صحيفة صدى:
2024-08-29@02:05:28 GMT

إلزام لاعب الاتفاق بارتداء القناع

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إلزام لاعب الاتفاق بارتداء القناع

نواف السالم

ألزم الجهاز الطبي بنادي الاتفاق، راضي العتيبي، بارتداء القناع لمدة 3 أشهر عند مشاركته في التدريبات التي يؤديها فريقه.

وجاء توصية الجهاز الطبي للاعب بسبب العملية الجراحية التي خضع لها في الوجه قبل نحو شهر، إثر إصابة تعرض لها الموسم الماضي.

وكان فريق الاتفاق قد واصل تدريباته خلال معسكره الجاري حاليًا في مدينة لا مانجا الإسبانية ضمن المرحلة الثانية من برنامج تحضيراته للموسم الجديد، وفقا لـ”الرياضية”.

يذكر أن فريق الاتفاق يستهل مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة الشباب ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري روشن التي تنطلق في الـ22 من أغسطس المقبل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتفاق نادي الاتفاق

إقرأ أيضاً:

"دائرة الطباشير" إبداع من الواقع

قدم الفنان السوري أيمن زيدان، عرضاً مسرحياً بعنوان "دائرة الطباشير" كشف عن رؤية إخراجية جديدة لمسرح بريخت، حيث أسقط زيدان المحمولات الفكرية للنص على الواقع الراهن، وما نشهده اليوم من أحداث وصراعات، مما أضفى جمالية وإبداع لهذا العمل الفني.

ويعتمد الإطار العام للمسرحية على القصة نفسها التي كتبها بريخت، والتي تتناول ملكًا ينجب وريث عرشه، ثم تتولى مدبرة المنزل تربية الطفل. وبتطور الأحداث، تشتعل الثورة، وتنشغل مدبرة المنزل بمحاولة تهريب الطفل خوفًا على حياته. وبعد السيطرة على الثورة، تبحث الأم عن طفلها، فتكتشف أنه يعيش مع المدبرة التي ترفض التخلي عنه. فتلتجئ الملكة إلى القضاء لتستعيده، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

وتُقام المحاكمة في الشوارع والحقول، حيث يضع القاضي الطفل في دائرة مرسومة بالطباشير، ويأمر السيدتين بأن تجذبا الطفل من يديه، لتكون حضانته للمرأة التي تتمكن من سحبه. لكن الخادمة ترفض ذلك خوفاً من تعريض الطفل للخطر، وبناءً على موقفها هذا، يحكم القاضي بأحقيتها بأن تكون أمه.

وجال العرض المسرحي عدداً من المدن في الأردن، بفنيات مسرح الفرجة، ونجح المخرج زيدان بتحويل المواقف التراجيدية إلى مواقف مملوءة بالسخرية السوداء، ومن ناحية السينوغرافيا اعتمد على قطع بسيطة يمكن أن يكون للواحدة منها أكثر من استخدام، مثل برميل ماء يمكن أن يصبح مقعداً أو منصة، وقطع قماشية يمكن أن تتحول إلى ساقية ماء.
وتميزت الملابس التي ارتداها الممثلون بالبساطة والتناسق مع أدائهم الجسدي فوق الخشبة، وطوال مدة العرض كانوا على تقارب مع الجمهور، سواء عبر استخدام الممرات بين المقاعد أو من خلال الاقتراب من مقدمة الخشبة ومواجهة الجمهور.
واستند زيدان في اختياره لأزياء الممثلين على وضع أقنعة خلف رأس كلٍّ منهم، في إشارة إلى فكرة القناع وما يخفيه، وهو ما عمّق الصراع ونقله من خارج الذات إلى داخلها، فالملامح التي تظهر فوق الوجوه وترتسم بوضوح تبدو زائفة، بينما الحقيقة تكمن أسفل القناع وفي طياته الخفية.
أنتج العرض مسرح شمس ضمن برنامجه التدريبي للفنون المسرحية، وكانت موسيقى العرض من إعداد المسرحي الدكتور عبد السلام قبيلات، وشكلت جزءاً أصيلًا من تلك الفرجة الساخرة التي أرادها المخرج. ففي كل مفصل تراجيدي يعبر عن مأساة المصير، تتعالى موسيقى مرحة تتلاعب بمشاعر الجمهور وتنقلهم إلى حالة من البهجة المرة.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. طبيب الزمالك يؤكد جاهزية محمد صبحي للمشاركة في التدريبات الجماعية
  • رسميًا.. الزمالك يعلن جاهزية محمد صبحي بعد تعافيه من الإصابة
  • الزمالك يؤكد جاهزية محمد صبحي للمشاركة في المباريات
  • إلزام شركة برد 100 ألف درهم إلى عربي أوهمته بالهجرة
  • جافي يساند نجم برشلونة الصاعد بعد الاصابة العنيفة
  • خاص.. كولر يقرر قيد رباعي شباب الأهلي في قائمة الموسم الجديد
  • القبض على المتهم بسرقة شقة فيستون مايلي لاعب نادي بيراميدز بالقاهرة
  • "دائرة الطباشير" إبداع من الواقع
  • أزمة الدوليين تشعل الخلاف بين كولر والعميد
  • دونجا.. «كسر مضاعف»