بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"سعود الطبية": استئصال ورم بالغدة الدرقية لخمسينية بطول 15سم

نجحت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول في استئصال ورم الغدة الدرقية لمريضة خمسينية كانت تعاني من ضيق النفس وصعوبة البلع المتزايدين لسنوات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت المدينة على لسان استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام الرأس والرقبة، د. أحمد البصيلي، بأن الحالة عبارة عن ورم يبلغ طوله 15سم ممتد بدرجة كبيرة للصدر دون الحاجة لبضع القص أو فتح القفص الصدري، وهي من الحالات المعقدة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود تورم الغدة الدرقية والممتد بشكل رئيسي وعميق لداخل الصدر ومنطقة ما وراء القصبة الهوائية، وما بين المريء والشعب الهوائية الرئيسية متجاوزاً الأورطي و الشرايين الرئيسية بالصدر. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استئصال ورم بالغدة الدرقية لخمسينية بطول 15سم
أخبار متعلقة "الفضلي": اكتمال نقل مهام واختصاصات السدود لتعزيز الأمن المائي بالمملكةالتسويق الزراعي يحقق أسعار عادلة للمنتجات عالية الجودة بدون مضاعفات
أشار د.البصيلي إلى أن العملية الجراحية استغرقت حوالي نحو أربع ساعات، بدون أي مضاعفات ودون الحاجة للعناية المركزة وقد خرجت المريضة من المستشفى بعد يومين من التعافي مع تحسن ملحوظ في الصوت والبلع والنفس ويتابعها الفريق الطبي في العيادة وهي بصحة ممتازة ولله الحمد.
وبين د.البصيلي أنه تم التجهيز من قبل الفريق الجراحي وفريق طب التخدير واتخاذ كامل الاحتياطات، لاحتمالات صعوبة التنفيس الصناعي بسبب تضيق القصبة الهوائية أو النزيف من الأوعية الدموية الرئيسية بالرقبة والصدر والتعاون مع فريق جراحة الصدر ليكونوا على أهبة الاستعداد للتدخل عند الحاجة.
وقال د.البصيلي "عادةً ما تتطلب هذه الدرجة من الامتداد العميق إجراء بعض القص وفتح القفص الصدري نظرًا لقربه من الأعضاء الحرجة داخل الصدر؛ إلا أن الفريق الجراحي تمكن وبتوفيق الله من إجراء العملية بأكملها عن طريق الرقبة؛ مما ساهم في سرعة تعافي المريضة وتجنب مضاعفات جراحة القفص الصدري".

مقالات مشابهة

  • حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟.. اكتشف الفرق
  • أستاذ طب نفسي: السمات النرجسية زادت لدى الأشخاص بعد انتشار سوشيال ميديا
  • علاقة الإخوان بظهور تصريحات إلهام شاهين عن المخرج والصلاة بعد 25 سنة
  • افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر ببني سويف
  • جنين تعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. شوكة في حلق الاحتلال لا تزول إلا بزواله
  • لمناسبة ذكرى تغييب الإمام الصدر.. كلمة لبري نهار السبت
  • الصدر يخول ممثلا عنه لإقامة صلاة الفجر والعشاءين في الكوفة
  • "سعود الطبية": استئصال ورم بالغدة الدرقية لخمسينية بطول 15سم
  • مستشفى الصدر بميسان منذ أسبوع بدون تبريد ورئيس مجلس المحافظة يوبخ مسؤوليها (فيديو)
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين