استلم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الاربعاء دفعة من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تتألف من 8100 كرتونة تحتوي على 10 أصناف متنوعة، وذلك بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني والمديرين التنفيذيين بالمحليات.

وأشار مدير منظمة الإغتنام للتنمية، وكيل مركز الملك سلمان، إلى أن هذه الدفعة تُعد الأخيرة للمرحلة الثانية، حيث تلقت ولاية الخرطوم منذ بداية الحرب 30100 كرتونة.

وأعلن عن البدء في المرحلة الثالثة خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن ولاية الخرطوم هي الأكثر احتياجاً للإغاثة نظراً لتأثرها الكبير بالحرب، مشيداً بالتعاون الذي تجده منظمته في توزيع الإغاثات وفقاً لخارطة التوزيع المعدة بواسطة مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم.

من جهته تقدم مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني بجزيل الشكر للمملكة العربية السعودية والملك سلمان والشعب السعودي الذين ظلوا على الدوام يقدمون الدعم لاغاثة المواطنين الذين تضرروا من الحرب.من جهة اخري تسلم والي الخرطوم دعم وزارة الصحة الإتحادية لخطة ولاية الخرطوم لمجابهة طوارئ الخريف. وقال دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ان دعم اليوم تضمن ٣٠٠ الف ناموسية مشبعة فواحدة منها تقوم بطود البعوض من كل المنزل وبالتالي تسهم في خفض الاصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض مشيرا الى الخطة التي وضعت لتغطية المناطق المستهدفة بالتنسيق مع المحليات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ولایة الخرطوم

إقرأ أيضاً:

إغلاق 79 منشأة غذائية مخالفة في الإسماعيلية

اكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت عدة حملات للمرور على عدد ٤١٥ منشأة غذائية على مستوى المحافظة خلال شهر أغسطس الجاري، تنوعت بين مخابز، مطاعم مجازر، بقال، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت الحملات عن إغلاق  ٧٩ منشأة لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، إعدام ٢٨٣ كيلو منتجات غذائية و٢١ لتر غير محتفظ بالخواص الطبيعية، كما تم سحب ٢٩ عينة غذائية، وتحرير إجمالي ٣٠٤ محضر مخالفات منها ١٧٢ جنحة صحية لعدم نظافة المنشأة و١٣٢ عدم حمل شهادات صحية.

وتمت الحملات تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك».. مركز عالمي يرسخ مكانة السعودية وركيزة أساسية لرؤية 2030
  • محافظ الضالع يناقش مع مركز الملك سلمان التدخلات الإنسانية والخدمية بالمحافظة
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يطمئن على الأوضاع الأمنية والجنائية بمحلية أمدرمان
  • انتزاع 837 لغماً بمناطق اليمن.. مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية
  • إغلاق 79 منشأة غذائية مخالفة في الإسماعيلية
  • مركز الملك سلمان يبادر باستجابة عاجلة لتقديم مساعدات للمتضررين من انهيار سد اربعات وطوكر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بتشاد
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير هولندا
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد