بحضور معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، استقبل الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي في مقر التحالف بالرياض اليوم، معالي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الطيار بندر بن سالم المزين، والوفد المرافق له.


واستمع الوفد إلى شرح عن أهم أعمال التحالف الإسلامي ومنهجية عمله في محاربة الإرهاب وفق المجالات الأربعة، الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، واطلع على إصدارات التحالف والدراسات والبحوث المعنية بذات الشأن.
وقد اطلع الوفد على غرفة تقدير الموقف المعنية بعمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بالإضافة إلى مؤشرات قياس ظاهرة الإرهاب التي تُبنى وفق معلومات وبيانات كمية، ومعطيات إقليمية، وتحليلات منطقية، التي من شأنها تحليل ورصد الأحداث والجماعات الإرهابية حول العالم.
وفي ختام الزيارة أشاد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي بما شاهده من تقنيات احترافية وسبل منهجية تُعنى جميعها في معرفة أبعاد ومنهجيات الجماعات المتطرفة، مشيدًا بما يقدمه التحالف الإسلامي في خدمة الدول الأعضاء، والجهود التنسيقية المبذولة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًUncategorizedبحضور وزير الصناعة .. توقيع مذكرة تفاهم بين بيت التصدير المرخّص وشركة المراعي

من جانبه أشاد اللواء المغيدي بما تقوم به دولة الكويت في حربها ضد الإرهاب وكل ما من شأنه أن يمسّ أمنها واستقرارها وعضويتها في العديد من المنظمات والمراكز الإقليمية والدولية المعنية بمحاربة الإرهاب ونبذ العنف التطرف، منوهًا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل ممثلي دولة الكويت في التحالف الإسلامي ودورهم مع زملائهم من ممثلي الدول الأعضاء في العمل سويًا لكل ما من شأنه تبادل الخبرات الدولية والحرب على الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التحالف الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول تشارلز براون،  رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة خاصة على صعيد الأزمة بقطاع غزة ، كما تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين .

وأعرب رئيس أركان حرب القوات المسلحة عن تقديره للعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين , مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أوجه التعاون والشراكة بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بالدور القيادى الذى تقوم به مصر لدعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة ، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات العسكرية الثنائية، بما يلبى المصالح المشتركة للقوات المسلحة لكلا الجانبين .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية والسفيرة الأمريكية وملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • بعد استلامها منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.. رئيس هيئة الأركان يتفقد قوات درع الوطن ”شاهد”
  • رئيس الأركان يزور منفذ الوديعة الحدودي بعد أيام من تسليمه لقوات درع الوطن
  • وزير المكتب السلطاني يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يستقبل وفد وزارة الصحة والسكان
  • السيد شهاب يستعرض العلاقات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • رئيس هيئة الأركان الإيرانية: الانتقام لهنية أمر حتمي
  • السيد شهاب يستقبل رئيس هيئة الأركان الباكستاني
  • السيد شهاب يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية