أعلن فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتصارعة في سوريا التابع لـ وزارة الدفاع الروسية ، يوم الإثنين، إن الطائرات المسيرة التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة اقتربت بشكل خطير من الطائرات المقاتلة الروسية بالقرب من الرقة السورية وفوق البحر الأبيض المتوسط.

أوضح كوليت في بيان له: "في الساعة 10:00 من صباح اليوم، اقتربت الطائرات بدون طيار للتحالف من طراز MQ-9 وLEAP بشكل خطير من طائرة روسية من طراز Su-35 على مسافة 150 مترًا على الأقل بالقرب من مدينة الرقة.

 

وأضاف أنه أيضا في الساعة 49: 10 صباحا اليوم، اقتربت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف من طراز MQ-9 بشكل خطير من طائرة روسية من طراز Su-35 على مسافة حوالي 150 مترا فوق البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب كوليت، أظهر الطيارون الروس احترافية عالية واتخذوا إجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بالطائرات بدون طيار.

ووفقا للبيان، تواصل طائرات التحالف خلق أوضاع خطيرة في السماء فوق سوريا، منتهكة بروتوكولات عدم الاعتراض، لافتا إلى أنه تم الإبلاغ عن 11 انتهاكًا لبروتوكولات عدم الاعتراض في ديسمبر 2019 مرتبطة برحلات طائرات التحالف المسيرة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف: "زوج واحد من مقاتلات التحالف من طراز F-16 ، واثنين من أزواج من طراز F-35 ، وزوج من طراز تايفون، وزوج واحد من طائرات رافال المقاتلة، بالإضافة إلى مركبة جوية بدون طيار متعددة الأدوار من طراز MQ-1C وطائرة استطلاع MC-12W، خرقوا الاجواء السورية في منطقة التنف 12 مرة خلال النهار".

أول تعليق من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم في سوريا إعلان خطير.. طائرات التحالف تعترض المقاتلات الروسية في سوريا 16 مرة |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الرقة البحر الابيض المتوسط الطائرات بدون طيار بدون طیار فی سوریا من طراز

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا

لقي قاض بالمحكمة العليا الأوكرانية حتفه في هجوم بطائرة مسيرة روسية.
وقال أوليه سينيهوبوف الحاكم العسكري لخاركيف اليوم السبت إن ليونيد لوبويكو 61/ عاما/ لقي حتفه عندما ضربت طائرة مسيرة سيارته الخاصة في إحدى ضواحي مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا.المحكمة العلياوأشار سينيهوبوف إلى مقتل لوبويكو على الفور، وأن ثلاث نساء كن في السيارة أصبن بجروح خطيرة وكان لوبويكو في المنطقة لتوزيع مساعدات إنسانية.
أخبار متعلقة خلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروتصور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسياوأكدت المحكمة العليا وفاة القاضي العضو بها عبر موقع فيسبوك وأعربت عن تعازيها لأسرته.

#أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية#اليومhttps://t.co/KRLkkWKnaN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها