تحقيقا للسيولة المرورية للمواطنين والمركبات، والمظهر الحضاري اللأئق، وعدم التعدي على حرم الشوارع والطرق، وبناء على توجيهات اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، ترأس المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص جنوب محافظة المنيا، حملة لإزالة إشغالات من شوارع وطرق مدينة ابوقرقاص .

وأكد المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، على ضرورة التصدي لظاهرة الإشغالات والتعدي على الشوارع ، وانتشار الباعة الجائلين، وإلزام أصحاب المحلات التجارية بالمساحة المحددة لترخيص محلاتهم وعدم الخروج ببروز يعيق حركة المرور بالشوارع، والتي تتسبب إشغالات وإعاقة المرور بالطريق العام .

وأكد فخري، انه الحملات مستمرة لإزالة كافة الإشغالات، وأنه لا يسمح بأى شكل من الأشكال وجود إشغالات تعمل على خنق شوارع مدينة ابوقرقاص، رافق رئيس المركز خلال حملة الإشغالات، طه حسين نائب رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، وادارة الاشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص  ، وجاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي شنها رئاسة مركز ومدينة ابوقرقاص و إدارة الإشغالات بمدينة ابوقرقاص .

وخلال الحملة، تم رفع آثار ومخلفات الباعة الجائلين والإشغالات، وتطبيق القانون، وتحرير المحاضر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق.

 وأكد رئيس المركز، على استمرار شن حملات لإزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمركز ومدينة ابوقرقاص ، لتحقيق الإنضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمركز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبوقرقاص حملة اشغالات طرق شوارع أخبار محافظة المنيا مرکز ومدینة ابوقرقاص

إقرأ أيضاً:

قنا: تحرير 21 محضرًا تموينيا متنوعاً بقوص

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، اليوم الاثنين، برئاسة ياسر حمادى، رئيس مركز ومدينة قوص، وفراج الوحش نائب رئيس المركز، حملة تموينية مكبرة  علي المحال التجارية والاسواق ، بهدف مراقبة حركة البيع والشراء بها، ومحاربة أي ممارسات احتكارية، ضمت الحملة مسئولي التموين والطب البيطري والاشغالات وشرطة المرافق . 

وأكد فراج الوحش نائب رئيس المركز، أن الحملة استهدفت المرور على المخابز ومحالات البقالة ومحال الفاكهة والخضر والمطاعم، ومحال بيع مستلزمات المدارس، فضلاً عن محالات الجزار، لافتا الي ان اعمالها اسفرت عن تحرير 21 محضر منها ١٠ محاضر أشغال ، و ٧ محاضر لعدم الاعلان عن الاسعار وعدد ٤ محاضر لعدم وجود شهادة صحية. 

 وأكد نائب رئيس المركز،  أن تعليمات المهندس ياسر حمادي رئيس المركز ، جاءت صريحة بتكثيف  الحملات التفتيشية خلال الفترة القادمة، وذلك بالتنسيق مع  الجهات المعنية للقضاء على كل المخالفات الإدارية والصحية والبيئية داخل المنشآت التجارية وإزالة كافة أشكال التعديات والإشغالات على حرم الشوارع والطرق التي تسبب حالة من الإزعاج للسكان والمارة. 

و نجحت جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، والأجهزة الرقابية من إحباط محاولة تهريب 15 طن و950 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله خارج مستودعات الدقيق، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء. 

  و أوضح الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، تمكنت من إحباط تهريب11 طن و250 كيلو دقيق بلدى مدعم محظور تداوله بالسوق السوداء، فضلا عن  إحباط تهريب 4 طن و700 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله خارج مستودعات الدقيق بالسوق السوداء بمركز فرشوط.  

 ومن جانبه أشار حسن القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، إلى أنه تم مصادرة جميع المضبوطات والتحفظ عليها، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضد المخالفين والعرض على النيابة العامة،حفاظاً على الصالح العام، يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام العمل بها وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، واحكام الرقابة التموينية على تداول السلع الغذائية المدعومة من قبل الدولة للتأكد من وصولها إلى مستحقيها.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة بنطاق "مدينتي" وتنفيذ 220 قرارا بالغلق والتشميع
  • ضبط لحوم ودواجن مجهولة المصدر في حملة تموينية بالعبور
  • شرطة المرافق بالإسكندرية تشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بسوق المعهد الديني
  • تفاصيل انقلاب سيارة زفاف بالمنيا
  • أسيوط:رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بمحيط موقف الأزهر بحي غرب
  • فحص 188حالة صمن قافلة طبية مجانية بقرى مركز ملوي بالمنيا
  • قنا: تحرير 21 محضرًا تموينيا متنوعاً بقوص
  • محافظ الجيزة يوجه بتطوير شبكة الطرق في مدينة «أوسيم» لتحسين الحركة المرورية
  • نائب رئيس مدينة سنورس أحد ضحايا حادث طريق الفيوم- القاهرة
  • لأول مرة عدن بدون ( ثمد).. ومدينة شقره تزود عدن بالاسماك