قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم، بجولة ميدانية بمركز ومدينة المحلة الكبرى للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة أعمال الرصف الجاريه فضلا عن متابعة مستوى النظافة العامة للشوارع لضبط العمل ولتقديم أفضل الخدمات لأبناء قلعة الصناعة المصرية، بحضور المحاسب احمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة ، الأستاذ احمد حسين رئيس حي اول المحلة ، الأستاذ محمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة.

واستهل المحافظ، الجولة مبنى رئاسة مجلس ومدينة المحلة في زيارة مفاجئة مشددا على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات والاهتمام بنظافة واضاءة المبنى الذي يستقبل المواطنين يوميا .

وتجول المحافظ بشوارع المحلة للتعرف على مستوى النظافة والتأكد من رفع القمامة أولًا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين مؤكدا  على إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لضمان نظافة شوارع مراكز ومدن المحافظة بشكل دائم، كما وجه تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري.

واستمرت الجوله بمتابعة المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم  و متوسط عرض ١٢م بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين ،حيث يتم استمرار اعمال فرد وتشغيل طبقة السن بالشارع، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من رصف الشارع .

واختتم المحافظ الجولة بتفقد طبقة الاسفلت بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري الهام والذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلا عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ ان كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

وأضاف اللواء اشرف الجندي أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها .

وخلال الجولة التقى المحافظ بعدد من المواطنين وتحاور معهم ، مؤكدا على أن خدمة المواطنين وقضاء حوائجهم  والتيسير عليهم ، تأتى في مقدمة أداء العمل التنفيذي وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرصف والتطوير الخدمات المقدمة للمواطن لنس بجولة ميدانية التطوير الجاري كورنيش المحلة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد مجمع تدوير مخلفات القمامة ومحطة إنتاج البيض

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بجولة تفقدية لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفره ومحطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا، في إطار المتابعة الدورية الميدانية لموقف مختلف المشروعات الجاري تنفيذها لدفع معدلات التنفيذ وتقديم الدعم اللازم، وحل المشكلات وتذليل العقبات، والحفاظ على معدلات الأداء على أفضل مستوى.

تحسين مستوى النظافة

تفقد «الجندي» مجمع تدوير مخلفات القمامة في دفرة في إطار الارتقاء والنهوض بقطاع تحسين البيئة ومنظومة النظافة وخطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة، فضلا عن متابعته الأعمال الجارية في إنشاء مصنع دفرة الجديد، الذي يتم إنشاءه في إطار مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بطاقة استيعابية 1800طن.

وأكد محافظ الغربية  تقديمه كل سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

محطة إنتاج البيض

واستمرت الجولة لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم المشروع الذي يعد واحدا من أهم المشروعات الإنتاجية الضخمة على أرض المحافظة وسيحدث اكتفاء ذاتيا من بيض المائدة ، وأوشكت المحطة على الانتهاء فتقام على مساحة 14 فدانا ويتم إنشاؤها ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة إنتاج 70 مليون بيضة في العام، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على سرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2024 - 2025
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • محافظ الغربية يتفقد مجمع تدوير مخلفات القمامة ومحطة إنتاج البيض
  • احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالمحلة الكبرى
  • نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز
  • جهود مكثفة لضبط متهم وشقيقه لاتهامهما بالنصب على عدد من المواطنين بالمحلة
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات مكثفة لضبط الأسواق بأسوان
  • محافظ سوهاج: عدم نقل أي منفذ أو بائع متجول إلا بعد توفير المكان البديل
  • محافظ الشرقية يقرر غلق مخبز ومطعم مخالفين في الزقازيق