أخبارنا المغربية- الرباط

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر ترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة، بالتزامن مع احتفالات ذكرى عاشوراء، عن توقيف 237 شخصا من بينهم 83 قاصرا، فضلا عن حجز مليون و47 ألف و189 وحدة من هذه المواد المحظورة القابلة للاشتعال.

وقد عالجت مصالح الأمن الوطني خلال هذه الفترة ما مجموعه 206 قضية زجرية تتعلق بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة، حيث جاءت ولاية أمن سطات في المقدمة مسجلة 62 قضية وتوقيف 59 شخصا يشتبه في تورطهم في هذه الأنشطة الإجرامية، تليها ولاية أمن الدار البيضاء بـ 43 قضية والأمن الإقليمي بالجديدة بـ 30 قضية، ثم ولاية أمن القنيطرة بـ 23 قضية وولاية أمن مراكش بـ 19 قضية…إلخ.

كما أسفرت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا عن حجز ما مجموعه مليون و47 ألف و189 وحدة من المفرقعات والشهب النارية من مختلف الأحجام والفئات، من بينها 451116 وحدة بولاية أمن الدار البيضاء و 378098 وحدة بولاية أمن سطات، فضلا عن حجز 91306 وحدة بولاية أمن مراكش و51976 وحدة بولاية أمن القنيطرة، وكذا 46398 وحدة بالأمن الإقليمي بالجديدة... إلخ.

وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة في سياق حرص المصالح الأمنية على تجفيف كافة منابع تهريب وترويج هذه المواد الخطيرة والقابلة للاشتعال وتحييد الأخطار الناتجة عن استعمالها، خصوصا لدى فئة الأطفال واليافعين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. الفنانة شمس تتصدر التريند

تصدر اسم الفنانة شمس محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية وذلك بعدما وجهت رسالة للمطربة شيرين عبدالوهاب، خلال أزمتها الأخيرة مع شركة روتانا وطليقها حسام حبيب، وذلك خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج تفاصيل، عبر فضائية صدى البلد 2، تقديم الإعلامية نهال طايل. 

سبب تصدر شمس التريند 

 

وقالت شمس: "شيرين صعبانة عليا جدا وبقولها ربنا يهديكي لنفسك، وبقول لحسام حبيب لو بتحب شيرين روح بوس إيديها ورجليها وحطها فوق دماغك، تعلمت من تجربتهم إني عمري ما أشتكي لحد غير ربنا وحده، أرفض تكرار تجربة الزواج مرة أخرى وعايشة عشان ابني، لأن مفيش مميزات للزواج اللي عاوز يتجوز مرة مش هيفكر يتجوز المرة التانية".

تفاصيل تعرض شمس للنصب 

 

كشفت شمس تفاصيل تعرضها للنصب فى 3 أعمال فنية على مدار تاريخها الفنى والذى قدمت فيه عدد من الأعمال الفنية المختلفة، وقالت: اشتغلت في مسلسل كامل اسمه ولاد إمبابة لم أحصل على أجري، وصورت مشاهد في فيلم ثم توقف تصويره ولم أحصل أيضًا على أجر، وفي إحدى المرات طلبوا مني أنا والفنان محمد الصاوي تصوير في فيلم ولكن اكتشفنا أنه فيديو كليب ومطرب يريد وجود ممثلين معه".

شمس: الفنانين دلوقتي لما بيشوفوني بصعب عليهم 

 

واضافت شمس: "زمان مكناش بنتصل بالمخرجين عشان نشتغل، ومبعرفش أكلم حد وأقوله عايزة أشتغل، لأنه أعتز بنفسي ومن الصعب أن أطلب العمل.. ودلوقتي الفنانين دلوقتي لما بيشوفوني بيصعب عليهم حالي، مؤكدة أنها مرت بحالة نفسية صعبة جدا وربنا كرمها وعدت منها، مش أنا لوحدي اللي مش لاقية شغل ولكن فيه فنانين كتير زيى، مؤكدة أنه مش ههين نفسي على كبر عشان لقمة العيش، انا مش متفاعلة على التيك توك، مؤكدة أن الناس اللي بتطلع على التيك توك بتاخد دعم مادي كبير من المتفاعلين”.

آخر أعمال شمس

 

وكان آخر أعمال شمس هو مسلسل غموض والذي احتفل أبطاله أمس، ببداية التصوير بحضور كل من الفنانة نهال عنبر، الفنان طاهر أبو ليلة، الفنانة إلهام عبد البديع، الفنان محمود الفارس، ندى بهجت، ويتناول العمل العديد من القضايا المهمة التي تخص مجتمعنا المصري، وتدور قصته حول جريمة قتل تتم، يبحثون عن صاحبها خلال الأحداث، ليدخل صناع العمل في العديد من الصراعات والاضطرابات النفسية التي تجعلهم لا يتحملون كثرة الأشياء التي يمرون بها، وتتابع الأحداث حول هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح يتصدر التريند لهذا السبب.. صور
  • لهذا السبب صبري عبدالمنعم يتصدر التريند
  • لهذا السبب.. صبري عبد المنعم يتصدر تريند "جوجل"
  • أحمد داوود: لهذا السبب لم أشارك في "ولاد رزق 3
  • الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها المسائية بين صنعاء وعمّان لليوم الثاني.. لهذا السبب
  • إيمان العاصي حديث السوشيال لهذا السبب
  • لهذا السبب.. الفنانة شمس تتصدر التريند
  • اغلاق كوفي شوب واعتقال 11 متهماً بينهم ثلاث فتيات في بغداد
  • لهذا السبب خالد سرحان يتصدر التريند
  • لهذا السبب.. جوميز يوافق على سفر نجم الزمالك