قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، تعليقا على تصريحات للرئيس البولندي أندريه دودا، إن نجاح العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا لن يزيد من خطر نشوب حرب بين روسيا والغرب.
وأكد دودا، في وقت سابق، إن الحرب المحتملة بين روسيا والغرب "ستكون قريبة بشكل لا يصدق" في حالة انتصار روسيا في الصراع المسلح في أوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.


أخبار متعلقة غوتيريش يحذر من الانهيار التام للوضع الإنساني في غزةحنان بلخي: القيود على المساعدات تمنع الاستجابة للطوارئ في شرق المتوسطوقال بيسكوف "نحن لا نشارك مثل هذا الرأي".

"ليس بشروط #بوتين".. الأوكرانيون يؤيدون إجراء محادثات سلام مع #روسيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/YdsYcm2msk pic.twitter.com/efUGcgYLHt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024طائرات مسيرةمن ناحية أخرى، أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، أن الجيش الأوكراني أطلق 76 قذيفة و29 طائرة مسيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين.
وأضاف جلادكوف، عبر تطبيق تليجرام، أنه "جرى إطلاق 28 قذيفة وخمس طائرات مسيرة على مدينة شيبيكينو وبلدات زيبوروفكا ونوفايا تافولجانكا وبانكوف، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات موسكو روسيا الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا روسيا والغرب

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا لديها حاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود

 

أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي لديه حتى الآن سفينة واحدة في البحر الأسود تحمل صواريخ جميعها من طراز "كاليبر كروز" بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ.

توجيه اتهامات بالتخطيط لهجوم لصالح أوكرانيا ضد مسؤول سابق في بيلغورود عاجل..أوكرانيا تطلق طائرات مسيرة تشعل النار في مستودع نفط بمنطقة روسية

وذكرت البحرية  في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم الأربعاء - "أن هناك سفينة معادية واحدة في البحر الأسود، وهي حاملة صواريخ "كاليبر كروز" بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ، بينما لا توجد سفن معادية في بحر آزوف".

وأضاف البيان أن هناك سفينتين روسيتين في البحر الأبيض المتوسط من دون صواريخ "كاليبر كروز".

 

الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قواتها الجوية أسقطت 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم الأربعاء - أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد منشآت داخل الأراضي الروسية، موضحة أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 8 فوق أراضي مقاطعة فورونيج و4 فوق مقاطعة روستوف".

في المقابل، أفادت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، بأن خمسة أشخاص قُتلوا وأصيب 12 آخرون؛ جراء قصف شنته روسيا على مناطق دنيبرو فيسك وخاركيف وخيرسون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوكالة الأوكرانية الرسمية، أن القصف الذي استهدف بلدة إيزيوم في خاركيف؛ أسفر عن وقوع أضرار بالمنازل وعدد من المتاجر.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أعلن استخدم بلاده لطائرات مقاتلة من طراز اف 16 تسلمتها من شركائها الغربيين؛ لصد الضربات الجوية الروسية.. حيث أسقطت 5 صواريخ و60 مسيرة روسية، واصفا الضربات الروسية بجرائم ضد الإنسانية، متهما موسكو باستخدام المدنيين والبنية التحتية.

يأتي ذلك بعد تقارير إخبارية بأن مسؤولين أوكرانيين يستعدون لتقديم قائمة بالأهداف بعيدة المدى في روسيا إلى كبار المسؤولين الأمريكيين بعد أن ترفع واشنطن قيودها على الأسلحة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: الأدلة واضحة على مهاجمة أوكرانيا لمحطة كورسك النووية
  • أوكرانيا: روسيا لديها حاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • روسيا تنتقم من أوكرانيا جراء واقعة كورسك بصواريخ "الخنجر" الفرط صوتية
  • الناتو: اختراق المسيرات الروسية للمجال الجوي البولندي تصرف خطير وغير مسؤول
  • دفاع النواب: تصريحات بناء كنس يهودي بالمسجد الاقصي سافرة وسافلة
  • موسكو تشنّ ضربات مكثفة على منشآت الطاقة الاوكرانية وتؤكد إصابة جميع الأهداف
  • روسيا تسقط 20 طائرة مسيرة أوكرانية
  • إصابة 4 أشخاص في هجوم أوكراني استهدف مبنى سكنياً بمقاطعة ساراتوف الروسية
  • أوكرانيا تضرب ساراتوف.. وروسيا ترد في كييف