(CNN)-- قال أغلبية 65% من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "يجب أن ينسحب ويسمح لحزبه باختيار مرشح مختلف"، حسبما أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز AP-NORC، الأربعاء، حيث قال 35% فقط إنه يجب أن يستمر في الترشح للرئاسة. .

على النقيض من ذلك، يقول ما يقرب من ثلاثة أرباع البالغين المنحازين للجمهوريين (73٪) إن الرئيس السابق دونالد ترامب يجب أن يستمر في الترشح للرئاسة.

بشكل عام، تقول غالبية الجمهور إنهم يرغبون في رؤية كل مرشح ينسحب.

استطلع مركز AP-NORC آراء 1,2532 بالغًا أمريكيًا في الفترة من 11 إلى 15 يوليو/تموز، باستخدام لجنة تمثيلية على الإنترنت على المستوى الوطني. تم إجراء الاستطلاع إلى حد كبير قبل محاولة اغتيال ترامب، السبت. نتائج العينة الكاملة بها هامش خطأ +/- 3.8 نقطة مئوية.

وهناك انقسامات عرقية وعمرية في المسار المفضل للبالغين المتحالفين مع الديمقراطيين لمرشح حزبهم. وينقسم الديمقراطيون السود بشكل وثيق، حيث قال 50% إن بايدن يجب أن يستمر في الترشح، بينما قال 49% إنه يجب عليه الانسحاب، في حين أن أغلبية الديمقراطيين من أصل إسباني (64%) والديمقراطيين البيض (67%) يريدون منه أن ينسحب من السباق. وتقول أغلبية 57% من الديمقراطيين الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا أو أكثر، إن بايدن يجب أن ينسحب، وترتفع هذه النسبة إلى 75% بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا.

لا يزال معظم الديمقراطيين (70٪) ينظرون إلى بايدن بشكل إيجابي. لكن 48% يقولون إنهم ليسوا واثقين تمامًا أو غير واثقين على الإطلاق من أن لديه القدرة العقلية للعمل بفعالية كرئيس، ارتفاعًا من 32% في فبراير/شباط، ويقول 48% إنهم غير راضين عنه كمرشح، ارتفاعًا من 38%٪ في استطلاع يونيو/حزيران قبل المناقشة.

في حين أن معظم الديمقراطيين يمنحون بايدن الأفضلية على ترامب من حيث الصدق (74%)، وامتلاك الرؤية الصحيحة للبلاد (68%)، والقدرة على التعامل مع الأزمات (56%)، فإن 37% فقط يقولون إن بايدن أكثر قدرة من ترامب على الفوز في انتخابات 2024.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب یجب أن

إقرأ أيضاً:

ترامب يشكك بإجراء مناظرة مع هاريس

شكك الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الاثنين في إمكانية إجراء المناظرة المرتقبة مع منافسته الديمقراطية ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس.

وكان من المقرر إجراء المناظرة في سبتمبر/أيلول المقبل على شبكة "سي.بي.إس" الأميركية.

لكن ترامب اتهم الشبكة المستضيفة بالتحيز لهاريس التي طلبت تعديلا على قواعد التحدث والاستماع وإبقاء ميكروفوني المتحدثين مفتوحين طوال فترة المناظرة.

وقال متحدث باسم حملة هاريس إن نائبة الرئيس مستعدة لإجراء مناظرة غير خاضعة للرقابة، مضيفا أن على ترامب أن يتوقف عن الاختباء خلف الميكروفون المغلق حسب تعبيره.

من جانبه، ذكر ترامب خلال تصريحات للصحفيين بأن الطرفين سبق أن اتفقا على القواعد المنظمة للمناظرة في العاشر من سبتمبر/أيلول المقبل.

وشدد المرشح الجمهوري على أن إغلاق الميكروفونات أو تركها مفتوحة غير مهم بالنسبة له.

في سياق متصل، جدد ترامب تحذيراته بشأن مستقبل الولايات المتحدة، وقال إن البلاد وصلت إلى مستوى خطير تحت قيادة الديمقراطيين، حسب تعبيره.

جاء ذلك في حديثه أمام مؤتمر جمعية الحرس الوطني في ديترويت بولاية ميشيغان.

وقال ترامب إن المعركة ليست بين الديمقراطيين والجمهوريين، وإنما بين الشيوعية والحرية، على حد تعبيره، مضيفا أن عددا كبيرا من الديمقراطيين والمستقلين قرروا دعم حملته.

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • قواعد التصويت.. خلاف متجدد بين الديمقراطيين والجمهوريين
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • ترامب: توصلت إلى اتفاق مع الديمقراطيين بشأن إجراء مناظرة مع هاريس على شبكة "أيه بي سي" في 10 سبتمبر
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين لإجراء مناظرة مع هاريس على شبكة «إيه بي سي»
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • ترامب يشكك بإجراء مناظرة مع هاريس
  • ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها
  • سباق الرئاسة في تونس.. مضمار بلا متسابقين
  • انتهاء موعد الانسحاب من الترشح للانتخابات النيابية اليوم