معطرات طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة.. تأتي رائحة الفم الكريهة من تراكم البكتيريا في الفم، والتي تنتج غازات يمكن أن تكون ذات رائحة كريهة، أو عندما تتحلل بكتيريا السكريات والنشويات في الأطعمة التي نتناولها، في بعض الحالات يمكن أن تشير أيضًا إلى مشاكل خطيرة في الأسنان مثل أمراض اللثة أو تسوس الأسنان.

وبحسب ما نشره موقع «TIMES OF INDIA»، فهناك معطرات طبيعية للفم يمكن استخدامها للقضاء على رائحة الفم الكريهة.

القرنفلفوائد القرنفل لصحتك

القرنفل هو أحد المكونات الشائعة الموجودة في المطبخ والتي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة وتورم اللثة، بالإضافة انها تعمل خصائصه المضادة للبكتيريا على تقليل عدد البكتيريا في الفم وتقليل خطر الإصابة بمشاكل الأسنان الأخرى مثل النزيف وتسوس الأسنان، يمكنك فقط وضع بضع قطع من القرنفل في فمك ومضغها للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

الماءتفسير رؤية الماء في المنام

إن قلة شرب الماء في اليوم قد تؤدي إلى رائحة كريهة في الفم، بالإضافة انه يساعد الماء على طرد البكتيريا من الفم ومنعها من التكاثر في الفم، كما يساعد على الحفاظ على رائحة فمك منعشة، لذا إذا شعرت أن رائحة فمك كريهة، اشرب الكثير من الماء يوميًا، يمكنك أيضًا عصر نصف ليمونة في الماء لجعل رائحة فمك منعشة.

العسل والقرفةوصفة العسل في علاج اسمرار حول الفم

يتمتع كل من العسل والقرفة بخصائص قوية مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يساعد على تقليل نمو البكتيريا في الفم والحفاظ على صحة اللثة، إن وضع معجون العسل والقرفة على أسنانك ولثتك بانتظام يمكن أن يقلل من خطر تسوس الأسنان ونزيف اللثة وحتى رائحة الفم الكريهة، كلا المكونين آمنان تمامًا ويمكن العثور عليهما بسهولة في مطبخك، فقط امزجي ملعقة من العسل على ملعقة من القرفة، وقومي بغمس الفرشاة في الخليط وابدي بغسل اسنانك.

الغرغرة بالماء والملحتأثير ملح الطعام على صحة الكلى

يمكن أن تمنع المضمضة بالماء الدافئ المالح نمو البكتيريا الضارة في الفم ويجعل رائحة أنفاسك منعشة، يعمل الماء المالح على منع البكتيريا المسببة للرائحة من التكاثر في الفم وطردها، كل ما عليك فعله هو مزج ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء والمضمضة به قبل الخروج.

اقرأ أيضاًطريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

يعالج رائحة الفم الكريهة ويعزز المناعة.. أبرز فوائد القرنفل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رائحة الفم الكريهة اسباب رائحة الفم الكريهة رائحة الفم علاج رائحة الفم الكريهة أسباب رائحة الفم الكريهة رائحة الفم الکریهة على رائحة یمکن أن فی الفم

إقرأ أيضاً:

خطورة شرب المياه أثناء الوقوف

يعد شرب الماء ضرورياً للحفاظ على الصحة عامةً. يلعب الماء دوراً حاسماً في وظائف الجسم المختلفة، بما يشمل الهضم والدورة الدموية وتنظيم درجة الحرارة وامتصاص العناصر الغذائية، بالإضافة للحفاظ على صحة الجلد، ودعم وظائف الكلى، والمساعدة في إزالة السموم. ومن المهم شرب الماء طوال اليوم، ويُفضل أن يكون ذلك في رشفات صغيرة، والانتباه إلى احتياجات الجسم من الترطيب، خاصة أثناء النشاط البدني أو الطقس الحار. ووفقاً لطبيب الجهاز الهضمي الدكتور هارش راوال، يروي تناول الماء المتوازن العطش ويضمن أيضاً عمل الجسم بكفاءة، مما يساهم في تحسين مستويات الطاقة والوظيفة الإدراكية والحيوية العامة. وبحسب ما ورد في تقرير نشره موقع Money Control، يجب على المرء تجنب شرب الماء أثناء الوقوف للأسباب السبعة التالية:

ضعف الهضم
يمكن أن يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى تعطيل عملية الهضم. عند الوقوف، يكون الجسم متوتراً، مما يتسبب في مرور الماء عبر الجهاز الهضمي بسرعة كبيرة. وربما يؤدي هذا الاندفاع إلى تحلل وامتصاص غير صحيح للمغذيات، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والشعور بعدم الراحة مع مرور الوقت.

