الأسبوع:
2024-08-29@01:38:51 GMT

معاشات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

معاشات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024.. عقب إعلان الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، تزايدت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين أصحاب المعاشات عن معرفة موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، وكيفية الاستعلام عن المعاشات، إضافة إلى معرفة أماكن صرف المعاشات.

وترصد «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، وطريقة الاستعلام، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــا.

صرف معاشات شهر أغسطس 2024موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

ووفقًا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، يبدأ من الخميس 1 أغسطس القادم، وتستمر عملية الصرف لمدة 6 أيام، مع مراعاة أيام العطلات الرسمية.

صرف معاشات شهر أغسطس 2024زيادة معاشات شهر أغسطس 2024

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن معاشات شهر أغسطس 2024، ستصرف بنسبة 15% بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي طبقت من شهر مارس الماضي، حيث تم إقرار زيادة المعاشات بقيمة تصل إلى 74 مليار جنيه بعدما وصل الحد الأدنى للمعاشات بقيمة 1890 جنيهًا.

معاشات شهر أغسطس 2024خطوات الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال الضغط هنــــــا.

2) اختيار صاحب المعاش.

3) الضغط على أيقونة الخدمات التأمينية، ثم يظهر ملف المعاش بأكمله.

4) كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة له.

5) وأخيرًا اضغط على استعلام لتظهر البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بك.

صرف معاشات أغسطس 2024أماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2024

ويوجد العديد من الأماكن التي يمكن للمواطن صاحب المعاش، صرف معاشات شهر أغسطس 2024، والتي تأتي على النحو التالي:

1) ماكينات الصراف الآلي.

2) منافذ شركة فوري.

3) المحافظ الإلكترونية.

4) البنوك.

5) كارت ميزة.

6) البريد المصري.

اقرأ أيضاًمعاشات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف

بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زيادة المرتبات 2024 زيادة المعاشات 2024 زيادة المعاشات 2024 في مصر زيادة المعاشات اغسطس 2024 زيادة المعاشات شهر اغسطس 2024 زيادة معاشات 2024 مرتبات شهر اغسطس 2024 مرتبات شهر يوليو 2024 معاشات شهر اغسطس 2024 موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 موعد صرف معاشات شهر اغسطس موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024 موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 القومیة للتأمین الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

المعاشات: الإمارات حرصت على التمكين للمرأة من خلال التشريعات ومنها قوانين المعاشات

 

 

