يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، مساء الاربعاء، عن مشاركة 752 إعلامياً و84 قناة فضائية في نقل وقائع زيارة عاشوراء في محافظة كربلاء المقدسة والتي شهدت حضوراً كثيفاً للإعلاميين والصحفيين من داخل العراق وخارجه، مبينا إن هذه الاعداد بدءاً من الأول من شهر محرم في مدينة كربلاء المقدسة

وقال المؤيد في بيان صحافي تلقت (المستقلة) نسخة منه، إن “عدد الكاميرات الصحفية التي تواجدت في محافظة كربلاء المقدسة كان بواقع 538 كاميرا، فيما بلغ عدد الإعلاميين الذين وفدوا لتغطية المراسيم 725 إعلامياً، منهم 633 محلياً و92 أجنبياً “.

وأضاف كما “شاركت 15 إذاعة محلية و84 قناة فضائية في نقل وقائع الزيارة، حيث بلغ إجمالي ساعات البث المباشر من داخل المدينة المقدسة أكثر من 1108 ساعة “.

وأشاد رئيس هيئة الإعلام بالجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق الإعلامية والأقسام المتخصصة في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في دعم وإنجاح هذه التغطية الإعلامية، وإيصال صداها إلى العالم أجمع ” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: الانتهاكات الصهيونية في الأقصى لن تمر دون عقاب

وأكدت ان ما صرح به المتطرف الصهيوني ايتمار بن غفير، وزير الأمن الداخلي، بتاريخ 26 أغسطس 2024 حول عزمه بناء كنيس يهودي داخل باحات المسجد الأقصى، وتأكيده بأن كافة الانتهاكات التي قام بها مع عدد من المتطرفين داخل المسجد الأقصى كانت بعلم رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، وانها لن تمر دون عقاب.

وقالت الوزارة بأن هذه التصريحات تأتي في إطار مساعي صهيونية لتغيير ملامح وواقع الأماكن المقدسة في القدس، محذرةً من عواقب استمرار الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني في الأماكن المقدسة في الأقصى الشريف وأن هذه الممارسات الصهيونية اللا مسؤولة التي ستزيد من حدة المواجهات في الاراضي الفلسطينية العربية.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة أخذ الدول الداعمة للعدو الإسرائيلي بجدية لما يقوله السيد القائد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي، والمعبر عن ما في ضمير الملايين من الشعوب العربية والإسلامية والعالم الحر، من أهمية وقف العدوان على قطاع غزة وانهاء جريمة الحصار ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية والوقود دون اية عوائق أو مساومة سياسية غير إنسانية.

واختتمت وزارة الخارجية والمغتربين بيانها بدعوة مجلس الامن الدولي ومجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية لإدانة تلك الممارسات الصهيونية والاضطلاع بمسؤوليتهم في حماية المدنيين الفلسطينيين وحماية المقدسات في الاراضي الفلسطينية. انتهى.

مقالات مشابهة

  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء المقدسة
  • الإشارة الكونية واو لم تصدر من كائنات فضائية
  • وزارة الكهرباء تتعامل مع المناسبات لتوفير الكهرباء مما يؤكد على فشلها وفسادها!
  • الكهرباء تعلن المباشرة بخطة تأمين الطاقة لزيارة وفاة الرسول (ص)
  • الصحة العالمية تنشر احصائية جديدة لضحايا السيول والأمطار في الحديدة ومأرب
  • تأجيل مهمة فضائية لـ” سبيس إكس” بعد تسرب هيليوم في المعدات الأرضية
  • الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في الأماكن المقدسة
  • الخارجية: الانتهاكات الصهيونية في الأقصى لن تمر دون عقاب
  • قيادي مؤتمري بارز في الشرعية يشن هجوما لاذعا على قناة فضائية يدعمها أحمد علي: تشق الصف الجمهوري والمؤتمري
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين