تنظم مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، غدا الخميس 18 يوليو 2024، حفلًا خيريًا لتوزيع أجهزة منزلية على عدد من الفتيات اليتيمات وغير القادرات وجميعهن مقبلات على الزواج.

وأوضح عبد الرحمن مصطفي، منسق شئون المتطوعين بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، أن الفاعلية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بمقر نقابة الزراعيين في المحافظة، يحضرها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وقيادات حياة كريمة بالفيوم، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

فريق حياة كريمة بالفيوم

وأشار تيمور محمد باتع، العضو المتطوع بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، إلى أنه خلال هذه الفاعلية سيتم إهداء أجهزة منزلية للفتيات اليتيمات وغير القادرات المُقبلات على الزواج، حيث ستُمنح 8 فتيات (بوتاجازا وثلاجة وغسالة) لكل واحدة منهن، بينما ستمنح فتاة أخرى بوتاجازًا.

وأضاف باتع، كما ستمنح فتاة أخرى ثلاجة، وسيتم إهداء غسالة لفتاة مقبلة على الزواج، إضافة إلى منح فتاة كرسي كهربائي، وهي إحدى الحالات الإنسانية التي تحرص مؤسسة حياة كريمة على رعايتهن وتوفير كل سبل الدعم لهن.

تيمور محمد باتع، العضو المتطوع بمؤسسة حياة كريمة

وأكد تيمور باتع، أن مؤسسة حياة كريمة تواصل تنظيم فعالياتها بمختلف مدن وقرى الفيوم، وهي فعاليات تحرص خلالها على دعم مختلف الفئات المجتمعية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستعرض خطة صندوق مكافحة الإدمان في قرى «حياة كريمة»

خلال جولة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة ويتابع أعمال النظافة بزفتى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم حياة كريمة محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة

شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وعقد المحافظ، أول إجتماعاته اليوم الأربعاء، منذ تولية المسؤولية محافظًا لقنا،  لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء مجدى محمود استشاري دار الهندسة، والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج من الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية.

واستمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عرض لنسب التنفيذ،وتحديد المشروعات التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجارى استكمالها والتنسيق بين الأجهزة المعنية للانتهاء منها وفقاً للخطة الزمنية المخططة.

اجتماع حياة كريمة

وجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، و إعداد بيان بالمشروعات المنتهيه ولم يتم تسليمها حتي الآن مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

 

يُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» استهدفت تنفيذ 1683 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية، بحجم استثمارات تخطى 40 مليار جنيه، في 5 مراكز، هم قوص، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وابوتشت، بعدد 19 قرية أم، و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا، ومن ثم إحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030.

 

تطوير الأسواق: 

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن لجنة العمل الخاصة بالتنمية العمرانية والبيئية، قامت بتكليف الوحدة المحلية لمدينة قنا لعمل مقترح للمدينة يتم من خلاله تقسيمها إلى ميادين ومناطق متعارف عليها، تمهيدا لتطبيق برنامج تطوير المشروعات العمرانية والاسواق، حيث يشمل البرنامج تطوير المنشأة التصميمية وتنمية الأعمال الهندسية. 

 

 وشدد المحافظ، على ضرورة ان تشمل جميع البرامج التى يتم تنفيذها على المراحل الاساسية للتخطيط الناجح وهى "التنظيم والتخطيط والتنفيذ ثم المتابعة"، لافتا أن المخططات الاستراتيجية والتفصيلية سوف تساعد مجموعات عمل بين الإدارات المعنية بالموضوع والغرض منها التنسيق بين المجموعات والإدارات لتبادل المعلومات بينهما والتشاور الفنى والمنسق العام لهذه المجموعات السكرتير العام المساعد والأمانة الفنيه للمجموعات من خلال التخطيط العمراني والبيئة وهدفها تنظيم العمل للمجموعات.

 

كما وجه المحافظ، لجان العمل بتشكل برنامج لتخطيط وتصميم المشروعات العمرانية المتمثلة فى المواقف والأسواق والمناطق الحرفيه مع وضع تقييم لمؤشرات الأداء، حيث يعمل كل برنامج على مخططات تنظيمية مع وضع مؤشرات للبرنامج لمعرفة تقييم الاداء لدى المواطن، لافتا أن المحافظة تسعى جاهدة لإيجاد الحلول والمقترحات لبعض المشكلات مثل المخلفات الصلبة، وذلك من خلال دعم الابتكار وتطبيق المشروعات الخضراء الذكية ، والعمل دعم مبادرات" 100 مليون شجرة، والهوية البصرية حيث أن مدينة قنا صديقه للبيئة.

مقالات مشابهة

  • المخدرات كلمة السر.. زوج يُنهي حياة زوجته في الفيوم
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • تخريج 145 سفيرا في ختام فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة طنطا
  • ختام فعاليات مبادرة "سفراء التكنولوجيا" بجامعة طنطا وتخريج 145 سفيرا تكنولوجيا
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية شاملة في أبو المطامير.. كشف وعلاج بالمجان
  • تكريم 107 من الاداريين فى احتفالية التميز بجامعة الفيوم
  • محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة
  • حياة كريمة تستكمل المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» لتمكين المرأة المعيلة
  • «حياة كريمة» تنظم يوما ترفيهيا في العلمين الجديدة لكبار السن والأطفال الأيتام
  • جهود حياة كريمة لدعم الشباب والمسنين خلال أغسطس.. مبادرات ومدارس ومهرجانات