قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن إلقاء القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان "شأن داخلي"، رافضا اتخاذ موقف إزاء المشكلات القانونية التي يواجهها خان رغم أنه كان كثير الانتقاد للولايات المتحدة.

واعتقلت الشرطة خان في لاهور، السبت، بعد أن حكمت عليه محكمة بالسجن ثلاث سنوات لبيعه بشكل غير قانوني هدايا تلقتها الدولة عندما كان في السلطة.

وربما يمنع حكم الإدانة زعيم المعارضة الباكستاني من خوض الانتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

وينفي خان ارتكاب أي مخالفات ويقول إن الحكومة والجيش القوي لفقا له الاتهامات.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد بأن خان واجه محاكمة عادلة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في إفادة صحفية اليوم "نعتقد بأن هذا شأن داخلي لباكستان".

وأضاف ميلر "في بعض الأحيان توجد قضايا (في جميع أنحاء العالم) لا أساس لها من الصحة بشكل واضح لدرجة أن الولايات المتحدة تعتقد بأنه ينبغي لها أن تقول شيئا ما بشأن هذه المسألة. لم نصل (بعد) لهذه القناعة في ما يتعلق (بقضية خان)".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»

تراجع إبراهيم عمران، رئيس جمعية الكومبارس، عن نشره خبر وفاة الفنانة صباح محمود، الذي كان قد أعلنه منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك»، وحذف المنشور.

حقيقة خبر وفاة صباح محمود

وقال إبراهيم عمران في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه كان قد وصل إليه خبر وفاة الفنانة صباح محمود، ولهذا السبب أعلنه عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، ولكن جاءت له تعليقات تفيد بأنها بصحة جيدة.

وتابع «عمران» بأنه تتبع الأمر وتواصل معها وتأكد أن الخبر مجرد إشاعة، وليس له أي أساس من الصحة، وأنها في حالة جيدة، قائلاً: «الحمد لله هي لسه عايشة، وكويسة وزي الفل».

يذكر أن إبراهيم عمران كان قد أعلن خبر وفاة الفنانة صباح محمود منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك».

 

 

مقالات مشابهة

  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات