أنهت أمانة منطقة الرياض أعمال فحص وتقييم وصيانة الجسر المعلق في الرياض؛ بهدف التأكد من سلامة الجسر، وكيابل الشد وقدرتها على تحمل الأحمال، وأوزان المركبات على الجسر، واستمرار الحركة المرورية وكثافتها في الرياض، بوصف الجسر أبرز معالم الرياض التي تسهم في ربط المدينة، خدمة سكان غرب وجنوب الرياض.
ويعد الجسر المعلق من الطرق الفريدة في نوعها على مستوى المملكة, حيث يبلغ طوله 763 متراً بعرض 35 متراً، بـ 6 مسارات، ويحمله 248 كيبلاً.

لضمان سلامة مرتادي طرق #الرياض، التنقل الآمن، باستخدام أحدث التقنيات ..
أخبار متعلقة الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكةواحة الملك سلمان تبحث تنفيذ برامج مشتركة مع هيئة تنمية البحث والابتكارتتواصل أعمال الصيانة الدورية للجسر المعلّق، وإجراء اختبارات لقياس قوة كيابل الشد ومكوّنات الجسر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوت الرائدة في المملكة؛ رفعاً لجودة الطرق، وكفاءتها.
لرياض مزدهرة،... pic.twitter.com/1FvLKrMSVN— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) July 17, 2024الجسر المعلق في الرياضواستخدمت الأمانة في فحص وتقييم الجسر لأول مرة على مستوى المملكة جهاز روبورت مزوداً بكاميرا تصوير 360 درجة لتصوير كيابل الشد، والتأكد من سلامتها، وطرق إصلاحها ومعالجتها، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملية تحليل الأحمال، والتأكد مستوى الاهتزاز، والقدرة على تحمل الظروف المناخية، ما أسهم في دقة تحديد الكيابل التي تحتاج إلى صيانة، وسرعة المعالجة، وتقييم مستوى التحمل.
يُشار إلى أن أمانة منطقة الرياض تسعى من خلال استراتيجيتها إلى رفع جودة الطرق، والتنقل الآمن في المدينة، وتعزيز السلامة المرورية، عبر أعمال صيانة الطرق، والجسور، واستخدام التقنيات الحديثة في تفعيل دور الأمانة لخدمة سكان الرياض وزوارها؛ لتكون الرياض بيئة حضرية مستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الرياض الجسر المعلق الذكاء الاصطناعي الروبوت الجسر المعلق

إقرأ أيضاً:

يعزز جودة الحياة.. إطلاق المرحلة الأولى لمشروع "مواقف الرياض"

أعلنت أمانة منطقة الرياض إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "مواقف الرياض"، في إطار المخطط العام للمواقف العامة للسيارات.

وهو المشروع الحيوي الذي يهدف إلى تعزيز جودة الحياة في العاصمة، من خلال تنظيم المواقف العامة، وتطوير الحلول الذكية والمبتكرة للحد من الممارسات الخاطئة والعشوائية في الوقوف، للإسهام في تحسين انسيابية حركة التنقل الآمن للسكان والزوار، وتنظيم وتسهيل العثور على المواقف.

أخبار متعلقة أمير الرياض: محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستعزز استدامة النقل بالعاصمةبدء تنفيذ 4 مشروعات لتطوير الطرق في الرياض بأكثر من 13 مليار ريالهيئة تطوير الشرقية.. إطلاق "دليل التشجير" لتعزيز الغطاء النباتي12 منطقة

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع، إنشاء وإدارة ما يزيد على 24 ألفًا من المواقف العامة في الشوارع العامة والتجارية، بالإضافة إلى إدارة أكثر من 140 ألف موقف في الأحياء السكنية المجاورة.
وستغطي هذه المرحلة 12 منطقة موزعة على أحياء الورود، الرحمانية، غرب العليا، المروج، الملك فهد، السليمانية، إضافة إلى 4 مناطق أخرى في أحياء جنوب مدينة الرياض.

انطلاقًا من أهداف التنمية الحضرية في مدينة الرياض..
تعلن #أمانة_منطقة_الرياض انطلاق المرحلة الأولى من المخطط العام للمواقف العامة للسيارات؛ سعياً إلى تنظيم المواقف، والحد من الممارسات الخاطئة والعشوائية، ودعم النمو الحضري في العاصمة، وفق خطط وجهود موحّدة في #مواقف_الرياض. pic.twitter.com/IbeqwID7up— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) August 25, 2024


بالإضافة إلى أن المشروع يسعى إلى تشغيل وإدارة المواقف لتعزيز المنظومة الاقتصادية، من خلال تنشيط الحركة التجارية في الأحياء المجاورة للمواقف العامة، لتتيح الخدمة الجديدة الفرصة لأكبر عدد من المتسوقين والبائعين ومعرفة مواقع الوقوف الشاغرة، دون تكلف عناء التجول بالسيارة للبحث عن موقف للسيارة.

عقد شراكة

ويأتي إطلاق المرحلة الأولى ضمن إطار عقد الشراكة الموقع بين "ريمات الرياض للتنمية"، الذراع التنموي لأمانة منطقة الرياض والمُمكن الإستراتيجي للقطاع الخاص، مع شركة solutions by stc، الشركة الرائدة في تقديم خدمات التحول الرقمي في المملكة، التي تقود تعاونًا محليًا وعالميًا مع أحد أكبر مشغلي مواقف السيارات في العالم، وذلك لمشروع إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المواقف العامة للسيارات في مدينة الرياض للمرحلة الأولى من المخطط العام للمواقف العامة للمركبات، لمدة 10 سنوات.

أمان وكفاءة.. #أمانة_الرياض تطور الطرق بتقنية الخلطات الإسفلتية الساخنة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/QOCh7sOikk pic.twitter.com/vtbWbLwIRe— صحيفة اليوم (@alyaum) June 12, 2024تمكين القطاع الخاص

وتعكس الشراكة الإستراتيجية لمشروع "مواقف الرياض" التزام أمانة الرياض بتمكين القطاع الخاص، للمشاركة في تأهيل مشاريع تنموية مستدامة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، نحو إيجاد الحلول المستدامة في تنظيم المواقف العامة، وتعزيز تقنيات المدن الذكية عبر تطوير البنية التحتية اللازمة لتلك التقنيات.

مقالات مشابهة

  • جينا أورتيجا تندد بالذكاء الاصطناعي بعد تجربة مؤلمة في شبابها
  • "البنيان": دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم استثمار بمستقبل أجيالنا
  • تحذير من استخدام الطلاب المفرط لـ الذكاء الاصطناعي.. يسبب ضعف الذاكرة
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في الشركات الألمانية في حالة ركود
  • برعاية بن سلمان.. الرياض تحتضن قمة الذكاء الاصطناعي في سبتمبر
  • دراسة تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأوبئة
  • عميد «صيدلة حلوان»: نستهدف استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في برامج الكلية
  • ما الذي يعنيه تصنيف المغرب الثاني عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي؟
  • يعزز جودة الحياة.. إطلاق المرحلة الأولى لمشروع "مواقف الرياض"
  • «الجيل»: مبادرة «الوطن» للذكاء الاصطناعي خطوة مهمة لتنظيم استخدام التكنولوجيا