أغلقت الأسهم الأوروبية الأربعاء على تراجع لليوم الثالث بعد هبوط أسهم الرقائق الإلكترونية وسط حذر بين المستثمرين من التوتر التجاري المحتمل بين الولايات المتحدة والصين، وذلك مع تحول التركيز في الوقت الحالي نحو قرار البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بسعر الفائدة.

30 مصابًا في غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل السلوم المنصورة الجديدة.

. تسليم عمارات مشروع سكن مصر من 4 أغسطس حتى 18 سبتمبر


وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض 0.5 بالمئة ليلامس أدنى مستوياته في أسبوع مع تراجع المؤشر الفرعي للتكنولوجيا 4.5 بالمئة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ ديسمبر 2022.
وانخفضت أسهم شركة (إيه.إس.إم.إل) الهولندية، وهي أكبر مورد لمعدات تصنيع الرقائق الإلكترونية في العالم، بنحو 11 بالمئة في أكبر انخفاض لها في يوم واحد على مدى أكثر من أربع سنوات، مدفوعة بمخاوف من أن يؤدي ضغط الحكومة الأميركية إلى فرض قيود أكثر صرامة على صادرات الشركة إلى الصين.
وذكرت وكالة بلومبرج أنه وسط مقاومة من حلفاء لحملتها الصارمة على الرقائق، تدرس الولايات المتحدة فرض قيود تجارية أشد إذا استمرت الشركات في تمكين الصين من الوصول إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة.
وتراجع سهما (إيه.إسم.إم) و(بي.إي سيميكونداكتور) بأكثر من سبعة بالمئة لكل منهما.

ورغم خسائر الأربعاء لا يزال مؤشر التكنولوجيا هو الأفضل أداء بين قطاعات المؤشر ستوكس الأوروبي بارتفاع بلغ 13 بالمئة منذ بداية العام.

ومن بين الأسهم الأخرى، صعد سهم أديداس 2.1 بالمئة بعد أن رفعت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية توقعات أرباح العام بأكمله بعد نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني، كما زاد سهم منافستها بوما 2.2 بالمئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية المستثمرين الولايات المتحدة قرار البنك المركزي الأوروبي

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع بعد موجة صعود

توقفت مسيرة الصعود التي شهدتها أسعار النفط في الآونة الأخيرة لتتراجع في تعاملات اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكثر من سبعة بالمئة في الجلسات الثلاث السابقة على خلفية مخاوف حيال الإمدادات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 77.14 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن الطلب النفط ينخفض بفعل ارتفاع المخزونات المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية ترتفع مع تراجع الين
  • بتكوين تتراجع إلى ما دون 60 ألف دولار
  • الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر
  • نيكي الياباني يرتفع.. والمستثمرون يترقبون نتائج "إنفيديا"
  • انخفاض أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية خلال التعاملات المسائية
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية بفضل أداء شركات تعدين
  • انخفاض "الأسهم الأمريكية " عند الفتح وسط حذر قبل صدور نتائج إنفيديا
  • أسهم أوروبا ترتفع بفضل أداء شركات التعدين
  • أسعار النفط تتراجع بعد موجة صعود
  • لليوم الثالث.. النيران تشتعل في ناقلة نفط مستهدفة من الحوثيين