بدأ الإعلامي كمال ماضي حلقة اليوم من برنامج "ملف اليوم"، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، بمقدمة نارية، قال فيها: “يقول القائل الأيام دول بصعودها وهبوطها بإشراقها وخفوتها يوم لك ويوم عليك فلا تعجبنّ من الأيام والدول ومن خطوبٍ جرت بالريث والعجلِ وليس شيء وإن طال الزمان به إلا سيضعف نأخذ منه العبرة والمثل”.

وأردف: “العبر هاهنا تأتينا من آسيا من قارة كانت مغلوبة على أمرها بالظلم حينًا وباللا إنسانية أحيانا بظلم استعمار ناهب للثروات أو بقصف قنابل نووية دون رحمة أو بإخضاع دولة جبرًا أن يتحول السواد الأعظم من سكانها إلى الإدمان كرهًا”.

وتابع: “120 مليون مدمن في الصين وحدها بحروب الأفيون اللاأخلاقي عليهم من أوروبا من بريطانيا بدعم فرنسي اتفق العدوان اللدودان وبينهما مصنع الحداد على صين ضعيفة في تلكم الأيام، هذه الدول الأسيوية التي اصطبرت عند محن يبدو أنها عادت لتقتص من قارة عجوز بدأ نجمها في الأفول، عادت لتنتقم وكأننا أمام فيلم سينمائي ترى مشاهده دون كاميرات تصوير”.

وواصل: “شرق تنمو اقتصاداته بشكل مفزع مخيف لذاك الغرب أيقلب الطاولة ويذيقه غيضًا من فيض ما فُعل به يداوي بالتي كانت هي الداء، أم يغير نهج ثأره بما يستجد في جعبته وكأنه تحقيق واقع للقول وليس شيء وإن طال الزمان به إلا سيفنى على الآفات والعلل ومن أعمالكم سلط عليكم”.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوروبا الدول الآسيوية العدوان قارة عجوز كمال ماضي

إقرأ أيضاً:

متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق

كتبت - داليا الظنيني:

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه تنفيذًا لتوجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن ضبط الأسعار والأسواق، سيكون هناك معارض ثابتة على غرار معارض "أهلا رمضان" طوال العام.

وأوضح "كمال" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الاثنين، أن وزارة التموين من الوزارات الممثلة داخل لجنة ضبط الأسعار والأسواق، لذلك سيتم تخصيص أراضي لعرض وبيع السلع الغذائية لزيادة المعروض وضبط الأسواق.

وأضاف أن تطبيق تطبيق جهاز حماية المستهلك ورداد الأسعار سيساهم في عملية الحوكمة، مرادفًا: "مركز المعلومات يراقب الأسواق ويتابع الأسعار، ويتم الإبلاغ عن المخالفات، ثم يتم مراجعة تلك المخالفات وتوقيع العقوبة المناسبة على المخالفين وحل كافة الشكاوى".

وأكد أنه من خلال تطبيق "رادار الأسعار"، يمكن للمواطنين الإبلاغ عن المخالفات بشأن أسعار أو جودة المنتجات التي تباع لهم، ثم يتم مراجعة الشكاوى والتحرك لحلها وإزالة أي مخالفة.

مقالات مشابهة

  • تراجع الأسواق الآسيوية متأثرة بفرض كندا رسوما على السيارات الكهربائية الصينية
  • الإعلامي كمال ماضي: الصمت يحفز إسرائيل على مواصلة جرائمها
  • بعد مرور «500» يوم.. حرب السودان بكل احتمالاتها ما سيناريوهات اليوم التالي ؟
  • موليناري وروز يقودان «تيم كاب 2025» في الجولف بأبوظبي
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق
  • بعد دفنها.. الطب الشرعي يفجرر مفاجأة في واقعة وفاة عجوز الفيوم
  • حين كانت الكاميرون والبرازيل بقارة واحدة.. آثار ديناصورات تكشف الكثير
  • طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • يوسف خميس يعلق على طموحات إدارة النصر بتغيير شعار النادي .. فيديو