جدد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، تهديده لبنان وحزب الله بشن حرب سريعة ومفاجئة، والانتقال من لجنوب إلى الشمال.

وقال غالانت خلال تفقده قوات الاحتلال على الجبهة الشمالية: "نشن حربا محدودة في الشمال (لبنان)، نستخدم جزءا صغيرا من قوة الجيش الإسرائيلي". وفق القناة 12 الإسرائيلية.

واستدرك قائلا: "لكن الأمور يمكن أن تتغير في ثانية، من جهد رئيسي في الجنوب (قطاع غزة) إلى جهد رئيسي في الشمال (لبنان) وهو أمر سيكون سريعا ومفاجئا وحادا جدا"، على حد قوله.



وأضاف: "نقترب من اتخاذ القرار وسنعرف كيف نسير على الطريق الذي سيحقق الأمن لسكان الشمال ". (المستوطنين).


ولأكثر مرة، ألمح مسؤولون إسرائيليون حاليون وسابقون لاحتمال اندلاع حرب مع "حزب الله" في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا في المنطقة الحدودية من الجانبين.

وترهن الفصائل وحزب الله وقف القصف بإنهاء حكومة الاحتلال حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة؛ خلفت نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحرب لبنان غزة حزب الله لبنان غزة حزب الله حرب دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تهدد العام الدراسي لآلاف الطلبة الإسرائيليين #

سرايا - يحيط الغموض ببداية العام الدراسي الجديد في المناطق الفلسطينية المحتلة القريبة من الحدود مع لبنان، والذي من المقرر أن يبدأ في الأول من سبتمبر، نتيجة للمواجهات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله منذ 8 أكتوبر 2023.

وكانت حكومة الاحتلال قد تعهدت ببدء العام الدراسي في الأول من سبتمبر في هذه المناطق.

وفي هذا السياق، عُقد اليوم الاثنين اجتماع تحضيري ضم قائد الجبهة الداخلية ومدير المنطقة الشمالية بوزارة التربية والتعليم "الإسرائيلية"، لمناقشة الأوضاع الأمنية في الشمال والتحضير لافتتاح العام الدراسي في المستوطنات الشمالية، في ظل التحديات الأمنية الراهنة.

وقال قائد الجبهة الداخلية، الرائد رافي ميلو: "نحن نمر بفترة معقدة، ونتفهم الصعوبة والخوف الذي يعيشه سكان الشمال. وبالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم، نقوم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان إنشاء غلاف أمني مثالي يسمح لأطفال سكان الشمال ببدء العام الدراسي في الأول من سبتمبر، جنبًا إلى جنب مع جميع أطفال دولة إسرائيل".

كما أعربت الدكتورة أورنا سمحون، مديرة لواء الشمال، عن شكرها لقائد الجبهة الداخلية والقيادة الشمالية على الجهود المكثفة التي تتم بالتنسيق مع السلطات المحلية، لضمان الحماية اللازمة للطلاب في المؤسسات التعليمية وعلى طرق المواصلات.

وأضافت: "التعاون يتيح لنا إنجاز مهمة افتتاح العام الدراسي في الأول من سبتمبر بطريقة توفر الغطاء والحماية للطلاب".

وفي ختام الاجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد وزير تعليم الاحتلال على أن "إسرائيل ملتزمة بألا تعرض أي طالب للخطر، وأنها ستواصل محاربة حزب الله واستعادة الأمن".

وبحسب وزارة التربية الإسرائيلية، فقد أُجبر نحو 11 ألف طالب على مغادرة مدارسهم، وتم إغلاق 44 مدرسة في القرى الحدودية بشكل نهائي، مما يضع تحديات كبيرة أمام انطلاقة العام الدراسي المقبل.

نتيجة للمواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال، نزح أكثر من 62 ألف "إسرائيلي" من المناطق الشمالية، بينما نزح ما يزيد عن 90 ألف لبناني من المناطق الحدودية، وفق إحصاءات رسمية من الجانبين.

وفي أواخر مايو الماضي، وافقت حكومة الاحتلال على خطة لإعادة إعمار المستوطنات والبلدات المتضررة في الشمال جراء الحرب، بتكلفة تصل إلى 7 مليارات شيكل (1.9 مليار دولار).


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد جنوده في غزة بمحاكمات عسكرية.. ماذا يحدث؟
  • إعلام الاحتلال: حزب الله غير مردوع وشل “إسرائيل” على مدار عام
  • حزب الله شلّ إسرائيل.. هكذا تحدّث إسرائيليون عن جبهة لبنان
  • الأورومتوسطي: الصمت الدولي على إبادة "إسرائيل" الجماعية في غزة يهدد بتكرارها في الضفة
  • في لبنان.. حفلات صاخبة في الشمال وصواريخ في الجنوب
  • هاليفي برفقة قائد أركان الجيش الأمريكي على حدود لبنان: سنواصل اغتيال قادة حزب الله
  • صواريخ حزب الله تهدد العام الدراسي لآلاف الطلبة الإسرائيليين #
  • تهديدٌ إسرائيليّ جديد يطال لبنان: سنواصل ضرب حزب الله!
  • بن غفير يدعو غالانت إلى شن حرب حاسمة ضد حزب الله
  • كتائب القسام تعلن قصفها تل أبيب بصاروخ جديدة ومفاجئة