يعد الطعام النباتي من أفضل الخيارات الصحية والمفيدة لمن يمارس الرياضة، حيث يوفر للشخص ما يحتاجه من بروتينات لبناء العضلات بطريقة صحية.

وتستعرض «الأسبوع»، 5 أطعمة نباتية مميزة لبناء العضلات وهي كالتالي:

خضروات5 أطعمة نباتية لبناء العضلاتالكينواالكينوا

الكينوا تعتبر من أفضل المصادر النباتية للبروتين، حيث تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم، وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، كما يمكن تناولها كوجبة رئيسية أو إضافتها إلى السلطات.

العدسالعدس

يعد العدس من المصادر الغنية بالبروتينات والألياف، إضافة لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد، مما يساعد على نقل الأكسجين إلى العضلات، ومن الممكن تناول العدس على هيئة شوربة أو مع السطات.

الحمصالحمص

يحتوي الحمص على كمية كبيرة من البروتينات، ومن الممكن الاستمتاع بالحمص مع الطحينة، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى السلطات، أو استخدامه كبديل للحوم في السندويشات والبرغر النباتي.

السبانخالسبانخ

السبانخ ليست فقط غنية بالحديد، ولكنها تحتوي أيضًا على البروتين، وتعتبر السبانخ خيارًا جيدًا لإضافة العناصر الغذائية إلى الوجبة، ويمكن استخدامها في السلطات، أو العصائر الخضراء، أو حتى طهيها مع الأطعمة الأخرى.

التوفوالتوفو

التوفو، مصنوع من فول الصويا، وهو مصدر رئيسي للبروتين للنباتيين، يمكن استخدامه بطرق متعددة، سواء كان مشويًا، أو مقليًا، أو مضافًا إلى الحساء والأطباق الأخرى، والتوفو يعتبر بديلًا ممتازًا للحوم في العديد من الوصفات.

اقرأ أيضاًطريقة عمل مكرونة اسباجيتي بصوص الباربكيو.. أكلة شهية ومحببة للجميع

بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيتزا في البيت

طريقة عمل الدجاج بالكاري.. المقادير وخطوات التحضير

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يثمن مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان»: أساس التنمية الشاملة

ثمّن عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إعلان الحكومة عن إطلاق المشروع القومي للتنمية بعنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لصناعة مجتمع متماسك قادر على الاتحاد والتكاتف، لدعم أمن واستقرار الوطن وتنميته من خلال الاهتمام بالإنسان المصري، باعتباره اللبنة الأهم في دعم بناء وتنمية الوطن.

بناء الإنسان المصري

وأكد في بيان له اليوم، أن المشروع يستهدف الاهتمام بجميع الفئات العمرية بداية من الأطفال وحتى كبار السن، في إطار تنفيذ استراتيجية ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له وتعزيز الطاقة الإنتاجية وتأهيل الكوادر لسوق العمل من خلال جيل قوي وقادر على تحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز التعاون بين المواطن والهيئات

وأكد أن المشروع يهتم بتنمية وبناء الإنسان، من أجل مواجهة تحديات المستقبل والعمل على تعزيز التعاون بين المواطن وكل الهيئات والوزارات، وهو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، والتي تبدأ بنشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية.

وأشار إلى أن تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة يأتي من خلال تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، وإعداد مواطن يمتلك مهارات تساعده على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأن يكون له دورا فعالا بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • 15 حالة تعرض الأطفال للخطر بموجب القانون.. تعرف عليها
  • تصعيد خطير: تركيا تدين خطة بن غفير لبناء كنيس داخل المسجد الأقصى
  • 7 عادات خطيرة على القلب.. تعرف عليها
  • الحكومة: استراتيجية وطنية لبناء غد أفضل.. وتعزيز رفاهية الحياة
  • غنية بالفيتامينات والمعادن.. تعرف على أهمية وفوائد الخضروات الورقية
  • مصر تسترد 3 قطع أثرية من هولندا
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان»: أساس التنمية الشاملة
  • تعرف على فوائد المشي إلى الخلف
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: «بداية جديدة لبناء الإنسان» مشروع استراتيجي 
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان»