أتاحت شركة أبل، نظام IOS 18 بيتا الجديد، وذلك قبل طرح النسخة النهائية رسميًا في وقت مقبل من هذا العام، ولا يزال نظام IOS 18 قيد التطوير إلى أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي بالتزامن مع أطلاق هواتف أيفون 16.

وتستعرض «الأسبوع»، خلال هذا التقرير خطوات تثبيت نظام IOS 18 بيتا على هاتفك، وهي كالتالي:

نظام IOS18الأجهزة المدعومة بنظام iOS 18

ستحتاج إلى جهاز iPhone حديث لتجربة الإصدار التجريبي العام.

بالنسبة لنظام التشغيل iOS 18، فهذا يعني النماذج التالية:

iPhone 15

iPhone 15 Plus

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro Max

iPhone 14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro Max

iPhone 13

iPhone 13 mini

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone SE (2nd generation or later)

نظام iOS 18

إذا كنت تمتلك أي شيء قبل ذلك، فلن يحالفك الحظ، ولكن بالنظر إلى أن برنامج هذا العام يغطي نماذج تعود إلى عام 2018، فستحتاج إلى هاتف قديم جدًا حتى لا يكون لديك هذا الخيار.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي العام من iOS 18:

أصبح تثبيت النسخة التجريبية أسهل بكثير مما كان عليه من قبل، أولاً، إذا لم تقم بتثبيت الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS من قبل، فستحتاج إلى زيارة موقع برنامج Apple Beta Software وتسجيل حساب أبل الخاص بك.

بعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج على جهاز iPhone الخاص بك. اختر خيار "الإصدار التجريبي العام من iOS 18"، بعد ذلك، ارجع إلى شاشة تحديث البرنامج، وسيظهر لك خيار تثبيت البرنامج التجريبي.

اقرأ أيضاًسعر هاتف iPhone 15 Pro Max في السعودية.. الإمكانيات والمواصفات

أبل تتيح مزايا جديدة عبر المساعد الذكي Siri.. تعرف عليها

قبل طرحه.. أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابل تحديث نظام اي او اس ١٨ تثبيت اعدادات نظام IOS 18 نظام iOS

إقرأ أيضاً:

دينا أمين: إقبال كبير على ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تلقت لجنة الورش بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، طلبات كبيرة للمشاركة في الورش التي تقام في الدورة الجديدة المقرر انطلاقها يوم 1 سبتمبر المقبل، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقالت د. دينا أمين، مدير المهرجان ورئيس لجنة الورش، أنها شهدت إقبالا كبيرا،  حيث تخطت طلبات المشاركة في الورش المجانية التي يقدمها المهرجان هذا العام، أكثر من(  1859 ) طلبا، وتقوم اللجنة حاليا بفحص الطلبات على أن تختار المشاركين وفقا للأعداد المحددة لكل ورشة، وقواعد الاختيار على أن يتم التواصل مع المقبولين.

ويشهد مهرجان مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، إقامة 6 ورش فنية، هي ورشة «الحركة وتشابك الجسد» ويقدمها جاستن دي ييجر من (هولندا)، وورشة «مسرح الابتكار الجماعي» وتقدمها أولجا بوزلي من (اليونان)، وورشة «السينوغرافيا واقعًا وخيالًا» وتقدمها شادية زيتون من لبنان، وورشة «مسرح إعادة الحكي: التمثيل التجسيدي» وتقدمها داليا صبور من (مصر)، وورشة «تعريفية بطريقة عمل ميخائيل تشيخوف/ الممثل والمخرج/ مع الممثل» يقدمها عجاج سليم من (سوريا)، وورشة «الانغماس الدرامي» ويقدمها رافاييل بينيتو من (إسبانيا).

بالإضافة 3 دورات تفاعلية (ماستر كلاس) هي: «من المعبد إلى المسرح.. ماستر كلاس في تتبع أصول المسرح المصري» يقدمها عمر المعتز بالله من (مصر)، وماستر كلاس «السياسة الثقافية» تقدمها مايكه ليتاو من (ألمانيا)، وماستر كلاس «نقاش مع الراقص ومصمم الرقصات فرناندو ميلو من (البرازيل)».

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • خطوات ناجحة على طريق الاستدامة
  • "الإحصاء" تطلق النسخة الوطنية المحدثة للنموذج العام لإجراءات العمل الإحصائي GSBPM
  • سلطنة عُمان تنتهي من إعداد المسودة النهائية للإطار السياسي العام لأسواق الكربون
  • “هيئة الإحصاء” تطلق النسخة الوطنية المحدثة للنموذج العام لإجراءات العمل الإحصائي
  • استدعاء 504 مركبات من طراز "كيا تيلورايد ON"
  • دبوسي هنأ الأمن العام بعيده: خطا خطوات هامة بفضل قيادته الحكيمة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • دينا أمين: إقبال كبير على ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • كيف تحوّل هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة منزلية؟
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لتوسعات مرفق مياه شربين