قضت محكمة مغربية، الأربعاء، بالسجن بين عشرة وأربعة أعوام في حق سبعة مسؤولين في الفرع المغربي لشركة تأمينات كان يرأسها رجل الأعمال الفرنسي جاك بوتيي، في قضية « اتجار بالبشر » و »تحرش جنسي »، وفق محامي المدعيات.

بدأت هذه القضية في يونيو 2022 بعدما تقدمت ست موظفات سابقات في فرع شركة فيلافي (اسو 2000 سابقا) بشكاوى ضد مالكها جاك بوتيي (77 عاما) وبعض معاونيه بدعوى التعرض للتحرش الجنسي.

جاء ذلك على إثر اعتقال هذا الأخير في فرنسا للتحقيق معه في قضية اتجار بالبشر واغتصاب قاصر.

وقرر القضاء المغربي ملاحقة ثمانية مسؤولين في الشركة بتهم أبرزها « الاتجار بالبشر » و »التحرش الجنسي »، لتنطلق محاكمتهم بطنجة في مارس 2023. وحظيت المحاكمة باهتمام إعلامي في المغرب.

وقالت المحامية عائشة كلاع لوكالة فرانس برس، إن المحكمة قضت بإدانة الملاحقين وهم ستة مغاربة بينهم امرأتان، وفرنسيان، « وفق التهم الموجهة لكل منهم، فحكمت بالسجن 10 أعوام في حق إحدى المتهمات و4 أعوام في حق ستة آخرين مع دفع غرامة 100 ألف درهم (نحو 10 آلاف دولار) لكل منهم ». فيما أدين متهم واحد بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

قضت المحكمة أيضا بدفع المتهمين بشكل جماعي تعويضا قيمته 100 ألف درهم (9300 يورو) لكل واحدة من المدعيات الست.

تعود وقائع القضية إلى الفترة بين العام 2018 ونيسان/أبريل 2022 في مكاتب شركة أسو 2000 في طنجة وكان يرأسها جاك بوتيي آنذاك.

وكانت محكمة فرنسية سمحت في مارس 2023 بالإفراج مؤقتا عن بوتيي لأسباب طبية، بعد عشرة أشهر من الاحتجاز، مقابل خضوعه لرقابة قضائية ودفع كفالة بنحو 500 ألف يورو.

إلى ذلك، كانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في طنجة، أصدرت  الأربعاء، أحكامًا ضد سبعة متهمين في قضية شركاء “جاك بوتييه” المالك السابق لشركة في طنجة، بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر والتحرش، والفساد، وعدم الإبلاغ عن وقوع جريمة.

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية التحرش الجنسي المغرب شركة تأمين فرنسا محكمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التحرش الجنسي المغرب شركة تأمين فرنسا محكمة جاک بوتیی فی قضیة

إقرأ أيضاً:

قبل مثوله أمام الجنايات في قضية التزوير.. كيف استفاد عصام صاصا من الحكم بسجنه 6 أشهر؟

عصام صاصا.. قرابة 20 يومًا قضاها مطرب المهرجانات عصام صاصا داخل محبسه وسط أربعة جدران، عقب صدور حكم محكمة جنايات جنايات الجيزة بحبسه 6 أشهر على خلفية اتهامه بالقيادة تحت تأثير مخدر وتعاطي المواد المخدرة، ويجلس بجواره عدد من المسجونين على ذمة قضايا مختلفة، يحكي كل منهم حكايته للآخر لكن «صاصا» يجالسهم بجسده وعقله يفكر في مصيره القادم ووقوفه أمام محكمة الجنايات مرة أخرى لكن في هذه المرة لاتهامه بتزوير محرر رسمي بالاشتراك مع شقيقه محمد.

