يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة/- اتُهمت محللة بارزة في السياسة الخارجية و ضابطة سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالعمل كعميلة سرية لجهاز المخابرات الكوري الجنوبي مقابل الحصول على سلع فاخرة، بما في ذلك حقائب اليد باهظة الثمن.

يُزعم أن ضباط المخابرات الكورية الجنوبية زودوا سو مي تيري بحقائب يد من بوتيغا فينيتا و لويس فويتون، و معطف من دولتشي آند غابانا، و وجبات عشاء في مطاعم حائزة على نجمة ميشلان، و أكثر من 37 ألف دولار في تمويل “سري” لبرنامج سياسة عامة بشأن الشؤون الكورية كانت ترأسه.

و وفقاً للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، فقد دافعت في المقابل عن مواقف حكومة كوريا الجنوبية في وسائل الإعلام، و شاركت معلومات غير علنية مع ضباط المخابرات، و سهلت وصول المسؤولين الكوريين الجنوبيين إلى نظرائهم في الحكومة الأمريكية.

و نفت تيري، التي شغلت سابقًا منصب رفيع في مجلس الأمن القومي الأمريكي، هذه الاتهامات من خلال محاميها.

و توضح الدعوى القضائية كيف بدأ عملها كعميل في عام 2013، بعد عامين من تركها العمل في الحكومة الأمريكية، و استمر لمدة عقد من الزمن.

و قد عملت منذ ذلك الحين في مؤسسات بحثية معروفة، بما في ذلك مجلس العلاقات الخارجية مؤخرًا، حيث أصبحت من المعلقين البارزين على شبه الجزيرة الكورية و شؤون شرق آسيا.

و تعد هذه الاتهامات جزءا من الجهود المتزايدة التي تبذلها وزارة العدل الأمريكية لمواجهة النفوذ الأجنبي في الشؤون الأمريكية، و التي أسفرت عن عشرات الملاحقات القضائية في السنوات الأخيرة.

و اتهمها ممثلو الادعاء بالفشل في التسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب الفيدرالي، والتآمر لانتهاكه.

و تحدد لائحة الاتهام المكونة من 31 صفحة سلسلة من الاتهامات حول كيفية عملها خلف الكواليس لتقديم جواسيس كوريين جنوبيين لموظفي الكونجرس و استضافتها اجتماعات لمنح عملاء كوريا الجنوبية إمكانية الوصول إلى مسؤولي الأمن الأمريكيين.

و يشير ذلك إلى مثال قيل فيه إنها نقلت ملاحظات مكتوبة بخط اليد إلى الكوريين الجنوبيين من اجتماع غير رسمي في يونيو 2022 مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، حول سياسة الحكومة الأمريكية تجاه كوريا الشمالية.

و أصدر لي ولوسكي، محامي تيري، يوم الثلاثاء، بياناً نفى فيه التهم الموجهة إليها.

و قال إن “هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة و تشوه عمل الباحثة و محللة الأخبار المعروفة باستقلالها و سنوات خدمتها للولايات المتحدة”.

و أضاف: “في الواقع، كانت منتقدة شديدة لحكومة كوريا الجنوبية خلال الأوقات التي تزعم فيها لائحة الاتهام أنها كانت تتصرف نيابة عنها. عندما تتضح الحقائق، سيكون من الواضح أن الحكومة ارتكبت خطأً كبيراً”.

ولدت تيري في سيول، و نشأت في فرجينيا و تعيش الآن في نيويورك.

و قال متحدث باسم مجلس العلاقات الخارجية إنها مُنحت إجازة إدارية غير مدفوعة الأجر و إن مركز الأبحاث سيتعاون مع أي تحقيق.

و كوريا الجنوبية ليست مدعى عليها و لم تعلق سفارتها في واشنطن على القضية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تطالب تلغرام بالتصدي للجرائم الجنسية باستخدام التزييف العميق

طلبت الحكومة الكورية الجنوبية من تطبيق تلغرام وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى حذف الصور الجنسية الواضحة المزيفة من منصاتها بعد زيادة هذا المحتوى.

وتعتزم لجنة معايير الاتصال الكورية إنشاء خط ساخن يعمل بشكل مستمر مع تلغرام من أجل مشاورات مباشرة ومستمرة لوضح حد لانتشار الصور التي تستخدم التزييف العميق، وهي تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتستبدل صورة شخص بآخر مستهدف، حسب بيان للجنة اليوم، والتي ذكرت أن تلغرام هو قناة التوزيع الرئيسية لمحتوى التزييف العميق، ولم تذكر أي وسائل تواصل اجتماعي أخرى في بيانها.
ورغم تعهد الشرطة بالتصدي بقوة لانتشار المحتوى عبر تقنية التزييف العميق، قفزت قضايا الاستغلال الجنسي على الإنترنت في كوريا الجنوبية إلى 297 قضية، بين يناير (كانون الثاني) ويوليو (تموز) هذا العام، مقارنة مع 180 في2023، وفقاً لبيانات الشرطة.
ويأتي قرار كوريا الجنوبية بعد اعتقال مؤسس تلغرام بافل دوروف في فرنسا بسبب مزاعم عن فشل التطبيق في مكافحة الجريمة على التطبيق، بما في ذلك انتشار مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي واستخدامه في الصور الجنسية المزيفة: كوريا الجنوبية ترفع حالة الطوارئ
  • بعد تحذير كوريا الجنوبية.. معلومات عن البعوضة الناقلة للملاريا
  • الكعبي يزور المشروع الكوري للقوس والسهم
  • كوريا الجنوبية تطالب تلغرام بالتصدي للجرائم الجنسية باستخدام التزييف العميق
  • كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ مزودة نظام توجيه جديد
  • «القوس والسهم» يطلع على «التجربة الكورية»
  • كوريا الجنوبية.. الشرطة تشن حملة مكثفة على جرائم جنسية ارتكبت باستخدام تقنية التزييف العميق
  • رئيس وزراء كوريا يتعهد بتحسين القطاع الطبي ويدعو العاملين فيه لإلغاء الإضراب
  • بلومبيرغ: كوريا الشمالية تكشف عن مسيّرات للهجمات الانتحارية
  • تصعيد كوري شمالي جديد.. كيم يشرف على اختبار نوع جديد من المسيرات المتفجرة