كتب- محمد أبو بكر:

عقدت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، اجتماعًا تنظيميًا مهمًا اليوم الأربعاء؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على الساحة السياسية والبرلمانية.

وحضر الاجتماع التنظيمي، النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم المركزي، والنائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والأمناء العام المساعدون للحزب، والأمناء المساعدون لأمانة التنظيم، وأمناء الحزب، ومنسقي هيئته البرلمانية بكافة المحافظات.

وتناول الاجتماع، استعدادات الحزب، لانعقاد الجلسة العامة بمجلس النواب، غدا الخميس، بمقر المجلس فى العاصمة الإدارية الجديدة، حول مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة.

وناقش الاجتماع، عرض التقرير لمحاور برنامج الحكومة وما دار فى جلسات اللجنة على مدار الـ6 أيام من كلمات الوزراء وأولوياتهم ومناقشات النواب أعضاء اللجنة، وأهم التوصيات التى خلصت إليها اللجنة من المناقشات، وكذلك عرض توصيات اللجان النوعية بشأن البرنامج.

من جانبه، شدد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم، على ضرورة الالتزام الحزبي والتنظيمي خلال الفترة المقبلة، مشيراً المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الحزب وأعضائه ونوابه، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

وأكد النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على قوة الدولة المصرية، وقوة وإخلاص أبناءها، مؤكداً ضرورة مراعاة التقاليد والأعراف السياسية والبرلمانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن مجلس النواب الاجتماع التنظيمي النائب أحمد عبد الجواد بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع «دستورية النواب» لاستكمال مناقشة قانون الإجراءات الجنائية

بدأ اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي (رئيس اللجنة)، وهيئة مكتب لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب طارق رضوان، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقدم من اللجنة الفرعية، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

اللجنة وافقت على 170 مادة 

وعقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عددًا من الاجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، وافقت خلالها على 170 مادة، وشارك في اجتماعات اللجنة لوزير الشئون النيابية والقانونية، ممثلين عن وزارتي العدل والداخلية، ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، النيابة العامة، نقابة المحامين، المجلس القومي لحقوق الإنسان، هيئة البريد المصري.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه المعقود في 22 أغسطس الجاري على مسودة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب، واعتبرته الحكومة بديلاً عن جميع مشروعات قوانين تعديل قانون الإجراءات الجنائية السابق تقديمها من الحكومة إلى مجلس النواب.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس مجلس النواب) كلف لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع القانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعداداً لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • اجتماع اللجنة الرئيسية للشركات المتعثرة والمنسحبة مع مديري وممثلي الشركات بسرت
  • تكريم عمرو البسيوني في اجتماع قيادات هيئة قصور الثقافة
  • طلب إحاطة بمجلس النواب حول مقايسات شركات الغاز الوهمية
  • ضياء داود يكشف حقيقة استجواب المتهم دون إرادته بقانون الإجراءات الجنائية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماع المجلس القومي للسكان
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا للإعلانات
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات
  • نائب:الإطار وراء عرقلة حسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • أبرز التعديلات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • بدء اجتماع «دستورية النواب» لاستكمال مناقشة قانون الإجراءات الجنائية