يُقدم مشروع تخرج بعنوان «هشاشة» بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، رسالة أمل لكل من يعاني من الهشاشة النفسية، مفادها أنّهم ليسوا وحدهم، وأنّه بإمكانهم التغلب على هذه المشاعر من خلال الفن والإبداع.

«هشاشة» نموذج يُحتذى به للطموح

ونجحت الطالبة مريم علي عبد الوهاب، بكلية فنون جميلة جامعة المنيا، قسم النحت، في إبهار أساتذتها وزملائها بمشروع تخرجها المميز بعنوان «هشاشة»، كنموذج يُحتذى به للطموح والإبداع، ومصدر إلهام للكثيرين من الشباب الذين يسعون لتحقيق أحلامهم.

مريم تكافح الهشاشة النفسية

جسدت «مريم» في عملها الفني، فتاة بسيطة تعاني من الهشاشة النفسية، حيث تتأثر بالكلام السلبي والمواقف الصعبة، فتضخم أي مشكلة تواجهها وتراها كارثة وجودية، وتُظهر منحوتاتها حالة الانهيار والحزن التي تنتاب الفتاة، وكيف تكافح للعودة إلى حالتها الطبيعية والتعامل مع العالم من جديد.

وقالت مريم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مشروع التخرج «هشاشة» تجسيدًا لمعاناة الكثيرين من مشاعر الهشاشة النفسية، ودعوة لمواجهة هذه المشاعر والتغلب عليها، ويبرز قدرة الفن على التعبير عن المشاعر الإنسانية المعقدة، وإيصال رسائل قوية ومؤثرة.

 

إنشاء معبد مستوحى من الفن الفرعوني

وأشاد الدكتور جمال صدقي، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، بمشروعات تخرج قسم النحت 2024، مؤكداً حرص الكلية على توفير بيئة إبداعية مميزة لطلابها، كما أشار إلى خطط الكلية لإنشاء معبد مستوحى من الفن الفرعوني، ومرسم يحاكي الحارة المصرية، ولوكيشين خاص بالريف المصري، وذلك بالتعاون مع الأقسام العلمية المختلفة بالكلية، بهدف خلق بيئة تعليمية تُحفز الإبداع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مشروعات تخرج قسم النحت كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تكافح التشوه البصري وتتعقب البيع العشوائي

نفذت بلدية المطار الفرعية حملة ميدانية جديدة استهدفت الباعة الجائلين في حي الصفا، شملت نطاق سوق الخضروات، وذلك في إطار الجهود المستمرة لأمانة محافظة جدة لتحسين المشهد الحضري والحد من التشوهات البصرية.
وأسفرت الحملة عن مصادرة نحو 4 أطنان من الخضار والفواكه، التي تم تسليمها إلى الجمعية الخيرية، كما جرى خلال الحملة مصادرة العديد من البسطات المتنوعة.

لتسهيل التعرف على موقع البلاغ ووصول المختصين بالمعالجة عن أي مخالفة بلدية بـ #جدة
أخبار متعلقة تحويلها لـ"مدرستي".. تعليق الدراسة الحضورية غداً في صامطة والداير بني مالكالجبير يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع رئيس جمهورية ناورو• تطبيق بلاغات #بلدي 940
لتحميل التطبيق:
https://t.co/AiR0T5ODOJ
• مركز الاتصال الموحد 940 #أمانة_جدة pic.twitter.com/1LJ4n3yhAm— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) August 28, 2024حملات مستمرةوأوضحت بلدية المطار أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الحملات المستمرة التي تنفذها الأمانة للارتقاء بجودة الحياة في المدينة والحفاظ على نظافتها.
وأكدت التزام الأمانة بالتصدي للممارسات المخالفة التي تؤثر سلباً على المظهر العام، مشددةً على أهمية تعاون المجتمع للالتزام بالأنظمة واللوائح.
وستواصل الأمانة تنفيذ حملاتها الميدانية بفعالية، لضمان استدامة الجهود المبذولة في تحسين المشهد الحضري.

مقالات مشابهة

  • خبيرة متاحف تتخلى عن عملها من أجل الطعام
  • أمانة جدة تكافح التشوه البصري وتتعقب البيع العشوائي
  • «الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس» يختتم معسكر جورجيا
  • “أهمية المرأة في الإسلام” ندوة توعوية لخريجي الأزهر بالتعاون مع وعظ المنيا
  • بدء فاعلية إعلان نتائج دراسة تطبيق برامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان وأثره على تحسين جودة الحياة لديهم
  • هل فرقعة الأصابع تسبب هشاشة العظام؟.. «تجربة عمرها 50 عاما تحسم الجدل»
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: «بداية جديدة لبناء الإنسان» مشروع استراتيجي 
  • محتاج صورة.. بتوجيهات الرئيس.. كل ما تريد معرفته عن مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مستقبل وطن: مشروع «بداية جديدة» يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين
  • اليونان تكافح حرائق الغابات