حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من استمرار موجة الحرارة الشديدة على كافة مدن ومحافظات البلاد غدًا الخميس، لتستمر هذه الموجة لِـ 10 أيام قادمة.

تفاصيل الطقس غدًانهارًا:يسود طقس شديد الحرارة رطب على أغلب الأنحاء.حار رطب على السواحل الشمالية.ليلًا:مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء.معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أبرز الظواهر الجويةشبورة مائية خفيفة: تتكون صباحًا على عدد من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.رياح معتدلة: تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.ارتفاع نسبة الرطوبة: لتصل إلى 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري ليلًا، و95% على السواحل الشمالية، و65% في شمال الصعيد، و35% في جنوب الصعيد.ارتفاع درجات الحرارة: لتصل إلى 45 درجة مئوية في مدينة أسوان.

حالة البحر:

البحر المتوسط: خفيفة إلى معتدلة، ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.البحر الأحمر: معتدلة، ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وشمالية شرقية. نصائح لمواجهة الموجة الحارةعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة.الإكثار من شرب الماء والسوائل.ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.الجلوس في مناطق جيدة التهوية. درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميسالمنطقةالعظمىالمحسوسةالقاهرة والوجه البحري3840السواحل الشمالية3336جنوب سيناء4244شمال الصعيد4042جنوب الصعيد4344
توصيات هامةتابعوا نشرات الأرصاد الجوية لآخر التحديثات عن حالة الطقس.خذوا احتياطاتكم لمواجهة الموجة الحارة، خاصة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.استخدموا المكيفات الهوائية بحكمة لتوفير الطاقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا أحوال الطقس تصل لـ 45 رطب على

إقرأ أيضاً:

الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

كتب- محمد فتحي:
أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بنهاية الأسبوع الحالي، تنخفض درجات الحرارة بدرجة أو درجتين، وأن نسب الرطوبة هي السبب في عدم شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.


وتوقع "القياتي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، وصول درجات الحرارة غدًا الأربعاء إلى 35 درجة لكن على نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل تكون 34 درجة.


وقال إن هدوء سرعات الرياح تسبب في شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار على أغلب الأنحاء، لافتا إلى إن طقس اليوم الثلاثاء، يُمكن أن يكون مُشابها بشكل كبير لطقس الأمس الإثنين، إذ أن درجات الحرارة اليوم على القاهرة سجلت 36 درجة مئوية.


وأضاف أن هناك ارتفاعًا بشكل كبير في نسب الرطوبة تشهدها محافظات الجمهورية الفترة الحالية، مما يُزيد شعور المواطنين بشكل ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاعها، وهذا يعني أن 36 درجة يشعر بها المواطن كأنها 39 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم عواصف ترابية وأمطار تضرب هذه المناطق
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في مصر
  • الأرصاد تكشف عن تحول مفاجئ في حالة الطقس غدًا (بيان تفصيلي)
  • حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم.. تحذير من الحرارة والرطوبة
  • أمطار بهذه المناطق.. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم وحتى الخميس المقبل في فلسطين