استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مساء اليوم، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

تعاون بين الوزارات للتعامل مع ندرة المياه

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارات في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها موضوعات المياه والتعاون مع الشركاء الدوليين في مجالات التعامل مع ندرة المياه وتعزيز وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا الحديثة في هذا الشأن.

تنسيق المواقف في قضايا الموارد المائية

أضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين الوزارات الثلاث فى موضوعات المياه بما يحقق المصالح المصرية، وتنسيق المواقف والجهود المبذولة بهدف دفع وتعزيز الشراكات الدولية في هذا المجال.

وحرص الوزراء الثلاثة على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالموارد المائية واستخداماتها ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، لاسيما من خلال تعزيز آليات التعاون الدولي وتطبيق أفضل الممارسات والدفع بأجندة المياه على الساحة الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعاون الدولي الموارد المائية وزير الخارجية تعزيز التعاون

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد المائية والري تعبر عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في السودان

تقدمت وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية بخالص التعازي والمواساة إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيقة، جراء الحادث  الناتج عن انهيار سد أربعات بحوض خور اربعات بولاية البحر الأحمر الساحلية والذى يعد أحد مصادر المياه الرئيسية التيتغذي مدينة بورتسودان، وهو ما أدى إلى حدوث فيضانات جرفت في طريقها عددًا من القرى الواقعة حول السد، مما اسفر عن مقتلوإصابة مواطنين.

وتتقدم وزارة الموارد المائية والري بخالص التعازي لاشقائها في دولة السودان في هذا الحادث الاليم، وتؤكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط مصر والسودان، ووقوفها الدائم إلى جانب أشقائها في السودان في كل الظروف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي
  • اتفاق يمني روسي على استئناف التعاون الثنائي في هذه المجالات
  • رئيس هيئة البريد يبحث مع نائب وزير الخارجية سبل التعاون المشترك
  • وزارة الخارجية تنعي وزير الخارجية الأسبق الدكتور نبيل العربي
  • وزارة الخارجية تنعي وزير الخارجية الأسبق نبيل العربي
  • وزارة الخارجية والهجرة تنعى الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أمن تشاد لاعتباره دعامة لاستقرار المنطقة
  • النفط النيابية نسعى الى اثارة قضيَّة الحقول النفطيَّة المشتركة لحفظ حقوق العراق
  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد على خصوصية العلاقات الممتدة بين مصر وتشاد
  • وزارة الموارد المائية والري تعبر عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في السودان