افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى، بطولة العالم للبوتشيا "تحدي القاهرة 2024"، والتي تستضيفها مصر وتستمر حتى 22 يوليو الجاري، بمشاركة 13 دولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية، واليسيا ماتيه، عضو الاتحاد الدولي للبوتشيا، والدكتور مصطفي صادق، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة جلوس، والدكتور أحمد عوين، رئيس اتحاد المكفوفين، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية واعضاء مجلس إدارة الاتحادات الرياضية والأندية.

وبدأ الحفل بدخول "طابور العرض" للدول المشاركة في البطولة وحكام البطولة، وتقدم وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بجميع الدول والوفود المشاركة في البطولة بمصر، مؤكدًا أن مصر ستظل - دائماً وأبدا - موضع ترحيب لجميع الدول والوفود المشاركة في كل البطولات.

وشدد على حرص مصر على استضافة تلك البطولات العالمية، التي تهدف إلى تعزيز التعاون فيما بين الدول وتطوير رياضة أصحاب الهمم على مستوى العالم.

وأشار وزير الرياضة إلى أن تلك البطولة تُجسد أبعاداً عديدة في مسيرة الرياضة المصرية تتجاوز التمثيل المشرف والظهور اللائق، فضلاً عن أولئك الرياضيون الذين يمثلون بعزيمتهم وإرادتهم نماذج مضيئة في التنافس الشريف وإرساء قواعد اللعب.

من جهته أكد رئيس اللجنة البارالمبية أن اللجنة تدعم كل الاتحادات واللاعبين البارالمبيين لتحقيق الأهداف المنشودة، ورفع علم مصر أمام المحافل الدولية، مؤكداً أن استضافة مصر لبطولة العالم للبوتشيا "تحدي-القاهرة 2024"، خير دليل على البنية التحتية الرياضية التي تتمتع بها مصر.

من جانبها أعربت اليسيا ماتيه، عضو الاتحاد الدولي للبوتشيا، عن سعادتها بتواجدها في مصر، مؤكدة على ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في مصر للخروج بالبطولة بالشكل اللائق، موضحة ان الاتحاد الدولي وقع اختياره على مصر لاستضافة البطولة نظرا لما تتمع بها من خبرات تنظيمية كبيرة وايضا بنية تحتية كبيرة تؤهلها لاستضافة كبري البطولات، واختتمت عضو الاتحاد الدولي حديثها متمنية التوفيق لجميع اللاعبين خلال منافسات البطولة.

من جانبه توجه الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية بالشكر لوزير الشباب والرياضة وحرص الدولة المصرية على تنظيم البطولة والتي تقام لأول مرة في مصر، موضحاً أن اللجنة بالتعاون مع الوزارة تعمل على تذليل كل العقبات التى من الممكن أن تواجه الرياضة البارالمبية.

جدير بالذكر ان بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024، هي إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم للبوتشيا 2026 ومن المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية.

ويشارك في البطولة 13 دولة وهي: "جنوب إفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الإمارات، المغرب، اليونان، بالاضافة الى مصر (البلد المنظمة)".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة البوتشيا بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024 بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024 رئیس اللجنة البارالمبیة العالم للبوتشیا الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

منتخب الانقاذ يطير الى استراليا لخوض بطولة العالم والشاذلي يخوض الانتخابات الدولية

غادرت بعثة المنتخب الوطني للإنقاذ صباح اليوم متجهة إلى استراليا لخوض منافسات بطولة العالم للإنقاذ  بمدينة جولد كوست خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 2 سبتمبر.

وتشارك مصر في البطولة ب 10 لاعبين بواقع 6 رجال و 4 سيدات.

وتضم قائمة اللاعبين كلا من: مصطفى طارق، رامي حسين، عمرو هاني، محمد عادل، ايمن محمد، واللاعب أحمد حسين (لبطولة الاساتذة).

فيما تضم قائمة اللاعبات كلا من: ملك ايمن، هالة صدقي ، انجي طارق، مرام محمود.

ويرأس البعثة اللواء محمد أمين ويرافقه المستشار تامر جابر.

فيما يتواجد مع البعثة كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بصفته الدولية لخوض انتخابات الاتحاد الإفريقي على مقعد الرئاسة وانتخابات الاتحاد الدولي على مقعد نائب الرئيس.

و استطاع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة كابتن سامح الشاذلي تحقيق طفرة غير مسبوقة في جميع أفرع الرياضة بالاتحاد على الصعيدين الدولي والمحلي، حيث أصبحت مصر من الدول العظمى في اللعبة التي تصعد دائما على منصات التتويج العالمية سواء فى بطولات السباحة بالزعانف او الانقاذ مما كان له تأثير ايجابي على انتشار اللعبة محلياً وزيادة قاعدة اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يفتتح دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الـ 17 “باريس 2024”
  • “دولي الجودو” يحدد موعد قرعة بطولة ابوظبي جراند سلام
  • غداً .. انطلاق منافسات بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة
  • وزير الرياضة يهنئ الشاذلي بفوزه بمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي للغوص والإنقاذ
  • وزير الرياضة يهنئ الشاذلي بفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للانقاذ ورئاسة الاتحاد الأفريقي
  • «دولي الجودو» يحدد موعد قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام
  • مصر تحصد 5 ميداليات في بطولة العالم للتايجي بسنغافورة
  • الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يعلن عن تدشين أول مركز إقليمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية بمصر
  • منتخب الانقاذ يطير الى استراليا لخوض بطولة العالم والشاذلي يخوض الانتخابات الدولية