حادث مطرب المهرجانات عصام صاصا

حادث دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا، لأربعيني أعلى الطريق الدائري، غير حياته عاقبه على قالبه، ليتحول بين ليلة وضحاها من مطرب شهير ينتظر العديد من الأشخاص من متابعيه ومحبيه أغانيه الجديدة وحفلاته إلى سجين ينتظر قضاء العقوبة المقررة ضده قبل أن يحاكم في قضية أخرى، حيث أنه بعد ارتكاب الحادث ودهس مطرب المهرجانات، أربعيني في أثناء عودته من حفل غنائي في طريقه إلى منزله بحدائق الأهرام، ليطيح به أمتارًا للأمام قبل أن يتوقف محاولًا إسعاف الأربعيني الذي كان يعبر الطريق الدائري وقت مرور «صاصا» لكنه فارق الحياة متأثرًا بجراحه.

عصام صاصا رحلة دبي غيرت حياة مطرب المهرجات

دقائق معدودة كانت كفيلة بتجمع المارة أعلى الطريق الدائري قبل وصول قوات الشرطة التي تحفظت على مطرب المهرجانات وسيارته المتسببة في الحادث، وبعرضه على النيابة العامة أخلت سبيله بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وعرضه على الطب الشرعي، لإجراء تحليل مخدرات الذي غير حياته، بعدما أثبت تعاطيه «كوكتيل مخدرات»، ليغادر عصام صاصا، البلاد في طريقه إلى دبي لاستكمال حفلاته الغنائية، ليصُدر قرارًا من النيابة العامة بضبطه وإحضاره في أثناء تواجده بـ دبي.

عصام صاصا تزوير توكيل رسمي

أحداث عدة دارت قبل ترحيل مطرب المهرجانات إلى البلاد علاوة على صدور قرار محكمة الجنايات بحبسه 6 أشهر في قضية تعاطي المخدرات والقيادة تحت تأثير مخدر، من بينها تزوير توكيل رسمي لدفاعه الذي تولى القضية، اتهم خلالها المطرب وشقيقه محمد، بتزوير محرر رسمي، وتم القبض على الشقيق ليجري تحويله إلى النيابة العامة التي أصدرت قرارها بحبسه على ذمة التحقيقات قبل أن يجدد قاضي المعارضات حبسه، من ثم حددت جلسة 29 أغسطس لنظر الجلسة لصدور قرارًا بحق مطرب المهرجات عصام صاصا وشقيقه، ليُمثل بعد ساعات معدودة أمام محكمة الجنايات، منتظرًا الحكم الجديد الذي سيصدر بحقه، إما بالبراءة أو صدود حكمًا بسجنه.

سجنه حقق له نجاحات عملية

صدور حكم محكمة الجنايات بسجن «صاصا» 6 أشهر، كان له تأثير إيجابي على الصعيد العملي لمطرب المهرجانات، وذلك عقب إصداره أحدث أغانيه " الدنيا قاسية" والتي حققت أكثر من 2 مليون و800 ألف مشاهدة خلال 10 أيام فقط، وذلك بعد سجنه بأيام معدودة

اقرأ أيضًامصرع 5 وإصابة 7 في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا

النيابة تحقق في حادثة حريق سيارة بجوار الطريق الدائري في الجيزة

القبض على سيدة تنتحل صفة طبيب بمصر الجديدة.. وتبيع أدوية مجهولة المصدر

مقالات مشابهة

  • محكمة استئناف شبوة تعقد جلسة حاسمة في قضية اغتيال الشيخ الباني
  • بعد تحرك القبائل .. محكمة رداع تصدر حكما مستعجلا بإعدام (أبو حرب) مغتصب الطفل في السجن بالبيضاء
  • قبل مثوله أمام الجنايات في قضية التزوير.. كيف استفاد عصام صاصا من الحكم بسجنه 6 أشهر؟
  • مشاريع جديدة للغاز تَعبر بالمغرب نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة
  • السجن المؤبد لسائق توكتوك لاتجاره في  الحشيش بالإسكندرية
  • السجن المؤبد للمتهم بالشروع  في قتل عامل بالإسكندرية
  • السجن 6 سنوات لمسؤول في شركة نفط ميسان
  • السجن 6 سنوات بحق مسؤول شعبة في شركة نفط ميسان
  • الفلبين تلاحق قسا يدعي أنه ابن الرب لاتهامه بالاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر
  • هل يغادر سائق أوبر السجن بعد حصوله على البراءة من تهمة خطف حبيبة الشماع؟