التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، نخبة من الطلبة السعوديين خلال معسكر زمالة مسك القيادي المقام في الولايات المتحدة.
وأكدت سموها أهمية البرنامج وقيمته وأثره في تمكين جيل واعد من القادة، معبرةً عن فخرها بالشباب المشاركين وتفانيهم في تطوير مهاراتهم القيادية، وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في محيطهم سواء في المملكة وخارجها.

القنصل العام لـ #المملكة في #لوس_أنجلوس يلتقى، الأميرة ريما بنت بدر بن سلطان آل سعود، #سفيرة_خادم_الحرمين_الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بـ #واشنطن.#اليوم @BANDARFALZAID
أخبار متعلقة الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكةواحة الملك سلمان تبحث تنفيذ برامج مشتركة مع هيئة تنمية البحث والابتكار"تعليم الباحة" ينظم معرض الحرف اليدوية للدراسات في محو الأميةللتفاصيل..https://t.co/nU29Xc6nBw pic.twitter.com/CNFnyA60wb— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023مؤسسة "مسك"بدورها، قدمت مؤسسة "مسك" شكرها لسمو السفيرة على ما قدّمته من رؤى ملهمة حول القيادة والابتكار، مثمنة دعمها لأبنائها وبناتها الطلبة المشاركين في البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن مؤسسة سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة ريما بنت بندر

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر إيران على مصير الانتخابات الأمريكية؟.. خبراء يجيبون

اتهمت الولايات المتحدة إيران بشن هجمات إلكترونية على حملتي المرشحين الرئاسيين الأميركيين دونالد ترامب وكامالا هاريس.

تدعي السلطات الأميركية أن إيران حاولت التأثير على الانتخابات من خلال الوصول إلى أفراد مرتبطين بالحملات وسرقة ونشر معلومات حساسة. بينما نفت إيران هذه الاتهامات وأكدت أنها لا تنوي التدخل في الانتخابات الأمريكية.

حيث يرى الخبراء أن هذه الاتهامات ليست إلا جزءًا من لعبة سياسية أكبر تهدف إلى تهيئة الأجواء لضربة عسكرية ضد طهران. وفي هذا السياق، استعرض خبراء استراتيجيون تحركات الولايات المتحدة في المنطقة، معتبرين أنها تأتي في إطار التنسيق الوثيق مع إسرائيل لجرّ واشنطن إلى مواجهة مع إيران.

ضرب إيران 


من جانبه قال مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية، رضوان قاسم، إن الاتهامات الأمريكية لإيران بمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية لا تعدو كونها ذريعة لإعداد الأجواء لضربة عسكرية ضد طهران، مضيفًا أن هذه الاتهامات تأتي في سياق محاولات إسرائيلية لجر الولايات المتحدة إلى مواجهة مباشرة مع إيران، مستشهدًا بخطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، حيث ذكر إيران أكثر من 50 مرة، محرضًا ضدها ومتهمًا إياها بأنها الراعية الأساسية للإرهاب العالمي.

وأضاف قاسم لـ "الفجر" أن هذه الاتهامات تعكس تنسيقًا وثيقًا بين واشنطن وتل أبيب، الذي ظهر من خلال تحركات عسكرية أمريكية في المنطقة تحت شعار الدفاع عن إسرائيل. ومع ذلك، يرى أن الهدف الحقيقي قد يكون تصعيدًا أوسع ضد إيران، مشيرًا إلى أن الغارات الأخيرة واستهداف قيادات حماس في طهران جزء من هذه السياسة التي تهدف لاستفزاز إيران واستدراجها إلى رد فعل يشرعن هجومًا أمريكيًا محتملًا.

وأكد مؤسس مركز بروجن للدراسات الاستراتيجية،  أن العلاقات المتوترة بين واشنطن وطهران ليست جديدة، مشيرًا إلى أن هذه الاتهامات تأتي في سياق تحريضي مشابه لما فعله نتنياهو الذي يسعى لوضع الولايات المتحدة أمام خيار المواجهة المباشرة مع إيران.

غير المرجح

وفي هذا السياق، أشار إسلام المنسي، المتخصص في الشأن الإيراني، إلى أنه من غير المرجح أن يكون لإيران تأثير كبير على نتائج الانتخابات الأمريكية، ومع ذلك، في ظل التقارب الشديد بين المرشحين الرئيسيين، دونالد ترامب وكامالا هاريس، هناك قلق من أن التأثيرات الطفيفة على الرأي العام قد تكون حاسمة في تحديد النتيجة النهائية.

وأضاف المنسي لـ "الفجر" أن هذا التقارب يجعل من أي تدخل أو تأثير، مهما كان بسيطًا، أمرًا يستدعي الانتباه، خاصة في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها الانتخابات الأمريكية.

واختتم المتخصص في الشأن الإيراني، قائلًا:" إن السيناريوهات السابقة أظهرت أن الفروق الضئيلة في استطلاعات الرأي قد تؤدي إلى نتائج غير متوقعة، مما يجعل أي تدخل خارجي، حتى لو كان محدودًا، قضية تستحق التحليل والتدقيق".

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأمريكية القادمة ومصالح مصر
  • سمكة بأسنان بشرية تظهر في أمريكا.. غذاؤها المكسرات والتوت
  • عشرات الإصابات بـ«حمى الكسلان» في أمريكا.. ماذا تعرف عنها؟
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن تعازيها للشعب اليمني!!
  • 5 أكتوبر.. تفاصيل حفل هاني شاكر في الولايات المتحدة «صور»
  • سياسة أمريكا مع إيران فاشلة بشكل تام
  • أمريكا: حصلنا على ضمانات من طرفي حرب السودان لوصول المساعدات الإنسانية عبر معبر لـ «أدري»
  • انطلاق مباريات نصف نهائي كأس أمريكا بلقاء سبورتينج كانساس وإندي إليفن
  • هل تؤثر إيران على مصير الانتخابات الأمريكية؟.. خبراء يجيبون
  • أمريكا تدعم العدوان.. الطائرة رقم 500 ضمن الجسر الجوي تصل الكيان المحتل