أدانت الجزائر وبشدة الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب قرب مسجد الإمام علي بالعاصمة العمانية مسقط.

وجاء في بيان للخارجية الجزائرية أن الجزائر تدين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب قرب مسجد الإمام علي بالعاصمة العمانية مسقط.

وأضاف البيان أن الجزائر تعرب عن تضامنها الكامل مع سلطنة عمان الشقيقة، كما تتقدم بتعازيها الخالصة لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الجزائر ان هذا الاعتداء الآثم يأتي ليذكر رفض الجزائر لكل أشكال العنف والإرهاب، ويؤكد من جديد استعدادها الكامل للتعاون في جهود المجموعة الدولية للتصدي لهذه الآفة، التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يزور مهرجان “خيرات اليمن” بالعاصمة صنعاء

يمانيون/ صنعاء زار النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، اليوم، مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والتفاح والعنب والتمور” الذي تنظمه أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
وطاف نائب رئيس الوزراء ومعه أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، بأرجاء المعرض الذي يشمل أصناف من منتجات اليمن الزراعية من فواكه “الرمان، العنب، التفاح، التمور” وكذا الجمعيات الزراعية والتعاونية، وجناح الاسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.
واستمعا من رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان علي اللاحجي والمشاركين في المهرجان، إلى إيضاح حول أهمية المعرض الذي يشارك فيه صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والمنتجات الزراعية والجمعيات والمؤسسات التعاونية، والذي يستمر لمدة أسبوع ويتضمن فعاليات وأنشطة ارشادية وندوات عملية وتوعوية.
وأوضح العلامة مفتاح، أن مهرجان خيرات اليمن الأول لثمار الرمان والتفاح والعنب والتمور، يحكي قول الله تعالى “بلدة طيبة ورب غفور”، هذه البلدة الطيبة وصفها الله بالقرآن الكريم كونها تمتاز بزراعة وإنتاج أنواع وأصناف الفواكه على مدار العام دون انقطاع والمتميزة بجودتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأشاد بجهود أمانة العاصمة والمشاركين من المزارعين والمسوقين والمنظمين في إعداد وإنجاح المهرجان والذي يعد خطوة رائعة في الطريق الصحيح للترويج للمنتج اليمني ذو السمعة الطيبة والمذاق الرائع والذي يستحق من الحكومة والمجتمع الرعاية والاهتمام وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي بأفضل ما يمكن من حيث الجودة والسعر.
وأكد أن برنامج حكومة التغيير والبناء حرص على إعطاء الأولوية للاهتمام بالجانب الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي من البذور والأدوات المختلفة بالجودة والسعر المناسبين لمساعدة المزارعين والمسوقين والمصدرين على تسويق المنتجات الزراعية محلياً وإقليمياً.
ولفت نائب أول رئيس الوزراء، إلى أن قيادة وزارة الاقتصاد تولي أهمية كبيرة وتقديم التسهيلات اللازمة للمصدرين من شأن ضمان تحسين وسائل التصدير الآمن لكي تصل المنتجات اليمنية إلى الأسواق الخارجية بجودة عالية و تغليف وتعليب وحماية ممتازة.
وحث المزارعين على الاهتمام بالزكاة وإخراجها بوقتها وعدم التأخير لنيل البركة والنماء والخير والحماية للمنتج والمزارع والمجتمع، إضافة إلى أهمية الصدقة كونها تنمي المال وتزيد البركة فيه.
ونوه العلامة مفتاح، بجهود وسائل الإعلام والإعلاميين في التغطية الإعلامية الكبيرة والمتميزة التي ساهمت في إيصال الفكرة لمختلف شرائح المجتمع والتوعية بأهمية تشجيع ودعم المنتجات الزراعية والوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي. # نائب رئيس الوزراء#النائب الأولً#اليمن‎#صنعاء#محمد مفتاح#مهرجان خيرات اليمن

مقالات مشابهة

  • مستحيل..موسكو: لا مفاوضات مع كييف بعد الهجوم على كورسك
  • المملكة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في باكستان
  • المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستان
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستان
  • عاجل المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية
  • ارتفاع قيمة التداول في بورصة مسقط بنسبة 70.9%
  • مصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان الباكستانية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يزور مهرجان “خيرات اليمن” بالعاصمة صنعاء
  • بيت اللبان (3)