قالت القناة 13 الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اعتقل مسؤولا كبيرا في مؤسسة طبية معروفة، بشبهة "المساس بأمن الدولة".

وقالت القناة الخاصة إن "الشاباك والوحدة المركزية (وحدة تحقيق شرطية تحقق بالجرائم الخطيرة) يحققان في قضية أمنية خطيرة مشتبه بها".

وأضافت: "تم اعتقال شخصية بارزة في مؤسسة طبية معروفة (بدون تسميتهما) بشبهة المس بأمن الدولة".

وذكرت القناة أن المؤسسة الطبية "لم تتفاجأ، حيث كان المسؤول الكبير يتصرف بغرابة منذ بداية الحرب (الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي)".

ولم تكشف القناة عن هوية المسؤول الإسرائيلي والمؤسسة التي يعمل بها، أو عن طبيعة القضية التي يتم التحقيق فيها.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أمس الثلاثاء عن اعتقال 3 مواطنين -لم تكشف عن هوياتهم- للاشتباه في قيامهم بـ"أنشطة أمنية بتوجيه من عملاء المخابرات الإيرانية"، في حين لم يصدر تعقيب من السلطات الإيرانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

خلافات داخل إسرائيل والليكود على طبيعة وحجم الضربة الإسرائيلية الاستباقية

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن خلافات كبيرة داخل الحكومة الإسرائيلية وحزب الليكود الحاكم بشأن طبيعة وحجم الضربة الاستباقية التي تم توجيهها إلى "حزب الله" اللبناني.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو أوعز إلى وزراء ونواب الليكود بعدم إجراء مقابلات إعلامية بهذا الشأن، قبل أن يسمح لهم بذلك لاحقا.

وأصدر حزب الله اللبناني يوم أمس الأحد، بيانا حول رده على إسرائيل انتقاما لحادثة اغتيال القيادي الكبير في الحزب فؤاد شكر، نافيا وجود أي عمل استباقي إسرائيلي.

وقال في البيان إنه "تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها"، مشيرا إلى أن تلك "الطائرات عبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت".

وذكر الحزب أن "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان، وتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏‏لحزب الله ‏‏حسن نصر الله".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الأحد عن "هجوم استباقي" ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له "نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات لحزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "تقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدا فوريا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو بحث إمكانية عقد جلسة الكابينت في محور فيلادلفيا
  • مسؤول إسرائيلي سابق يطالب بإخلاء الضفة الغربية من الفلسطينيين لتكثيف الأنشطة العسكرية
  • ما صحة اعتقال مسؤول أمني كبير في إيران بشأن اغتيال هنية؟
  • الجنائية الدولية: تأخير إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو يعطل العدالة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل ضربتها على حزب الله.. هذا ما قاله مسؤول عسكري!
  • بلومبرغ عن مسؤول أممي: الأمم المتحدة اضطرت لوقف عملياتها الإنسانية في غزة بعد صدور أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • مصادر تكشف لـCNN عن كواليس مفاوضات القاهرة بشأن غزة
  • خلافات داخل إسرائيل والليكود على طبيعة وحجم الضربة الإسرائيلية الاستباقية
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجار في تل أبيب وفقا لشهود عيان والتحقيق جار بالأمر
  • محمد الدريم: قربي من يزيد الراجحي أمنية وتحققت .. فيديو