رعى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض حفل استقبال الدفعة الأولى من المهندسين والفنيين المنضمين حديثًا إلى أمانة المنطقة ضمن برنامج تعزيز الكوادر البشرية في الأمانة؛ لدعم مختلف الوحدات التنظيمية في الأمانة بكوادر بشرية مؤهلة لمواكبة نمو وتطور العاصمة الرياض.
ويأتي البرنامج امتدادًا لدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – للخطط المستقبلية التطويرية للعاصمة؛ والإسهام في تنفيذ خطط وبرامج ومسؤوليات الأمانة؛ حيث شهدت الرياض خلال الأعوام القليلة الماضية نهضة تطويرية وتنموية غير مسبوقة في جميع المجالات، الصحية، الإصحاح البيئي، التحول الرقمي، البنى التحتية كما تضطلع الأمانة بمسؤوليات كبيرة في الجوانب التشغيلية وادارة المدينة، وتحتضن الرياض مشروعات نوعية وأحداثًا نوعية اقتصادية، ترفيهية، رياضية.

اقرأ أيضاًالمجتمع“استاد المربَّع الجديد” معلم أيقوني جديد في قطاع الرياضة والترفيه بمدينة الرياض

وأعد برنامج الكادر الفني والهندسي وفق سياسات وإجراءات واضحة، وتحليل لاحتياج الأمانة للكفاءات ونوعها، واستقطب البرنامج مائتين وعشرين مهندسًا، واثنين وتسعين أخصائيًا وفنيًا، يدعمون مع زملائهم في الأمانة إستراتيجية الأمانة نحو التحول المؤسسي، وتحقيق المستهدفات.
ويأتي استقطاب المهندسين والفنيين حديثًا للعمل في الأمانة ضمن جهودها لتعزيز الكادر البشري، تحقيق مستهدفات الأمانة في بناء بيئة عمل عصرية، تتسم بالكفاءة والتميز، وفق قيم ورسالة وإستراتيجية الأمانة في رفع جودة الحياة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتكون العاصمة عامرة مزدهرة، نابضة بالحياة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی الأمانة

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من تطعيمات شلل الأطفال إلى قطاع غزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، وصول الدفعة الأولى من تطعيمات شلل الأطفال، مساء الأحد، وحفظها في مخازن مخصصة لحملة التطعيم بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، حسب ما أفادت وكالة "وفا".

ورصدت وزارة الصحة في غزة قبل أسبوع، إصابة رضيع بمرض شلل الأطفال، والتي قالت منظمة الصحة العالمية إنها "أول إصابة بالنمط 2 من شلل الأطفال في القطاع منذ 25 عاما".

وحسب "وفا"، فإن الدفعة الأولى من التطعيمات بلغت 1.26 مليون جرعة، وأن العمل جار على توفير 365 ألف جرعة إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومساء الأحد، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق، تأكيدها قيام "فرق طبية دولية ومحلية" بإدارة عمليات التطعيم في مواقع مختلفة خلال الأيام المقبلة، للأطفال الذين لم يتلقوا جرعة بعد.

وأضافت أن عمليات التطعيم ستكون "ضمن فترات التوقف الإنسانية الروتينية، التي ستسمح للسكان بالوصول إلى المراكز الطبية".

وتستهدف حملة التطعيم في قطاع غزة نحو 640 ألف طفل، من خلال جرعتين من اللقاح لكل طفل من عمر يوم وحتى 10 سنوات، وفق "وفا".

وشلل الأطفال هو فيروس شديد العدوى ينتشر في المقام الأول عن طريق تناول طعام أو ماء ملوثين ببراز شخص مصاب، وقد يغزو الجهاز العصبي ليسبب الشلل.

واكتُشفت آثار فيروس شلل الأطفال الشهر الماضي، في مياه الصرف الصحي في دير البلح وخان يونس، وهما منطقتان في جنوب ووسط قطاع غزة، شهدتا نزوح مئات الآلاف من الفلسطينيين بسبب القتال.

وفي وقت سابق، طالبت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بوقف القتال في غزة لمدة 7 أيام على الأقل، لتطعيم الأطفال.

واندلعت الحرب في غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) على إسرائيل في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف على قطاع غزة أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل 40405 أشخاص، معظمهم من النساء والأطفال، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تكافح التشوه البصري وتتعقب البيع العشوائي
  • أمانة الشرقية تنفيذ 407 جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالصرار خلال شهرين
  • العمل توضح الية منح القروض عبر منصة "مهن"
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث تطوير التحول الرقمي في الدولة
  • برنامج لتنمية معارف الكوادر الدينية النسائية بجنوب الشرقية
  • أمانة العاصمة المقدسة تصدر 185 شهادة امتثال و 56 رخصة بناء خلال 10 أيام
  • أمانة الشرقية تشارك في جلسات مجلس دعم المنشآت بمشاريع سياحية ومبادرات مميزة
  • لجنة حكومية جديدة للتعامل مع ملف المولدات في بغداد
  • محافظ قنا: تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم علي أولوية اهتماماتي
  • وصول الدفعة الأولى من تطعيمات شلل الأطفال إلى قطاع غزة