الضغط على وظائف الكلى
عندما يتم استهلاك الماء بسرعة في وضع الوقوف، فإنه يتجاوز عملية الترشيح اللازمة في الكلى، مما يضع ضغطاً إضافياً على وظائفها الحيوية. بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي هذا الضغط إلى انخفاض كفاءة الكلى وزيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى أو مشاكل الكلى الأخرى حيث يكافح الجسم لإدارة التدفق المفاجئ للسوائل.

تراكم السوائل في المفاصل
تشير المعتقدات التقليدية إلى أن الوقوف أثناء شرب الماء يمكن أن يزعج توازن السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى مشاكل محتملة في المفاصل والعظام. يمكن أن يساهم تناول الماء السريع في هذا الوضع في تراكم السوائل في المفاصل، مما قد يؤدي إلى تفاقم حالات مثل التهاب المفاصل أو التسبب في مشاكل أخرى في الجهاز العضلي الهيكلي.

إرهاق القلب
يؤدي استهلاك الماء أثناء الوقوف إلى إجبار الجسم على معالجة السوائل بشكل أسرع من المعتاد، مما يمكن أن يؤدي إلى اختلال توازن الإلكتروليتات. كما أن تناول الماء بسرعة يمكن أن يرهق القلب أثناء محاولته الحفاظ على الدورة الدموية السليمة وتوازن السوائل، مما يؤدي بمرور الوقت إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية أو تفاقم أمراض القلب الموجودة.
التنشيط السلبي للجهاز العصبي
يمكن أن يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى تنشيط الجهاز العصبي الودي، وهو المسؤول عن استجابات الجسم للتوتر، وهو ما يمكن أن يسفر عن زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والتوتر العام في الجسم. بمرور الوقت، يمكن أن تساهم تلك التأثيرات في الإجهاد المزمن ويؤثر سلباً على الصحة العامة، مما يجعل من الصعب على الجسم الاسترخاء والعمل بشكل طبيعي.

انقباض الحلق
عند الوقوف، يمكن أن يتسبب فعل شرب الماء في ضربه للمريء السفلي بقوة أكبر، مما يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة أو الانقباض المؤقت في الحلق. يمكن أن يكون هذا الانزعاج ملحوظاً بشكل خاص إذا تم تناول جرعات كبيرة، مما يسبب تهيجاً أو حتى شعوراً بالاختناق لفترة وجيزة ويعطل التدفق الطبيعي للبلع.

زيادة خطر الانتفاخ
يؤدي الوقوف أثناء شرب الماء إلى استهلاك أسرع، مما يمكن أن يؤدي إلى ابتلاع الهواء الزائد مع الماء. يمكن أن يتراكم هذا الهواء في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات وعدم الراحة. وربما يكافح الجسم لطرد هذا الهواء الزائد، مما يسبب شعوراً بالامتلاء أو التمدد في المعدة والذي يكون شعوراً غير مريحاً.
 

مقالات مشابهة

  • خطورة شرب المياه أثناء الوقوف
  • فوائد النعناع.. من تحسين الهضم إلى العناية بالبشرة
  • 10 نصائح هامة لتجنب خطر الصواعق الرعدية.. تعرف عليها
  • وداعا لطبيب الأسنان.. وصفة طبيعية خارقة للتخلص من التسوس نهائياً
  • تعزيز جهاز المناعة.. تعرف على أهمية تناول العسل للسيدات والرجال
  • هل تعانى من التهاب الحلق؟.. 7 علاجات منزلية
  • 5 أسباب لرائحة القدمين الكريهة… كيف نعالجها؟
  • أسرار تنظيف القولون: طرق طبيعية وآمنة لتنظيفه في المنزل خلال أسبوع
  • “متوفرة بكثرة”.. مادة غذائية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة
  • 7 أطعمة تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة.. نتيجة مضمونة