجال القبائل
  • مليشيا الحوثي تجبر التجّار على طلاء أبواب محالهم وتركيب زينة ضوئية وقماشية باللون الأخضر
  • بعد 5 أيام على الحادثة.. مليشيا الحوثي تعلن فشلها في العثور على جثة طفل جرفته السيول بصنعاء
  • عدن.. القبض على قياديَين حوثيين متورطين في جرائم حرب
  • إيران تعيّن سفيرًا جديدًا لها لدى مليشيا الحوثي لأول مرة منذ مصرع إيرلو
  • وفاة ثلاثة أشخاص بحادث دراجة نارية ”متر” في رداع بمحافظة البيضاء
  • نافذ حوثي يسطو على أرضية مواطن بإب
  • البيضاء.. قبائل قيفة تحتشد إلى رداع لاتخاذ موقف من جريمة اغتصاب طفل من قبل عنصر حوثي
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين خلال مداهمات بنابلس