يمانيون – متابعات
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، أن القصف الصهيوني الوحشي المستمر ضد المدنيين العزل في المدارس وتجمّعات النزوح، هو تصعيد خطير للعدوان وللانتهاكات المُريعة للقانون الدولي.

وقالت الحركة في بيان لها: إنّ استهداف طائرات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، تجمّعاً للمواطنين أمام مدرسة القاهرة بحي الرمال غربي مدينة غزة، والتي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد أحد عشر منهم، بينهم أطفال، وإصابة العشرات، استمرار لجرائم الإبادة التي تواصل حكومة العدو ارتكابها في القطاع أمام سمع وبصر العالم.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بـ”مغادرة مربّع الصمت المُريع، واتخاذ خطوات عاجلة لِلَجم حكومة الاحتلال الفاشية المتعطّشة للدماء، ووقف تغوّلها على كافة القوانين والأعراف الإنسانية، وإنهاء حرب الإبادة الوحشية ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة”.

كما طالبت بــ”تقديم قادة الاحتلال الإرهابيين للمحاكمات كمجرمي حرب”.

ولليوم الـ285 على التوالي يواصل جيش العدو، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته مراكز الإيواء وتجمعات المدنيين والبنايات والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيو-أمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و794 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و364 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة

واستهلت اللجنة اجتماعها بالوقوف على المستجدات في فلسطين المحتلة في ضوء استمرار العدوان الصهيوني وحرب الإبادة والمجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي الفاشي بحق أبناء غزة على النحو المروع الذي يدمي القلوب، بالتزامن مع التصعيد الخطير ضد المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى تطورات العدوان الصهيوني في الضفة الغربية.

وجددّت اللجنة إدانتها الشديدة للمجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الأشقاء في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع العالم الذي تحلل من كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

ونددت بتصعيد العدو الصهيوني في الضفة الغربية المتواصل حتى اللحظة وما أسفر عنه من استشهاد وإصابة العشرات من ابناء مدينة جنين ومخيمها في إطار توسيع الصهاينة لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وحذرت اللجنة من تمادي الصهاينة في تدنيس المسجد الأقصى الشريف ومواصلة استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم على نحو سافر وصلف.

وباركت اللجنة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني في غزة والضفة وآخرها تفجير عدد من العبوات المعدة مسبقا بجنود وآليات العدو وعملية القصف التي نفذتها المقاومة الإسلامية العراقية بالطيران المسير على أحد الأهداف الحيوية في حيفا المحتلة.

كما باركت اللجنة الجهود المتواصلة للقوات المسلحة اليمنية في تنفيذ الحظر المفروض على كافة السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وآخرها استهداف السفينة "سونيون" في البحر الأحمر التي انتهكت حظر العبور.

وأشارت إلى الآثار المباشرة التي تسبب بها الحظر البحري اليمني المتواصل على اقتصاد العدو الصهيوني وتعطيل معظم موانئ فلسطين المحتلة، داعية أحرار الأمة والعالم إلى مواصلة تضامنهم مع مظلومية أبناء غزة واستمرار نشر وفضح المجازر الصهيونية بكل الوسائل المتاحة.

وعبرت اللجنة أسفها وألمها على الحالة التي تمر بها مدينة ملحان بمحافظة المحويت جراء استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول وما أسفر عنه من استشهاد عشرات المواطنين وإصابة آخرين وتهدم وتضرر منازل في المنطقة.

وناقشت اللجنة العليا مستجدات العمل في المسار الثقافي والفكري على مستوى كافة الجهات المستهدفة نصرة لغزة والقضية الفلسطينية عامة، مؤكدة أهمية تكثيف العمل في هذا المسار بما يعزّز الوعي العام في أوساط النشء والشباب بالأبعاد المختلفة للصراع العربي الفلسطيني وخطورة منهجية الفكر الصهيوني التدميرية والتوسعية على الأمة وهويتها واستقرارها.

واطلعت اللجنة على مستجدات العمل التعبوي والنتائج الإيجابية المميزة المحققة في هذا الجانب جراء التفاعل الرسمي والشعبي المواكب للموقف المشرف للقيادة الثورية والشعب اليمني في نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني وإسناد معركة "طوفان الأقصى" منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج التنظيمي للمسيرة الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة في ميدان بالعاصمة صنعاء والمسيرات بالمحافظات والمديريات نصرة وتأييدا لأبناء غزة والفصائل الفلسطينية المقاومة وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني الحر الأبي إلى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم الجمعة على غرار المسيرات المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات والمديريات الحرة طيلة الفترة الماضية.

وكانت اللجنة اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وكذا محضر الاجتماع بالجهات المعنية بخصوص مناقشة العمل في حملة المقاطعة الاقتصادية وأقرتهما.

مقالات مشابهة

  • 190 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة و10 شهداء في الضفة الغربية
  • حماس: ما نقل عن نتنياهو حول هدنة تتعلق بتخصيص مواقع لتلقيح الأطفال هي مراوغة لمواصلة حرب الإبادة بغزة
  • لجان المقاومة تدعو الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض والثورة
  • لجان المقاومة تدعو الشعب الفلسطيني الى الانتفاض والثورة ضد طغيان العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة
  • خلال الـ24ساعة الماضية.. 189 شهيدًا ومصاباً في مجازر جديدة بغزة
  • منظمة العفو الدولية: يجب التحقيق في هجمات صهيونية على غزة باعتبارها جرائم حرب
  • منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب بالهجوم الصهيوني على رفح
  • البيت الأبيض: مفاوضات الهدنة بغزة ستتواصل عدة أيام مقبلة
  • تظاهرة أمام سفارة “العدو الصهيوني” في السويد لوقف الإبادة الجماعية في غزة