صحيفة اليوم:
2024-08-29@00:16:55 GMT

كندا تقلص التأشيرات الممنوحة للطلاب الأجانب

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

كندا تقلص التأشيرات الممنوحة للطلاب الأجانب

يراجع المسؤولون في كندا عدد التأشيرات طويلة الأجل التي تمنحها البلاد للطلاب الأجانب، ما يؤكد رغبة الحكومة في إبطاء الهجرة والنمو السكاني.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزير الهجرة مارك ميلر، في مقابلة عبر الهاتف، قوله إن المسؤولين الفيدراليين ومسؤولي الأقاليم يناقشون كيفية التوفيق بين الطلب في سوق العمل وأعداد الطلبة الأجانب.


أخبار متعلقة بعد تصريحات رئيس بولندا.. هل تندلع الحرب قريبًا بين روسيا والغرب؟غوتيريش يحذر من الانهيار التام للوضع الإنساني في غزةوتابع ميلر قائلا: على الرغم من أن كندا استخدمت الجامعات والكليات لسنوات في جلب المهاجرين المتعلمين في سن العمل، فإن تأشيرات الدراسة لا ينبغي أن تكفل حق الإقامة أو المواطنة في المستقبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كندا تقلص التأشيرات الممنوحة للطلاب الأجانبتقليص التأشيراتوأضاف: "لا ينبغي أن يكون هذا هو الوعد، ويجب أن يأتي المهاجرون إلى هنا لتلقي التعليم وربما يعودون إلى أوطانهم وينقلوا تلك المهارات إلى بلادهم، وهذا لم يكن هو الحال دائما في الحالة الأخيرة".
ويواجه رئيس الوزراء جاستن ترودو ضغطا متزايدا جراء ارتفاع تكاليف المعيشة، والمنافسة الشديدة على المساكن النادرة، وارتفاع معدل البطالة.
وكانت كندا قد فرضت، في وقت سابق من هذا العام، حدا أقصى جديدا على عدد التأشيرات التي تصدرها للطلاب الأجانب، إذ تعتزم إصدار أقل من 300 الف تأشيرة جديدة للطلاب هذا العام، بانخفاض عن حوالي 437 الف تأشيرة العام الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات أوتاوا كندا تأشيرات كندا الدراسة في كندا للطلاب الأجانب

إقرأ أيضاً:

كندا ترفع التعريفات الجمركية من 6.1% إلى 100% على السيارات الكهربائية الصينية

أعلنت الحكومة الكندية فرض تعريفات جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، على خطى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض الضرائب بسبب المخاوف المتعلقة بالإعانات غير العادلة.
وأوضحت الحكومة الكندية أن كندا تفرض بالفعل تعريفات جمركية بنسبة 6.1% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والمستوردة إلى كندا، وستدخل التعريفة الجمركية بنسبة 100% حيز التنفيذ اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى فرضها تعريفة جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب والألمنيوم المصنوعة في الصين، اعتباراً من 15 أكتوبر/تشرين الأول.
وقالت وزارة المالية الكندية إن "صناعات السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم في كندا تواجه منافسة غير عادلة وممارسات تجارية من الصين". ووفقاً لجمعية منتجي الصلب الكنديين، تعد الصين ثالث أكبر دولة في تصدير الصلب إلى كندا.
وقالت كندا إن التدابير الجديدة تسعى إلى جعل الأمور متكافئة للعمال الكنديين، والسماح لمنتجي السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم الكنديين بالتنافس محلياً وعالمياً. وسيتم مراجعة هذه الخطوات بعد عام واحد من تاريخ سريانها وقد يتم تمديدها أو استكمالها بتدابير إضافية.

ومن جانبها، أعربت الصين، في بيان صدر لها يوم الاثنين، عبر المتحدث باسم السفارة الصينية في كندا، عن "استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة لهذه الخطوة التي تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وستضر بالتعاون التجاري والاقتصادي بين الصين وكندا. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها".
وأضاف المتحدث: "أود أن أؤكد أن التطور السريع لصناعة السيارات الكهربائية في الصين هو نتيجة للابتكار التكنولوجي المستمر، والسلاسل الصناعية والتوريدية الراسخة، والمنافسة الكاملة في السوق"، مضيفاً أن "صناعة السيارات الكهربائية في الصين لا تعتمد على إعانات الحكومة".

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة بايدن في مايو/أيار الماضي عن تعريفة جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية.
كما فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات جمركية أعلى على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في يوليو/تموز، على الرغم من أنه خفض بعض التعريفات الجمركية المخطط لها على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين من إنتاج شركة تسلا بالإضافة إلى شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية الأخرى الأسبوع الماضي.
وقال فينسنت تشان، الخبير في الأسواق الصينية، اليوم الثلاثاء، إن التعريفات الجمركية الكندية قد تضر بزخم نمو السيارات الكهربائية في الصين ولكنها "لن تقضي عليها تماما".

مقالات مشابهة

  • 10.3 مليارات درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في "أسهم الإمارات"
  • ترقية 3158 فردًا من منسوبي الأمن العام
  • كندا ترفع التعريفات الجمركية من 6.1% إلى 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • فيتامينات مهمة للطلاب قبل بدء الدراسة.. تقوي المناعة والتركيز
  • الرياض.. "الشؤون الإسلامية" تنفذ 6117 منشطًا دعويًا خلال الربع الأول من العام الجاري
  • هل ستشارك كندا في إعادة إعمار الجنوب؟
  • الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • حمدان بن محمد للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد: أنتم المستقبل والأمل وعليكم الرهان
  • تفاصيل حول تأشيرات العمل المجانية في الكويت: الحقائق الكاملة
  • برنامج علاجي للطلاب المتغيبين في الصف الأول الابتدائي