احتفل مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي، أبرز مهرجان سينمائي في تشيلي، بنسخته الـ20، بعرض 10 أفلام بارزة من الإنتاج الوطني، من بين 40 فيلمًا عُرضت هذا العام.

 

 كارلوس نونيز مدير مهرجان سانتياجو

وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية، صرح مدير المهرجان كارلوس نونيز: "نتلقى عادة نحو 25 فيلمًا نختار منها 9 أعمال للمنافسة ضمن فعاليات المهرجان، ويرجع ارتفاع عدد الأفلام هذا العام إلى رغبة المخرجين الشباب الصاعدين في ترك بصمتهم في عالم السينما".

وأشار "نونيز" أن معظم الأفلام المتنافسة هي لمخرجين شباب يصنعون أفلامهم الأولى أو الثانية فقط، كما تتميز الأعمال بأنها من إنتاجات نسائية.

أفلام مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي

ويعرض المهرجان الذي تنطلق فعالياته يوم 18 أغسطس المقبل 4 أفلام من تشيلي للمرة الأولى عالميًا، كما يشهد عرض 3 أعمال لأول مرة في أمريكا اللاتينية، والثلاثة الأخرى تُعرض للمرة الأولى في تشيلي.

أفلام مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي

تضم قائمة الأفلام التي يعرضها مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي، فيلم Las Cenizas "الرماد" الذي جرى إنتاجه بالأبيض والأسود وتدور أحداثه حول "إيرين" التي تتحطم حياتها عندما يموت والدها فجأة في دار لرعاية المسنين، وتشك في أنه قُتل لذا تحاول كشف الحقيقة.

 

كما يعرض الفيلم الوثائقي "ماكينة حصاد الذهب الرائعة"، ويتناول تدهور صحة عامل منجم تشيلي يبلغ من العمر 60 عامًا بعد عقود من التنقيب عن الذهب، ويبتكر ابنه آلة لاستخراج الذهب بكفاءة أكبر، ما يحافظ على حياة والده ومعيشته.

مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي

ويشهد المهرجان أيضا عرض أفلام Aullido de Invierno "عواء الشتاء"، No estoy en el mar "أنا لست في البحر"، Primera Persona "أول شخص"، Through Rocks and Clouds "من خلال الصخور والسحب" الذي سبق عرضه في مهرجان برلين السينمائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كشف الحقيقة إنطلاق تنطلق فعاليات مدير المهرجان

إقرأ أيضاً:

انطلاق حفل افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي بحضور حسين فهمي

انطلقت منذ قليل، فعاليات الدورة 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من الفنانين ونجوم وصناع السينما حول العالم، بينهم الفنان حسين فهمي بصفته الرسمية رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي، وعصام زكريا مدير المهرجان، وتستمر فعالياته حتى 7 من سبتمبر المقبل.

تفاصيل حفل افتتاح المهرجان

ومن المقرر أن يكون فيلم الرعب Beetlejuice 2، هو فيلم حفل الافتتاح فى مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذى يشهد عرضه الأول عالميًا قبل طرحه فى السينمات يوم 4 سبتمبر المقبل.

وشهدت السجادة الحمراء للحفل حضور عدد كبير من الفنانين من بينهم ليدي جاجا، أنجلينا جولي، براد بيت، جورج كلوني، جوليان مور، تيلدا سوينتون، وخواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وغيرهم، وينافس على جائزة الأسد الذهبي هذا العام وهي الأكبر والأهم فى المهرجان 21 فيلمًا، وتخوض الممثلة الفرنسية رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

أبطال فيلم حفل الافتتاح

فيلم Beetlejuice 2، من إخراج تيم بيرتون، ويشارك في بطولته كل من مايكل كيتون، واينونا رايدر، كاثرين أوهارا، جاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، ويليام دافو وغيرهم، ومن المتوقع أن يحضر فريق العمل بالكامل للعرض الأول. 

مقالات مشابهة

  • بعد انطلاقه.. الصور الأولى لإطلالة النجمات في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي
  • انطلاقة مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81.. من سيفوز بالـالأسد الذهبي؟
  • جولة بين أبرز أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81
  • انطلاق حفل افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي بحضور حسين فهمي
  • قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»
  • مهرجان البندقية السينمائي الدولي يعود بتألق في دورته الـ81 مع فيلم "بيتل جوس" لتيم بيرتون
  • قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان البندقية السينمائي وأبرز أفلام العرض الأول
  • 6 أفلام تمثل مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا
  • مؤسسة أفلام البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي 81
  • تونس تحتفي بتكريم مهرجان القدس السينمائي الدولي بقليبية