وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 292 من جرحى عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لعدم تمكنهم من السفر للحصول على العلاج في الخارج، إثر إغلاق الاحتلال لمعبر رفح البري لليوم 72 على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكدت الوزارة أن مستشفيات القطاع باتت عاجزة عن تقديم العلاج للحالات الحرجة وللمصابين بالأمراض المزمنة.


أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تحذر من المجاعة في دارفوراستشهاد 9 فلسطينيين في قصف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة الفلسطينية": استشهاد 292 جريحاً بسبب إغلاق الاحتلال لمعبر رفح البري - رويترزانهيار الدعم الإنسانيكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر من أن نظام الدعم الإنساني في غزة يقترب من الانهيار التام، مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية والقتال، وتفشي الفوضى في جميع أنحاء القطاع، فيما تزيد احتمالات توسع التداعيات الإقليمية كل يوم نتيجة القصف اليومي.
وأشار إلى أن ما يقرب من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد والأمراض المعدية آخذة في الارتفاع، وسط تحديات شديدة ومخاطر مميتة يواجهها العاملون الإنسانيون التابعون للأمم المتحدة على الأرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة رفح معبر رفح الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

لعبة فرعونية.. "التحطيب" "غِيَّة الرجال" في صعيد مصر

من النقوش والجداريات الفرعونية القديمة.. أخذ المصريون لعبة "التحطيب"، فحولوها من نقوش على الجدران إلى نزالات في ساحة الميدان، فتطورت عبر السنين حتى باتت واحدة من أقدم الرياضات في التاريخ، بل أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" على قائمتها للتراث الثقافي غير المادي في 2016.
"التحطيب" يسمونه في صعيد مصر "غِيَّة الرجال"، فهو يحكي عن تراث شعبي يجسّد معنى الشجاعة والقوة لمن يمارسه، فهي عبارة عن مبارزة بين لاعبين يستخدمان عصي من "الخيزران" للتبارز والاستعراض فيما بينهما على أنغام "المزمار الصعيدي" في حلقة دائرية واسعة، يخطها المتفرجون بأجسادهم.
أخبار متعلقة سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانيك"؟إنهاء معاناة مريضة بعملية ثلاثية بالروبوت .. كأول عملية من نوعها على مستوى القطاع الخاص بالمملكة في مستشفى المواساة بالخبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التحطيب - واسلعبة التحطيبالنقوش على جدران معبد "الكرنك" بمحافظة الأقصر الأثرية، تصور المصريين القدماء وهم يمارسون التحطيب، كنوع من التدريب للقتال وقت الحروب، وللتسلية في فترات السلم، باستخدام عصا مصنوعة من معجون ورق البردي، وبمرور العصور بات موروثًا شعبياً توارثته الأجيال، وظل تقليدًا أصيلاً يساعد على التقارب والتماسك الاجتماعي يمارس في المناسبات الاجتماعية خاصة في محافظات الصعيد.
وللعبة قواعد ثابتة تحكمها ويحفظها الجميع عن ظهر قلب أهمها احترام الآخر والمنافسة الشريفة، تبدأ عادة بالمصافحة بين اللاعبين، وللأكبر سناً رفع العصا أولاً، ثم يتبادل الطرفان تمرير العصا فوق رؤوس بعضهما يمينًا ويسارًا كنوع من الاستعراض لا يخلو من التكتيكات القتالية، يعقبها النزال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التحطيب - واسمهرجان التحطيببعد ذلك، يحاول كل منهما النيل من الآخر بملامسه عصاه رأس أو جسم الخصم دون إلحاق الأذى به، فيما يتفنن الآخر في صدها والرد عليه، حيث يمكن تحقيق الفوز إما بلمسة واحدة نظيفة لرأس الخصم أو ثلاث لمسات لجسمه، ويتدخل الحكم بالفصل بين اللاعبين إذا أقدم أحدهما على اللعب بعنف.
المهرجان سنوي ويقام بمدينة الأقصر الأثرية خلال شهر ديسمبر من كل عام، ويقول رئيس المهرجان أحمد الشافعي، في تصريح لـ "واس" إن المهرجان يتم تنظيمه سنوياً برعاية وزارة الثقافة المصرية، في إطار الحفاظ على الموروث الشعبي للعبة التحطيب بجنوب مصر، خصوصاً بعد تسجيلها كإحدى أهم الألعاب التراثية ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي باليونسكو.
وأوضح الشافعي أن المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من لاعبي التحطيب من 8 محافظات، مشيرًا إلى أن فعاليات النسخة الرابعة عشرة للمهرجان ستعقد أمام معبد الأقصر في ديسمبر المقبل، مصحوبة بعروض لفرق الفنون الشعبية بكل محافظة وهو ما يلقى إقبالاً من أهالي الصعيد والزائرين من السياح الأجانب.

مقالات مشابهة

  • "البنيان": دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم استثمار بمستقبل أجيالنا
  • الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في عمليات القتل غير القانوني بالأراضي الفلسطينية
  • رئيس المجلس الأوروبي يصل إلى الرياض
  • 30 فرقة بلدية تكافح آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض بالطائف
  • لعبة فرعونية.. "التحطيب" "غِيَّة الرجال" في صعيد مصر
  • طقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 326 على القطاع إلى 40476 شهيداً و93647 جريحاً
  • الضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال جنوب الخليل
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في غزة وجنين