أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لاتتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى بما في ذلك الولايات المتحدة، مؤكدا أن موسكو مستعدة للعمل مع أي رئيس أمريكي يختاره الشعب.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك اليوم الأربعاء: "أريد أن أؤكد مرة أخرى أننا سنعمل، وسنكون مستعدين للعمل مع أي رئيس أمريكي ينتخبه الشعب ويكون مستعدا لإجراء حوار متكافئ قائم على الاحترام المتبادل".

وأضاف: "دعوني أذكركم مرة أخرى أنه خلال إدارة دونالد ترامب، وعلى الرغم من العقوبات الخطيرة للغاية، كان لا يزال هناك حوار وكان هذا مفيدا على أية حال".

وأشار لافروف إلى أن موسكو لاتتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم ومستعدة للعمل مع أي شخص في البيت الأبيض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية نيويورك الاحترام المتبادل مجلس الأمن الدولي فلاديمير بوتين مؤتمر صحفي وزير الخارجية للعمل مع أی

إقرأ أيضاً:

موسكو تكشف سعي «بايدن» للسيطرة على تطبيق «تلغرام»

كشفت موسكو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، “يعتزم السيطرة على تطبيق “تلغرام”، قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل”.

وقال رئيس “مجلس الدوما الروسي” فياتشيسلاف فولودين: “تعد تلغرام واحدة من منصات الإنترنت القليلة وفي نفس الوقت أكبر منصات الإنترنت التي ليس للولايات المتحدة أي تأثير عليها، وفي الوقت نفسه، تعمل في العديد من البلدان التي تهمها، عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية من المهم لبايدن السيطرة عليها”.

ولفت فولودين إلى أنه “بالنسبة للولايات المتحدة، فإن المراقبة على الشبكات الاجتماعية، والرقابة الكاملة عليها والتبعية هي الأساليب التقليدية للسيطرة السياسية والتأثير الخارجي. وهكذا، يحاولون من خلال فرنسا اتهام بافل دوروف بأكثر من 10 جرائم وبالتالي السيطرة على الشبك”ة.

وأضاف: “تحتاج الدول التي تعمل فيها منصة تلغرام وتتطور بنشاط إلى فهم جوهر ما يحدث وتقرر بنفسها هل تريد أن تسيطر واشنطن أيضا على هذه المنصة، أم لا  ينبغي تنظيم عملها (المنصة) بما يتناسب مع المصالح السياسية للولايات المتحدة”.

هذا وكانت السلطات الفرنسية اعتقلت مؤسس تطبيق “تلغرام” بافل دوروف في مطار لوبورجيه باريس قبل أيام، ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن القضاء الفرنسي يرى أن “هناك أسبابا من بينها رفض “تلغرام” التعاون مع سلطات البلاد، تجعل “دوروف” متورطا في عدد من الجرائم”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن
  • واشنطن تحث الأطراف الليبية على المشاركة في حوار بدعم أممي
  • غروندبرغ يدعو إلى حوار بنّاء بين الأطراف اليمنية
  • روسيا تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة: «الغرب يلعب بالنار»
  • كيربي: إيران مستعدة لمهاجمة إسرائيل
  • لافروف: موسكو مستعدة لدعم جهود المصالحة في اليمن
  • لافروف: موسكو لديها عقيدتها النووية التي قد تلجأ إليها للتعامل مع أي تصعيد غربي
  • موسكو تكشف سعي «بايدن» للسيطرة على تطبيق «تلغرام»
  • «الشبلي» يُطالب بإنهاء عمل المبعوثة الأممية بالإنابة
  • يخترق الأرض ... إسرائيل تستعين برادار أمريكي متطور من أجل البحث عن السنوار