عقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا اجتماعا اليوم الاربعاء استعرض خلاله آخر مستجدات ملف التصالح فى مخالفات البناء، والاجراءات التنفيذية المتبعة فى هذا الملف الذى توليه الدولة وقيادتها السياسية اهتماما بالغا، والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز فى ملف التصالح والنتائج التى يتم رصدها بشكل يومى داخل المراكز التكنولوجية التابعة لكل مركز من مراكز المحافظة، الى جانب تقييم اداء موظفى كل مركز تكنولوجى ومدى رضا المواطنين عن كل اجراء من شأنه ان يسهل عملية التصالح وييسرها على المواطنين، وذلك بحضور اللواء أ.

ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام ورؤساء المراكز ووكيل وزارة الزراعة وجهات الولايه والأملاك و الإصلاح الزراعى والمتغيرات المكانية ورؤساء المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية والشئون القانونية بالمحافظة.

وأكد المحافظ حرصه - خلال جولاته الميدانية لمراكز المحافظة التسعة - على زيارة كل مركز تكنولوجى وتفقد الإجراءات اللازمة لإنهاء طلبات التصالح ومناقشة المواطنين ومطالبهم ومدى رضاهم عن موظفى المركز، وازلة اى معوقات قد تواجه إجراءات التصالح فورا ودون تردد او تخاذل.

وأشاد اللواء كدوانى بالجهود التى يقوم بها الجهاز التنفيذى بالمحافظة فى ملف الإزالة خلال المراحل المختلفة لموجات إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة، مشددا على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الرقعة الزراعية وحق الأجيال القادمة واستعادة هيبة الدولة، موجها بالتعاون التام بين جميع جهات الولاية ووحدة رصد المتغيرات المكانية وباقى الاجهزة المعنية بالاضافة الى توفير أوجه الدعم اللوجيستى اللازم من معدات وآليات لسرعة إنجاز المهام بشكل كامل وتام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا ملف التصالح إزالة التعديات أملاك الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات بالسداد

ناقش اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، سير العمل وتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمدن المحافظة، مؤكدًا تقديم تسهيلات في السداد للمواطنين الجادين في التصالح.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد مصطفى شوقي، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور بكفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فحص وإنهاء طلبات المواطنين

وكلّف المحافظ، بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين، وحُسن معاملتهم، لافتًا إلى أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم، وتوفير الوقت والجهد عليهم، وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، بتقديم كل التسهيلات للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سُبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

تحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح

وأوضح المحافظ، أنّه جرى إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الأبليكشن من الرابط التالي من هنا، كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي من هنا، لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15 أكتوبر 2023 بمليء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يُساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: إدراج المتقاعسين عن سداد مستحقات التقنين ضمن حملات إزالة التعديات
  • محافظ المنيا يسلم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يتابع طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات بالسداد
  • محافظ أسيوط يوجه بوضع خطة عمل للانتهاء من ملفات التصالح  
  • محافظ المنوفية يناقش آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية: احالة مسئولين بغرب المنصورة للتحقيق ولا تهاون مع أي شخص لا يحترم هيبة الدولة والقانون
  • لليوم الخامس على التوالي: محافظ المنيا يواصل جهود تسريع تقنين واسترداد أراضي الدولة غير المستغلة
  • قرارات حاسمة من محافظ المنيا لتطوير التعليم والبنية التحتية وخدمة المواطنين
  • إزالة التعديات واسترداد فدانين من أراضي أملاك الدولة بالفيوم
  • نشأت الديهي يوجه رسالة نارية إلى الإخوان بشأن التصالح مع مصر