بدأت منذ قليل اذاعة ، أولى حفلات مهرجان العلمين، في موسمه الثاني، على قناتي «U LIVE» و«الحياة»، بحضور واسع وكبير من مختلف فئات الجماهير، بجانب مجموعة ضخمة من السائحين من جنسيات مختلفة «عربية وأجنبية».

أولى الحفلات، حفلة الفنان محمد منير، والتي بدأ اذاعتها في تمام الساعة التاسعة مساءً على قناة «U LIVE»، وبعدها على قناة الحياة في تمام الساعة الحادية عشر، انطلاقاً من حرص القناتين على تعزيز قوى مصر الناعمة، والاهتمام بالفن ورسالته للعالم أجمع، ونقل فعاليات واحد من أهم المهرجانات في مصر.

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان العلمين، تستمر حتى 30 من شهر أغسطس المقبل، ويتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والرياضية وفعاليات ترفيهية إلى جانب فعاليات للأطفال ضمن مهرجان «نبتة» للطفل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

خبير: مهرجان العلمين الجديدة سيسهم في جذب السائحين الفترة المقبلة

قال الدكتور أحمد عامر، الخبير الآثري والسياحي والمتخصص في علم المصريات، إن مهرجان العلمين في دورته الثانية نجح فيما تضمنه من فعاليات ثقافية وفنية في تعزيز قطاع السياحة مما جعل المدينة على خريطة السياحة العالمية،  مما سيسهم في جذب العديد من السائحين الوافدين خلال الفترة المقبلة. 

كيت ميدلتون في أحدث ظهور لها بعد إصابتها بالسرطان ما هي صلاة الأوابين وفضلها وموعدها؟

تعزيز السياحة الشاطئية

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن المهرحان عزز من السياحة الشاطئية، بالإضافة إلي أن مدينة العلمين الجديدة بها شواطئ خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما يتوافر في هذه الشواطئ الرملية النقية والمياه الزرقاء الصافية بيئة مثالية للسياحة الشاطئية وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج.

العلمين من الوجهات السياحية 

وذكر الخبير الاثري والسياحي، أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت من الوجهات السياحية في الفترة الحالية، بل وجذبت أنظار العالم حولها، وأصبحت تنافس مديني شرم الشيخ والغردقة. 

وأشار عامر، أصبح يوجد في مدينة العلمين الجديدة مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات التي توفر إقامة مريحة وخدمات عالية الجودة للزوار، فقد إستطاعت الدولة المصرية في الترويج الجيد لمدينة العلمين الجديدة كوجهة سياحية رائعة، مما ساعد علي جعلها مدينة سياحية عالمية وأصبحت نقطة التقاء لمختلف الثقافات والاستثمارات والأنشطة.

وأفاد، المدينة نجحت في أن تكون تجربة سياحية متميزة، فقد ضمت منطقة تجارية فيها تسع مباني كبيرة تحتوى على مجموعة من المطاعم، بالإضافة إلي منطقة البلازا التى تتكون من ثمان مبانٍ، ويوجد بها مجموعة من المحال التجارية، مع وجود فنادق بأسعار متوسطة، مع إمكانية تأجير شقق سكنية، وكذلك المولات التجارية، ومجمع المتاحف جعلت المدينة متكاملة. 

مقالات مشابهة

  • مراسل «سي بي سي»: حفل «ويحز» في مهرجان العلمين سيكون مميزا
  • «الحياة» تنقل حفل عمر خيرت على الهواء مباشرة من مهرجان القلعة الليلة
  • «CBC»: وزارة الثقافة شاركت بأكثر من 150 فعالية في مهرجان العلمين الجديدة
  • مراسلة «DMC»: حفلات وفعاليات مٌبهرة في ختام فعاليات مهرجان العلمين الجديدة
  • خبير: مهرجان العلمين الجديدة سيسهم في جذب السائحين الفترة المقبلة
  • مراسل قناة الحياة: حفل ويجز خير ختام لمهرجان العلمين الجديدة
  • نادية مصطفى.. "الحياة" تذيع حفلها بمحكى القلعة الليلة
  • ياسين التهامي ينطلق في وصلة روحانية لعشاق الأناشيد الدينية.. اليوم
  • الحفلات المتبقية في مهرجان القلعة الدولي.. اعرف طريقة الحجز
  • فعاليات مهرجان العلمين الأيام المقبلة