رفضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، الأربعاء، اعتراض شركة "تيك توك" على تصنيفها "حارس البوابة" من قبل الاتحاد.

وبتت المحكمة العامة، وهي ضمن محكمة العدل الأوروبية التي تعد الأعلى في الاتحاد الأوروبي، في القضية التي رفعتها شركة "بايت دانس" الصينية، الشريكة لـ"تيك توك".

وبموجب قانون الاتحاد الأوروبي الذي تمت الموافقة عليه العام الماضي، والذي أدى إلى تغييرات في أنشطة المنصات الرقمية، أُطلِق على المنصات الرقمية الكبيرة والشركات العاملة في أوروبا اسم "حارس البوابة" وبدأت تخضع لقواعد صارمة.



ورفضت المحكمة الدعوى المرفوعة ضد قرار المفوضية الأوروبية بتصنيف "تيك توك" على أنها "حارس البوابة".

وفي هذا السياق، تم تعريف "تيك توك" على أنه "منصة إلكترونية كبيرة جدا" وصنفها الاتحاد الأوروبي على أنها "حارس البوابة".


ويجب أن تلتزم المنصات المصنفة بهذه الطريقة بعدة قواعد صارمة، مثل زيادة المنافسة، وتزويد المستهلكين بمزيد من الخيارات، ومنع انتشار المحتوى الضار وغير القانوني.

ويمكن فرض غرامات عالية على المنصات الرقمية التي تنتهك القواعد، وفي حال تكرار الانتهاكات، قد يتم إنهاء أنشطة هذه المنصات في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن قانون الأسواق الرقمية يهدف إلى منع شركات التكنولوجيا الأكثر قوة من ارتكاب عدد من الإجراءات التي يحتمل أن تكون مناهضة للمنافسة، قبل فوات الأوان لإنقاذ الأسواق، حيث يفرض القانون نظاماً صارماً على الشركات التي أدت ممارساتها في السابق إلى فرض غرامات وضرائب بالمليارات من جانب هيئة الرقابة التابعة للاتحاد الأوروبي.

وتنطبق القواعد على المنصات التي تبلغ مبيعاتها عبر دول التكتل ما لا يقل عن 7.5 مليار يورو (8.2 مليار دولار) أو القيمة السوقية البالغة 75 مليار يورو.

ويتعين أن تقدم المنصة خدماتها لصالح أكثر من 45 مليون مستخدم نهائي نشط شهرياً وأكثر من 10 آلاف شركة نشطة سنوياً في الاتحاد الأوروبي، لكي تنطبق عليها بنود القانون.


ويحظر القانون قيام بعض المنصات بدعم منتجاتها الخاصة بها، على حساب الخدمات التي تقدمها الشركات المنافسة، كما يمنعها من دمج البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين عبر خدمات الشركة المختلفة، ويحظر عليها استخدام المعلومات التي تجمعها من الشركات الأخرى، لمنافسة تلك المؤسسات، ويلزمها بالسماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من منصات منافسة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم تيك توك محكمة العدل محكمة العدل تيك توك قانون الاسواق الرقمية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الأوروبی تیک توک

إقرأ أيضاً:

بسبب الحوثي.. قوة تابعة للاتحاد الأوروبي تدرس إجراءات وقائية في البحر الأحمر

قامت قوة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي بدراسة لتنفيذ إجراءات وقائية في البحر الأحمر، بعد هجوم شنه الحوثيون على ناقلة النفط "سونيون" منذ أيام، وفقًا لما أفادت به وكالة "رويترز". ويأتي هذا التحرك في ظل تزايد التهديدات الأمنية في المنطقة، والتي تهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة النفط.

"الحوثيون" تتوعد إسرائيل مهما كان نتائج الاتفاق لوقف النار في غزة الحوثيون يستهدفون سفينة بقذيفة "آر بي جي" قبالة المخا باليمن

بحسب مصادر دبلوماسية تحدثت لـ"رويترز"، فإن القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي تدرس عدة خيارات من بينها سحب ناقلة النفط "سونيون" التي تعرضت للهجوم، وذلك كإجراء احترازي لحماية السفن الأخرى في المنطقة. ويعتبر هذا الهجوم جزءًا من سلسلة من الاعتداءات التي شهدتها المنطقة مؤخرًا، مما أثار مخاوف دولية بشأن أمن الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية الحيوية في العالم.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان حرية وأمن الملاحة في البحر الأحمر، خاصة في ظل تصاعد التوترات بين الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية. وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يعمل بالتنسيق مع الشركاء الدوليين لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وكان الهجوم على ناقلة النفط "سونيون" قد أثار ردود فعل دولية واسعة، حيث دعت العديد من الدول والمنظمات الدولية إلى اتخاذ خطوات جادة لحماية الملاحة البحرية في المنطقة ومنع تكرار مثل هذه الهجمات.

 

وسائل إعلام عربية: اشتباكات متواصلة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين

 

أفادت وسائل إعلام عربية باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين، مساء اليوم. وأكدت التقارير أن المواجهات ما زالت مستمرة، حيث تحاصر قوات الاحتلال المخيم وتواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الفلسطينيين الذين يتمركزون في عدة نقاط داخل المخيم.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة ثقيلة وطائرات بدون طيار في محاولتها لكسر المقاومة، بينما رد المقاومون بإطلاق النار وزرع عبوات ناسفة في طرقات تقدم الجنود الإسرائيليين. وأكدت أن الاشتباكات أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف الفلسطينيين، دون توفر معلومات دقيقة عن حجم الخسائر حتى الآن.

 

وتشهد مدينة جنين ومخيمها تصعيدًا ملحوظًا في العمليات العسكرية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أصبحت ساحة مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية. وقد أدت هذه المواجهات إلى تفاقم الوضع الإنساني داخل المخيم وزيادة التوتر في الضفة الغربية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اتفاق قريب بين برلين ولندن للحد من الهجرة غير الشرعية
  • رئيس وزراء بريطانيا يؤكد: لن نعود مجددًا للاتحاد الأوروبي
  • بسبب الحوثي.. قوة تابعة للاتحاد الأوروبي تدرس إجراءات وقائية في البحر الأحمر
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. تركيا تشارك باجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي
  • الاعتقال المفاجئ لمؤسس «تليجرام» يثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي.. ماذا حدث؟
  • الاتحاد الأوروبي يخطط لتفعيل نظام جديد للاعفاء من تأشيرة دخول المسافرين
  • غرامة ضخمة على أوبر بسبب انتهاك قوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي
  • 4 دول أوروبية تقوم بتبسيط قواعد البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي
  • المفوضية الأوروبية تزعم القبض على مؤسس تلغرام وفقا للقانون الفرنسي
  • الاتحاد العربي للجودو: البطولة العربية بالعلمين فرصة ثمينة لتطوير مهارات الناشئين