قال مندوب مصر في مجلس الأمن، السفير أسامة عبدالخالق، إنَّ الحكومة الإسرائيلية تتحرك لضم آلاف الدونمات من أراضي الأردن بالضفة الغربية، واعتبارها جزءا من أراضي دولة إسرائيل، لأهداف نعرفها جميعا، وهي إنهاء أي أمل في دولة فلسطينية مستقلة ومترابطة جغرافيا، والسعي وراء مكاسب سياسية محلية ضيقة.

وتابع خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية، نقلتها «إكسترا لايف»، أن هذه المشاهد تدفع مصر للتساؤل، ما الذي ترغب فيه إسرائيل في حقيقة الأمر؟ هل ترغب في الحرب أم في السلام؟

وأضاف «عبد الخالق»، أم ترغب في سياسة التعايش والاندماج مع دول المنطقة؟ أم ترغب في استمرار سياسة الحرب والعدوان وأوهام تحقيق الأمن عبر الردع العسكري، وقتل وتجويع المدنيين والأطفال، ومواصلة سلب الأراضي والحقوق الراسخة للآخرين؟ أم تتوقع إسرائيل أن تشاهد الشعوب العربية هذه المذابح المستمرة، وهذه الاعتداءات، دون أن تحرك ساكناً، ودون أن يكون لتلك الجرائم ارتدادات على أجيال من شعوب المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة مجلس الأمن العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة ترغب فی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي أمير قطر ويستعرضان العلاقات الأخوية وسبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة

الدوحة : واس

 بتوجيه من القيادة – أيدها الله – التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 ونقل سمو وزير الدفاع خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وتمنياتهما لسموه ولحكومة وشعب دولة قطر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمل سمو أمير دولة قطر تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 حضر اللقاء معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

 فيما حضره من الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الحرب على غزة قتلت 212 من موظفي الأمم المتحدة منذ السابع من أكتوبر
  • مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تجديد مهمة «اليونيفيل» لعام آخر
  • عن حزب الله.. ماذا قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة؟
  • بالإجماع.. مجلس الأمن يوافق على تجديد مهمة حفظ السلام في لبنان
  • الصفدي يطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال بالأقصى
  • سياسة أمريكا مع إيران فاشلة بشكل تام
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. ما سيحدث إذا تم تفعيل البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة في السودان؟
  • الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: انتهاكات الاحتلال المستمرة سبب الأزمات المتفاقمة في المنطقة
  • خبير عسكري: إسرائيل ترغب في التمدد الحيوي بالمنطقة العربية
  • وزير الدفاع يلتقي أمير قطر ويستعرضان العلاقات الأخوية وسبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة