قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتذاره لطبيبة سوهاج، بعدما وبخها محافظ سوهاج، اللواء عبد الفتاح سراج، في واقعة أثارت ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، استقبل اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج قبل قليل الدكتورة سمر، الشهيرة بطبيبة سوهاج.

وخلال لقائه بها، قال المحافظ للطبيبة، إن «حديثي معك كان حديث أب لابنته، وهدفنا جميعا مشترك، وهو خدمة المواطن، وأكد على احترامه وتقديره للأطباء وجميع العاملين بقطاع الصحة».

كان الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أجرى اتصالا تليفونيا بالطبيبة "سمر أنور"، الطبيبة بمستشفى المراغة بسوهاج، وذلك على خلفية ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال الاتصال التليفوني، على تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، لافتا إلى العمل على توفير كل الوسائل الممكنة، التي تكفل لهم أداء مهام عملهم وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام.

ودعا وزير الصحة الطبيبة وزوجها الطبيب لزيارته في مكتبه بمقر وزارة الصحة يوم الإثنين المقبل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وجه المحافظين بتواجدهم في جميع نطاق المحافظة والتواصل مع المواطنين مؤكدا أن المحافظ هو وجهة الدولة التنفيذية.

وأضاف أنه تابع جولة محافظ سوهاج لأحد المستشفيات في المحافظة، لافتا أنه من حق المحافظ أن يتخذ قرارا لمصلحة المواطن بالقنوات القانونية وليس بالتجاوز موجها الاعتذار للطبيبة التي حدثت معها الواقعة.

طبيبة سوهاجما هي قصة طبيبة سوهاج؟

أثارت الجولة الميدانية المفاجئة التي أجراها اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج بمستشفى المراغة المركزي، تعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقاد من نقابة الأطباء، مشيرة إلى أنها تضمنت "تعاملًا غير قانوني" مع عدد من الأطباء داخل المستشفى.

كان محافظ سوهاج قرر إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب لسوء الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى، وذلك وفقًا لبيان للمحافظة.

كما قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، للتقاعس عن أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

لكن ما أثار انتقاد الأطباء خلال الجولة، تعامل محافظ سوهاج مع طبيبة وجهت والد طفل بإحضار تذكرة دخول قبل توقيع الكشف على نجله، إذ قال لها: "قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!"، لترد: "قولتلهم روحوا هاتوا تذكرة دخول"، ليُكمل: "يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول معندكيش ضمير ولا إحساس"، قبل أن يوجه بإحالتها للتحقيق.

وأثارت تلك المحادثة بين الطبيبة ومحافظ سوهاج غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها الكثير طريقة غير مناسبة للتحدث مع الطبيبة.

بيان نقابة الأطباء

وقالت النقابة العامة للأطباء، إنها تابعت باهتمام بالغ واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي.

وأضافت النقابة في بيان اليوم الأربعاء: "تستنكر نقابة الأطباء وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها".

اقرأ أيضاًبعد اعتذار رئيس الوزراء لطبيبة سوهاج.. مجلس النقابة الفرعية لأطباء سوهاج يجتمع بالمحافظ مساء اليوم

رئيس الوزراء يعتذر لطبيبة سوهاج: «لا نقبل التجاوز في حق العاملين بالدولة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج نقابة الأطباء محافظ سوهاج محافظة سوهاج رئيس الوزراء مستشفى المراغة المركزي طبيبة سوهاج اعتذار رئيس الوزراء التواصل الاجتماعی محافظ سوهاج طبیبة سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: عدم نقل أي منفذ أو بائع متجول إلا بعد توفير المكان البديل

أجرى اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، جولة ميدانية، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، لمتابعة مدى الانضباط بعدد من الشوارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

خلق متنفس للمواطنين في أماكن الكثافة المرورية

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مواقع منافذ بيع الخضروات والفاكهة التي تم نقلها من أمام مستشفى الهلال، والثانوية العسكرية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، لمنع الإشغالات، وخلق متنفس للمواطنين بتلك الأماكن التي تشهد كثافة مرورية، كما تفقد المحافظ الأماكن البديلة التي وفرتها المحافظة لتلك المنافذ واطمأن على جاهزيتها، مؤكدا أن تطبيق القانون وفرض الانضباط بالشارع السوهاجي يأتي بالتوازي مع مراعاة الجانب الاجتماعي للباعة الجائلين، والعاملين بالمنافذ، مشيرا إلى أنه لن يتم نقل بائع متجول أو منفذ إلا بعد توفير المكان البديل المناسب.

توصيل خدمة الصرف الصحي وتشغيل دورات المياه

وتضمنت جولة محافظ سوهاج أيضا تفقد الحديقة العامة بالثقافة، وتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واستمع إلى مطالبهم، موجها رئيس حي شرق بزيادة أعداد الكراسي بالحديقة، وسرعة توصيل خدمة الصرف الصحي وتشغيل دورات المياه، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين، كما تفقد المحافظ الحديقة العامة أمام مدرسة الثانوية العسكرية، ووجه بالبدء في أعمال تطويرها ورفع كفاءتها في مدة زمنية لا تتجاوز شهر ونصف.

قام محافظ سوهاج، خلال جولته، بتفقد حالة عدد من الشوارع ومتابعة مدى الانضباط بها، ومستويات النظافة والاشغالات، حيث تفقد شارع التحرير، وشارع سيتي، ومحيط مستشفى الهلال، وشارع أسيوط/ سوهاج، ووجه بالمتابعة المستمرة ومنع الاشغالات، وإلزام أصحاب المحلات بخطوط التنظيم، وعدم التعدي على حرم الطريق، حفاظا على المظهر الحضاري اللائق.

رفع مستويات النظافة والتجميل

والتقى محافظ سوهاج خلال جولته عددا من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بما يحدث بشوارع المحافظة من انضباط ورفع مستويات النظافة والتجميل، مطالبين باستمرار تلك الحملات، واستمع المحافظ إلى طلبات المواطنين وآرائهم، موجها بتنفيذ فوري لبعض الطلبات، ودراسة بعض الطلبات الأخرى، مؤكدا على أهمية التواصل مع المواطنين بالشارع، ومعرفة متطلباتهم، والعمل على تلبيتها.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين تكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل فيديو الصلاة أثناء التصوير
  • تفاصيل لقاء السوداني والرئيس التونسي
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • نقابة الموسيقيين تقبل اعتذار حسن شاكوش بشأن واقعة مطار تونس
  • محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • استقرار العراق والعمل المشترك.. تفاصيل لقاء السيسي رئيس الوزراء العراقي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي برئيس وزراء العراق
  • استشاري صحة نفسية يوضح أهم إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل (فيديو)
  • محافظ سوهاج: عدم نقل أي منفذ أو بائع متجول إلا بعد توفير المكان البديل
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة