ضاعف الديوان المهني للحبوب من طاقته الإنتاجية بعد استغلاله لصوامع مطاحن خاصة تنشط بولاية البليدة في انتظار اقتنائها كلية.

تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القاضية بالرفع من قدرات التخزين لمادة الحبوب المصنفة كمادة استراتيجية، تمكن الديوان المهني للحبوب بعد مفاوضات وزيارات ميدانية قام بها مسؤوليه، إلى ما يسمى بمطاحن “نوفو غران” النشطة بولاية البليدة، من استغلال صوامعهان علما أن هذه المطحنة أغلِقت أبوابها منذ فترة بسبب كثرة الديون المترتبة عليها والتي كانت قد استفادت منها من طرف بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر”.

وبحسب مصادر على دراية تامة بالملف، فقد تمكنت إدارة البنك العمومي “بدر” من استرجاع المطاحن، في انتظار استكمال الصفقة “بيع وشراء” بين المؤسسة المالية والمؤسسة التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، كما قامت ذات الإدارة من تأجير صوامع المطحنة المسترجعة لفائدة الديوان المهني للحبوب، ما سمح برفع قدرات التخزين بمليون قنطار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أوس أوس لـ هبة الأباصيري: لو جالي دور بمليون دولار ومش عاجبني هعمله

كشف الفنان أوس أوس عن المحاذير والقيود التي تمنعه عن تقديم دور في عمل فني، قائلا بسخرية: «آخر شيء أتكلم عنه هي الأجر، لكن إذا كان هناك دور لا يعجبني مقابل الحصول على مليون دولار سأشارك فيه».

اشتركت في مسلسل كامل بدون مقابل

وأضاف أوس أوس، خلال سهرة خاصة في العلمين تقدمها الإعلامية هبة الأباصيري، على قناة سي بي سي، «اشتركت في مسلسل كامل بدون مقابل لأنني أحببت الدور والتركيبة، واستمتعت للغاية ولم أندم على هذا القرار أبدا».

أحب الأدوار القريبة من المشاهدين

وتابع: «أحب الأدوار القريبة من المشاهدين، ولا أحب الاشتراك في أدوار بعيدة عنهم، ولا أحب أن يخجل أحد أو أسرته أن يشاهد أحد أعمالي، لكن أي دور أستمتع به دون ذلك، فدائما أراعي أن أهلي يجلسون لمشاهدة أعمالي»، مردفا بسخرية: «كيف لي أن أؤدي دور إغراء؟».

وواصل: «أحب الأدوار التي بها كل القوالب سواء كوميدي أو رومانسي أو تراجيدي، فأنا أقدم دور لإنسان طبيعي وحقيقي».

 

مقالات مشابهة

  • مخطط لإعادة هيكلة ديوان الحبوب على طاولة السلطات
  • البرازيل .. الجفاف يهدد إمدادات الطاقة الكهرومائية ويرفع أسعار الطاقة
  • ديوان المحاسبة ينظم “ملتقى الشفافية والمساءلة” في مصراتة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني
  • وزارة الري: السعة التخزينية لسد أربعات لم تتمكن من استيعاب الكميات الكبيرة من المياه والفيضان ما أدى إلى غمر كامل للسد تسبّب في الانهيار
  • البليدة.. إصابة 14 شخصا في حريق عدادات كهربائية
  • البليدة.. إصابة 14 شخص في حريق عدادات كهربائية
  • “المسلاتي”يناقش ملاحظات الديوان حول اتفاقية وزارة المواصلات مع منظمة الطيران المدني الدولي
  • أوس أوس لـ هبة الأباصيري: لو جالي دور بمليون دولار ومش عاجبني هعمله
  • متابعات قضائية لكل منتج للحبوب يرفض تسليم مفتوحه للدولة
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تهبط لأدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع