عقب تصريحات بن غفير الأخيرة، بأن القبول بالصفقة سيكون صفعة لترامب وإنجازا لبايدن، شن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد هجوما لاذعا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزير إيتمار بن غفير .

وقال لابيد في تدوينة نشرها مساء الأربعاء على صفحته الرسمية بمنصة "X": "من يضع في الحكومة السياسية الأمنية أقدس أقداس أمن إسرائيل، مجرما فاسقا ومدانا بالإرهاب، يجب ألا يتفاجأ بهذه النتائج".

 

إسرائيل تحقق مع مسؤول كبير بمؤسسة طبية في شبهة مساس بأمن الدولة إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة حول جريمة الأم قاتلة ابنها بفأس.. فيديو

 

وأضاف زعيم المعارضة في تدوينته: "الصفقة يجب أن تتم".

وزير الأمن القومي

وفي وقت سابق، نقلت القناة "13" العبرية عن مصادر أن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير قال في اجتماع وزاري إن "إبرام صفقة سيكون بمثابة صفعة لترامب وانتصارا لبايدن".

وفي جلسة لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء عرض رئيس جهاز الموساد على الوزراء التفاصيل المحدثة بشأن المفاوضات حول الصفقة وتداعيات محاولة اغتيال محمد الضيف ومواقف إسرائيل"، قال بن غفير إن "التوصل إلى اتفاق الآن هو صفعة لترامب وهو ما سيكون انتصارا لبايدن"، وهاجم الوزراء بن غفير بسبب هذا التصريح.

 

إلى ذلك، ذكرت وكالة "أ ب" أن وفدا إسرائيليا وصل إلى مصر لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة فيما تدرس إسرائيل وحماس المقترح الأخير.

 

وقال مسؤولو المطار إن الوفد الإسرائيلي يضم ستة مسؤولين من دون الكشف عن هوياتهم.

 

وجاء ذلك في أعقاب تأجيل جولة المحادثات التي كان من المقرر أن يجريها رئيس الموساد دافيد برنياع خلال الأسبوع الجاري في الدوحة، في حين أفادت التقارير الإسرائيلية بأن وفودا إسرائيلية تواصل المحادثات مع الوسطاء في الدوحة والقاهرة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية يضع يجب يتفاجأ بالنتائج بن غفير بن غفیر

إقرأ أيضاً:

انتقادات لدعوة «بن غفير» بناء «كنيس يهودي» بالمسجد الأقصى: كلمات غير مسؤولة

هاجم عدد من السياسيين الإسرائيليين، وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، عقب تصريحاته بشأن رغبته بناء «كنيس يهودي» في المسجد الأقصى، رغم رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للأمر خوفا من انفجار الفلسطينيين في القدس، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يحارب في قطاع غزة.

تحالفات إسرائيل مع الدول الأخرى في خطر

ونقلت القناة 13 العبرية، انتقاد الوزير الإسرائيلي موشيه أربيل لتصريحات «بن غفير» بشأن المسجد الأقصى، قائلا: «يجب على رئيس الوزراء أن يتحرك فورًا لوضع بن غفير في مكانه، كلماته غير المسؤولة تضع تحالفات إسرائيل الاستراتيجية مع الدول الأخرى على المحك».

فيما قال زعيم المعارضة في دولة الاحتلال يائير لابيد: «المنطقة كلها ترى ضعف نتنياهو أمام بن غفير، فهو غير قادر على السيطرة على الحكومة حتى عندما تكون هذه محاولة واضحة لتقويض أمننا القومي، لا توجد سياسة ولا استراتيجية ولا حكومة حقًا».

نتنياهو: لا تغيير في الوضع القانوني بالمسجد الأقصى

فيما أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانا يوضح فيه أنه لا تغيير على الوضع القانوني القائم في المسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • باقري: ردنا على إسرائيل سيكون مدروساً
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من استعادة 108 محتجزين من غزة من خلال عمليات خاصة ويجب عقد صفقة
  • آخرها بناء كنيس بالأقصى.. تصريحات بن غفير الجدلية تضع نتنياهو في موقف محرج
  • انتقادات لدعوة «بن غفير» بناء «كنيس يهودي» بالمسجد الأقصى: كلمات غير مسؤولة
  • عاجل| الرئاسة الفلسطينية: دعوات بن غفير لإقامة كنيس داخل الأقصى تجر المنطقة لحرب ستحرق الجميع
  • بن غفير” يثير ضجة: سأبني كنيسًا في المسجد الأقصى
  • بلدية دير البلح: خروج المستشفى الحكومي الوحيد الذي لا يزال يعمل بغزة عن الخدمة
  • عاجل|لابيد: كان على الحكومة أن تغير سياستها تجاه الحرب في غزة
  • وزير الداخلية الإسرائيلي: على نتنياهو وضع حد لـ "بن غفير" بشأن اقتحامات الأقصى
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بعقد صفقة تبادل لإعادة المحتجزين