قالت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية إن يوم المرأة الإماراتية يحمل في طياته رسالة احتفاء بكل النساء العاملات في شتى أرجاء العالم تقديراً لما يقدمنه من جهد ووقت في سبيل تحقيق نهضة مجتمعاتهن والحفاظ على كيان أسرهن قوياً ومتماسكاً رغم ضغوط الحياة اليومية التي لا تنقطع.
وأكدت الهيئة إن دولة الإمارات كانت سباقة في التمكين للمرأة من خلال العديد من التشريعات التي منحتها الكثير من الامتيازات التي تتناسب وأدوارها في خدمة الأسرة والمجتمع، يدلل على ذلك ما رصدته إحصائيات الهيئة العامة للمعاشات من أن المرأة تمثل نسبة 66.7% من قوام المشتركين فيها، حيث سجلت المرأة حضوراً في القطاع الحكومي الاتحادي بواقع (25,036) مشتركة مقارنة بنحو (10,583) مشترك، وفي القطاع الحكومي المحلي بلغ عدد المشتركات (18,082) مشتركة مقارنة بعدد الذكور البالغ (17,078) مشترك، وفي القطاع الخاص بلغ عدد المشتركات (50,777) مشتركة، مقارنة بعدد الذكور البالغ (19,324) مشترك، وهذه الأرقام تعطي دلالة واضحة على اهتمام الدولة بالتمكين المرأة باعتبارها شريكا رئيسياً في مسيرة التنمية.
وقد عززت الدولة هذه الأدوار لدعم المرأة من عبر التشريعات المختلفة من بينها قوانين المعاشات والتأمينات الاجتماعية ويظهر ذلك من خلال قانون المعاشات رقم 7 لسنة 1999 الذي منح المرأة العديد من الامتيازات، منها أن المرأة تستطيع شراء 10 سنوات مدة خدمة اعتبارية بينما يسمح للرجل بشراء 5 سنوات، وتمنح كل سنة مشتراة زيادة في المعاش قدرها 2% عند الرغبة في التقاعد بعد قضاء عشرين سنة في الخدمة.
وتنص القاعدة العامة في القانون أنه لا يجوز الجمع بين معاشين من الهيئة أو بين معاش وأي راتب يتقاضاه المؤمن عليه من أية جهة أخرى في الدولة إذا لم تتوافر شروط الجمع، إلا أن القانون أجاز للأرملة الجمع بين معاشها ونصيبها من زوجها أو بين راتبها من العمل وحصتها من معاش زوجها، وقد ساوى القانون بين الذكر والأنثى عند توزيع المعاش على المستحقين، لأن القانون لا يعتبر المعاش إرثاً شرعيّاً لذلك أقرّ بحق البنت في الحصول على حصة مساوية لحصة أخيها.
ويخرج الابن من المعاش عند بلوغ السن المقررة بينما تظل البنت في المعاش مادامت تتوافر لديها شروط الاستحقاق، وفي شأن آخر أقر القانون للبنت أو الأخت إعادة صرف حصة في المعاش الموقوف بسبب الزواج أو الالتحاق بالعمل في حالات الطلاق وترك العمل، كما أنه في حال ترملت أو طلقت البنت أو الأخت أو الأم بعد وفاة الأب أو الأم ولم يكن لأي منهم راتباً أو معاشاً يتم استحداث حصة من خزينة الهيئة دون الإخلال بحصص المستحقين الآخرين.
كما خص المرسوم بقانون (57) لسنة 2023 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية المرأة ببعض من الامتيازات منها أن القانون نص على استحقاق المرأة للمعاش في حال انتهاء خدمة المؤمن عليها المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة بناءً على طلبها، إن كانت مدة اشتراكها في التأمين (30) سنة وبلغ عمرها (55) سنة، على أن يُخفض كل من الحد الأدنى لمدة الاشتراك والسن لاستحقاق المعاش للمُؤمَّن عليها التي لديها أولاد، ويشمل هذا الخفض سنتان لمدة الاشتراك وثلاث سنوات للسن عن كل من الولدين الخامس والسادس، وثلاث سنوات ونصف لمدة الاشتراك وأربع سنوات للسن عن الولد السابع.
من جهة أخرى سمح القانون للمرأة بالاشتراك وبحد أقصى (3) سنوات متصلة أو منفصلة للراغبات منهن في الحصول على إجازة لرعاية أولادها أو العناية بهم، مع استمرارها في دفع الاشتراكات المستحقة عن هذه المدة واعتبارها ضمن مدة الاشتراك عند احتساب نهاية خدمتها.
كما أعاد القانون توزيع نسب المعاش على المستحقين بأن رفع حصص استحقاق الأرملة/ الأرامل إن تعددن إلى (40%) من المعاش، في حين يستحق الأولاد – الذكر والأنثى- (40%) من المعاش، في حين يستحق الأب أو الأم أو كلاهما: (20%) من المعاش، وكما يظهر من التوزيع الجديد فإن القانون رفع من نسب الأرامل على حساب الأبناء باعتبار أن إعالة الأبناء تقع على عاتقهن بعد وفاة المعيل.
وأبقى القانون للأرملة على حقها في الجمع بين حصتها من المعاش المستحق لها عن زوجها وبين معاشها الشخصي أو بين حصتها من زوجها وبين راتبها من العمل وذلك على خلاف القاعدة العامة في القانون والتي لا تجيز للمؤمن عليه الجميع بين معاشين من الهيئة.


مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 بالزيادة 15%.. مفاجآة سارة للمستحقين
  • «المعاشات»: 66.7% نسبة تمثيل المرأة من المشتركين
  • المعاشات: الإمارات سباقة في تمكين المرأة
  • القومية للتأمينات الاجتماعية توضح حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر 15%
  • باقي 3 أيام.. موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024
  • المعاشات: الإمارات حرصت على التمكين للمرأة من خلال التشريعات ومنها قوانين المعاشات
  • موعد صرف معاشات ستبمبر لـ11.5 مليون مواطن.. خلال أيام
  • موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024
  • بعد أسبوع.. موعد صرف معاشات سبتمبر 2024