أكد سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية نشر مفهوم الاستدامة وتأثيرها الإيجابي في مختلف مجالات الحياة والمجتمع، وتعزيز مستوى الوعي الهادف إلى تحسين جودة حياة الإنسان في الحاضر والمستقبل.

جاء ذلك خلال حضوره، في قصر الرميلة، محاضرة «مجلس محمد بن حمد الشرقي» بعنوان «الطريق نحو الاستدامة»، التي قدمتها الدكتورة نوال الحوسني، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

الدكتورة نوال الحوسني

وأشار سموّه، إلى اهتمام صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بمواضيع الاستدامة ومشاريعها الهادفة إلى رفع وعي المجتمع بأهميتها، انطلاقاً من دورها المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة، ودعم جهودها الوطنية والدولية في هذا المجال المهم. وناقشت المحاضرة، سبل تحقيق الاستدامة في مختلف المجالات، حيث قدّمت الدكتورة نوال الحوسني، شرحاً مفصلاً لمفهوم الاستدامة وأهميتها، ومختلف التحديات التي تواجه تحقيقها، في ظل تفاقم المشاكل البيئية عالمياً.

كما استعرضت عدداً من الحلول والمشاريع الرائدة التي تبنّتها دولة الإمارات، للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات.

وقال الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير «مجلس محمد بن حمد الشرقي»، إن المجلس يسعى بهذه الجلسة إلى نشر الوعي المجتمعي والمؤسسي عن أهمية الاستدامة، ودعوة جميع أفراد المجتمع للمشاركة في تحقيق أهدافها.

حضر الجلسة عدد من المسؤولين في حكومة الفجيرة، وجمعٌ من المهتمين من الشباب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حمد الشرقی حمد بن

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن: مشروع «بداية جديدة» يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين

أشاد رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن، بإطلاق الدولة للمشروع القومي للتنمية البشرية بعنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مؤكدا أنه يدعم استراتيجية الدولة للاهتمام ببناء الإنسان في إطار رؤية مصر 2030، والتي تهتم بالبناء والتنمية ودعم مسار الجمهورية الجديدة.

استثمار الطاقة البشرية في بناء وتطوير الدولة

وقال «عبد الغني» في بيان إن مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان يمثل استثمارا للطاقة البشرية في بناء وتطوير الدولة، وتعزيز البرامج المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، مشيرا إلى أن المشروع يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين من خلال توفير خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، ما يعزز الاستفادة من الموارد المتاحة منها الموارد البشرية؛ بما يدعم مسار التنمية المستدامة.

تطوير وتعزيز الطاقة

وأوضح القيادي في حزب مستقبل وطن، أن الاستثمار في الطاقة البشرية يعزز الطاقة الإنتاجية للدولة باعتبارها الطاقة الرئيسية والأهم في نهضة وتقدم الأمم تقدما شاملا، وهو ما يتطلب تطوير وتعزيز هذه الطاقة وحسن استغلالها في جميع المجالات والعمل على تحسينها.

وأكد أن إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن يكون عبر توفير بيئة متكاملة تجمع بين التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف، وتعد هذه الركائز أساسية لتحويل رؤية 2030 إلى واقع ملموس يشعر به كل مواطن.

مقالات مشابهة

  • الشرقي وولي عهده يتقبلان تعازي أحمد بن حميد
  • الشرقي يعزّي بوفاة موزة المرّي في دبي
  • حاكم الفجيرة يعزي بوفاة موزة المري في دبي
  • نوال الحوسني: قصة نجاح ملهمة
  • مي الطائي: المعلمة الإماراتية وصية على الهوية الوطنية
  • مدرسة 42 أبوظبي: المرأة الإماراتية نموذج متميز في عملية بناء الحاضر والمستقبل
  • تفاصيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».. تحسين حياة المواطنين
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • مستقبل وطن: مشروع «بداية جديدة» يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين
  • الرياضة وأهميتها في حياة الإنسان