شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، الاحتفالية التي اقامتها وزيرة البيئة بمناسبة ختام مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة بمصر.

وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالترحيب بحضور ومشاركة الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وقدمت له التهنئة لثقة السيد رئيس الجمهورية و تولية قيادة محافظة جنوب سيناء، معربة عن امنياتها بتطوير التعاون ما بين الوزارة والمحافظة في العديد من المشروعات الخاصة بالبيئة و السياحة.

وزيرة البيئة تهني محافظ جنوب سيناء على ثقة رئيس الجمهورية..

وكرمت وزيرة البيئة، النائب جيفارا الجافي عضو مجلس الشيوخ عن جنوب سيناء ورئيس لجنة السياحة الطبيعية في الاتحاد المصري للغرف السياحية لجهوده الكبيرة في قطاع السياحة البيئية.

وقامت وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء بتكريم المهندس شريف الغمراوي مالك كامب بساطه بنويبع (رئيس جمعية السياحة المستدامة - مصر ) لدورة في تنشيط السياحة البيئية وكذا ممثلي محافظة جنوب سيناء من المشاركين  بمشروع التنوع البيولوجى في السياحة .

وعلى هامش المؤتمر قام الحضور بتفقد معرض المشغولات البدوية الصديقة للبيئة بمشاركة منتجات من محافظة من جنوب سيناء والتي أشاد بها جميع المشاركين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي في السياحة جمعية السياحة معرض المشغولات قطاع السياح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الاتحاد المصري محافظة جنوب سيناء محافظ جنوب سیناء وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الإثنين 26-8-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة.


الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرائها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • وزيرة البيئة: هدفنا إعلان هدف جمعي جديد للتمويل في مؤتمر المناخ القادم COP29
  • وزير التعليم العالي يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتكريم أوائل الشهادات الثانوية 2023 - 2024
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 28-8-2024 في محافظة قنا
  • رئيس الأكاديمية العربية بالإسكندرية: مشروع تومالي يهدف لتحقيق التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في محافظة قنا
  • خالد مبارك يطالب بتحويل شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 26-8-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 26-8-2024 في محافظة قنا