قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إنه تم ضبط عدد من التروسيكلات تقوم بإلقاء المخلفات في الشوارع بالمحافظة والمدن، وعلى إثره تم رصد مكافأة 5 آلاف جنيه لمن يبلغ عن تروسيكل يلقي مخلفات في الشارع.

الفرق بين الإعاقة السمعية والنفسية والاجتماعية مانشستر يونايتد يحدد موعد الإعلان الرسمي عن صفقة ليني يورو

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ أيام تم ضبط نحو 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على تروسيكل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مهربي الخبز المدعم وإحالته للنيابة العامة.

وتابع محافظ البحر الأحمر: هناك حالة عدم التزام في عدد من المخابز وتم إصدار قرارًا بغلقها على الفور، مع إتاحة البديل الأقرب، معقبًا: «أتابع المخابز بشكل مستمر ونرصد المخالفين ويتم إغلاق المخابز عند ملاحظة أي مخالفات».

ولفت اللواء عمرو حنفي، إلى أنه تم غلق 4 مخابز الشهر الماضي مخالفين في وزن رغيف الخبز، وتم عودتهم للعمل من جديد بعد انتهاء الأوراق والإجراءات اللازمة، وبالمتابعة مجددًا تم التأكيد على التزامهم في وزن الرغيف.

وأشار محافظ البحر الأحمر، أنه من خلال المتابعة اليومية؛ تم التوجيه بدراسة مشروع ممشى، ومنطقة خدمات بمجاويش جنوب مدينة الغردقة، وتم الاستماع إلى شكاوى المواطنين لحل مشكلة الكلاب الضالة وانقطاع الكهرباء وضعف الإنارة بمجاويش، بالإضافة إلى ضخ المياه كل 10 أيام.

وأكد اللواء عمرو حنفي، أنه سيتم حل جميع مشاكل مواطني البحر الأحمر في أسرع وقت ممكن، حيث سيتم تغيير صناديق الكهرباء بالكامل، وسيتم أيضًا حل مشكلة المياه بالمدينة فور الانتهاء من تغيير الفلاتر بالكامل لمحطة اليسر لتحلية المياه.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ البحر الاحمر تروسيكل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماع المجلس القومي للسكان

في إطار جهود محافظة البحر الأحمر لتعزيز الخدمات السكانية وتنظيم الأسرة، ترأست نائب المحافظ، ماجدة حنا، اجتماعًا هامًا للمجلس القومي للسكان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، وخلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة عدة محاور حيوية تتعلق بالوضع السكاني في المحافظة.

في بداية الاجتماع، عرض علاء عبده اسماعيل مدير المجلس القومى للسكان فرع البحر الاحمر  توصيات المجلس الإقليمي السابق الذي انعقد بتاريخ 6 مارس، والذي وضع خطة لتحسين الخدمات السكانية في المحافظة. كما تم تقديم مؤشرات دراسة "مع الأسرة المصرية 2021"، التي تمثل مرجعًا هامًا لفهم التغيرات الديموغرافية والسكانية في مصر، حيث تم مقارنتها بنتائج المسح الصحي لعام 2014، لتحديد الفجوات والتطورات التي شهدها المجتمع خلال السنوات الماضية.

كما ناقش الاجتماع إنجازات محافظة البحر الأحمر في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الربع السنوي الحالي (يناير- مارس 2024)، حيث تم عرض الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الدولة في تحسين الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة. وتمت مقارنة هذه الإنجازات بالربع السنوي السابق (يناير - مارس 2023)، لتقييم التقدم المحرز والذى أسفر عن وصول محافظة البحر الأحمر لأعلى نسب على مستوى الجمهورية فى معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة  كما تم تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين إضافي.

وأكدت ماجدة حنا، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشددة على ضرورة الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأشارت إلى أن هذه الاجتماعات تتيح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات، ووضع استراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية.

كما أكدت على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع لضمان تحسين جودة الخدمات الصحية والسكانية بتكثيف الندوات التوعوية للسيدات المعنية بالخدمة كذلك نشر ثقافة مفهوم الاسرة الصغيرة بين فئات المجتمع المختلفة مع التركيز على تقديم الدعم اللازم للأسر، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، لتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة في جميع أنحاء المحافظة.

الاجتماع الاجتماع 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حي جنوب الغردقة يقوم بتسليم وحدات بديل العشوائيات بمنطقة الروضة
  • محافظ البحر الأحمر: إزالة 12 منزلًا عشوائيًا بـ « زرزارة» ونقل المواطنين للروضة الجديدة
  • اللواء محب حبشي يستجيب لطلبات المواطنين بجنوب بوسعيد بشأن رفع كفاءة خدمات مرافق "المياه والكهرباء"
  • كارثة خور أربعات وفرص الحلول
  • البنتاغون يعلن عن تسرب محتمل للنفط من ناقلة النفط “سونيون” في البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يكشف عن منح دراسية بالجامعة المصرية الصينية لأبناء المحافظة
  • «أوتشا»: تضرر «20» قرية بسبب خرق في سد أربعات شرقي السودان
  • نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماع المجلس القومي للسكان
  • انهيار سد أربعات في السودان يهدد بالعطش وتعطل التنقيب عن الذهب
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح ملاعب ومساحات خضراء جديدة لخدمة الأهالي